السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:55 م - آخر تحديث: 01:40 م (40: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - المنتخب الاولمبي اليمني
المؤتمرنت - محمد القيداني -
أولمبي اليمن يبحث عن نفسه أمام كوريا
تقام عصر غدٍ الأربعاء على إستاد المريسي بالعاصمة صنعاء مباراة منتخب اليمن الأولمبي لكرة القدم أمام ضيفه المنتخب الأولمبي لكوريا الجنوبية ضمن منافسات الجولة الخامسة لإياب التصفيات الأولمبية للقارة الأسيوية للمجموعة السادسة، والتي تضم إلى جوارهما منتخب الإمارات وإزبكستان.

ويدخل منتخب اليمن الأولمبي لقاء الغد بقيادة مدربه المصري محسن صالح على أمل الخروج بنتيجة إيجابية أمام متصدر المجموعة الأولمبي الكوري الجنوبي لتكون بمثابة دافع معنوي كبير للاعبي المنتخب لتعزيز العامل النفسي لديهم خصوصاً النتائج السلبية له ضمن هذه التصفيات واحتلاله للمركز الأخير بدون رصيد.

وتعتبر المباراة للجانب الكوري تحصيل حاصل بعد انفراده بصدارة المجموعة بـ(12) نقطة وضمان البطاقة الأولى للمجموعة لبلوغ المرحلة الأخيرة والحاسمة من تصفيات آسيا الأولمبية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بكين 2008م.

ورغم النتائج السلبية الغير متوقعة لمنتخب اليمن الأولمبي وخسارته للأربع الجولات السابقة رغم تقديمه عروضاً كروية جيدة خصوصاً على ملعبه لكن عابها مسألة اللاعب الهداف المكمل للهجمة داخل منطقة العمليات للفريق المنافس وهذا ما يسعى إليه الجهاز الفني لمنتخب اليمن بقيادة المصري محسن صالح توضع الحلول عبر البحث عن هداف صريح للمنتخب يتمتع بالموهبة التهديفية.

وكانت مباراة الذهاب بين منتخب اليمن ونظيره الكروي الجنوبي في مستهل مشوار التصفيات للقارة الصفراء والتي أقيمت بالعاصمة الكورية الجنوبية سيول قد ذهبت نتيجتها لمصلحة كوريا بهدف وحيد.

وضمن منافسات هذه المجموعة يدخل الأولمبي الإماراتي ثاني المجموعة بـ(6) نقاط في مواجهة حاسمة وهامة للأبيض الإماراتي إذا ما أراد إكمال مشواره في التصفيات والصراع على بطاقة المجموعة الثانية عندما يلاقي مساء غدٍ الأربعاء على ملعبه ضيفه الأولمبي الأزبكستاني المتراجع للمركز الثالث بذات الرصيد وبفارق الأهداف عن الأولمبي الإماراتي.

ويسعى الأولمبي الإماراتي غداً إلى الثأر من خسارته للذهاب أمام أزبكستان (1-2) في طشقند والخروج بنقاط المباراة الثلاث قبل أن يدخل في حسابات معقدة في الجولة السادسة والأخيرة عندما يلعب خارج ملعبه أمام المتصدر الكوري الجنوبي.

في حين يبحث المنتخب الأولمبي لأزبكستان للخروج من مباراته غداً أمام مضيفه الإماراتي بأقل الأضرار الممكنة على أمل العودة بنقطة ثمينة إن لم يدرك الفوز قبل أن يخوض لقاءه الأخير أمام نظيره الأولمبي اليمني صاحب المركز الأخير على أ رضه وبين جماهيره بالعاصمة الأزبكية طشقند في الـ(6) من الشهر المقبل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024