الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:11 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت - محمد القيداني -
غداً انطلاق جولة ساخنة لدوري القدم
تنطلق عصر غدٍ الخميس مواجهات الجولة الـ(16) لإياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة لقاءين كرويين هامين في إطار المنافسة على خارطة الترتيب العام لفرق النخبة للموسم الحالي.

فعلى إستاد (22) مايو الدولي بعدن يواجه التلال الخامس بـ(22) نقطة ضيفه صقر تعز المتقدم للمركز الثاني بـ(24) نقطة في حوار كروي ساخن يسعى من خلاله أصحاب الأرض لتعويض خسارته الأسبوع المنصرم أمام المتصدر حسان أبين، وعلى الطريق ذاته يسعى حامل لقب الموسم المنصرم صقر تعز إلى تعويض تعادله الأشبه بالخسارة أمام نصر الضالع متذيل الترتيب العام وعلى أرضه عندما يلاقي مضيفه التلال غداً بعدن.

ويدخل فريق اليرموك المتراجع للمركز التاسع بـ(19) نقطة بحوار لا يقل أهمية عن السابق عندما يلاقي ضيفه الشعلة المتقدم للمركز الثامن بـ(21) نقطة في اللقاء الذي سيجمعهما على ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء، حيث يسعى اليرموك لتعزيز رصيده النقاطي في إطار سعيه للفرار من مراكز الخطر في مؤخرة الترتيب والتقدم نحو مناطق الوسط الأكثر أمناً.

في حين يبحث أبناء شعلة البريقة عن مواصلة صحوتهم والتقدم للمزاحمة على مقدمة الخارطة العامة للترتيب لفرق المقدمة عقب فوزه الهام في الجولة الماضية على ضيفه الأهلي صنعاء.

وتتواصل منافسات هذه الجولة عصر بعد غدٍ الجمعة بإقامة خمس مباريات فعلى ملعب العلفي بالحديدة يحلُّ متصدر الترتيب فريق حسان أبين بـ(29) نقطة ضيفاً على هلال الحديدة المتقدم للمركز السادس بـ(22) نقطة في مواجهة يسعى من خلالها أصحاب الأرض إلى فرملة المتصدر والاقتراب خطوة نحو مراكز المقدمة،في حين يسعى الضيوف لمواصلة التحليق في مقدمة سرب دوري الأضواء والعودة بنقاط اللقاء الثلاث للابتعاد خطوة جديدة بصدارة الدوري.

وعلى ملعب الظرافي يسعى أهلي صنعاء الجريح من الجولة الماضية عقب خسارته الأولى في الدوري الحالي أمام شعلة البريقة بهدف دون رد لتعويض نقاط الجولة الماضية عندما يلاقي ضيفه شعب حضرموت القابع في المركز الـ(13) وما قبل الأخير بـ(12) نقطة ويدخل الأهلي المتراجع بفارق الأهداف للمركز الثالث بـ(24) نقطة لقاء الغد بعد أن عمق جراح شعب حضرموت في موسم يعتبر للضيوف هو الأسوأ عقب إخراجه المبكر من رحلة الدفاع عن لقبه في منافسات كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم رغم خسارة الأهلي لجولة الإياب أمام شعب حضرموت (1-2).

وعلى ملعب الشهداء بتعز ينتظر الرشيد السابع بـ(22) نقطة مواجهة العيار الثقيل عندما يلاقي ضيفه شعب إب المتراجع للمركز الرابع بـ(24) نقطة في لقاء أشبه بتطبيب الجراح للفريقين.

وعلى ملعب الصمود بالضالع يستضيف متذيل الترتيب العام نصر الضالع بـ(12) نقطة والصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء فريق إتحاد إب العاشر بـ(19) نقطة و يسعى من خلاله الضيوف لتعزيز مخزونهم النقاطي للابتعاد من مواقع الخطر ـ في حين يبحث النصر عن فرصة الخروج من عنق الزجاجة قبل فوات الآوان وإعلان الرحلة لدوري المظاليم.

ويلعب الزعيم وحدة صنعاء لقاءه في هذه الجولة خارج ملعبه عندما يحل ضيفاً على الرهيب شباب البيضاء الثاني عشر بـ(13) نقطة في لقاء يسعى من خلاله الضيوف لمواصلة صحوتهم عقب فوزهم في الأسبوع الماضي على الرشيد ليبدأ مع هذه الصحوة ترتيب أوراقه للخروج من مناطق الموت حيث يقبع الوحدة في المركز الحادي عشر بـ(16) نقطة في حين يمثل اللقاء لشباب البيضاء في ختام مباريات هذه الأسبوع بمثابة فرصة سانحة لخطف نقاط اللقاء في ظل عاملي الأرض والجمهور عندما يلاقي الوحدة غداً على أرضه وبين جماهيره.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024