السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 02:28 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت - القدس العربي -
محمد هنيدي:لا أغازل الإنتاج السعودي
يعشق الغناء من خلال فيلم عندليب الدقي كما يعشقه في الحياة كذلك، فقد كان حلمه أن يكون عازف عود يصحبه في غنائه لذلك اشتري أعوادا كثيرة، كلما فشل في العزف علي واحد منها ظن أن العيب في العود، وهو يقدم في فيلمه أربع أغنيات جديدة، بدأ مشوار هنيدي كومبارسا يظهر في مشهد مع الزعيم عادل إمام فأصبح الآن ينافسه في كل موسم رغم فارق الموهبة بينهما، إلا أن مفارقات القدر في زمن اللا معقول تبدي كل يوم عجيبا، ففي الوقت الذي يجلس فيه مئات المطربين في منازلهم لا يجدون فرصة لغناء أو سبيلا لعيش، تعرض علي المطرب البعيد عن أبجديات الغناء محمد هنيدي العديد من الحفلات بعد أغنيته كاجولوه وبأرقام خيالية:
ما هو دورك في فيلم عندليب الدقي ؟
أقدم شخصية توأمين الأول اسمه فوزي الذي يهوي الغناء، ويتوهم أنه موهبة خارقة للعادة فيلقي سخرية دائمة من رفاقه، وهو شاب بسيط يعيش في حي الدقي، وفي أحداث الفيلم يلقي العديد من نماذج العقوبة، حتي أنه في أحد المشاهد يجبره أصحاب فرح علي خلع ملابسه عقابا له علي غنائه الرديء، أما الشخصية الثانية فهي توأمه الخليجي فواز وهو رجل أعمال يعمل في تجارة الأدوية، وعندما يلتقي الشقيقان يقوم فوزي بقلب حياة شقيقه رأسا علي عقب، وبالمناسبة أؤكد أن الفيلم لا علاقة له بالعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ فالفيلم به عدة خطوط درامية، الأول يتناول الشباب الذين يعتقدون أن أصواتهم جميلة وهم ليسوا كذلك.
ومن هذا الخط الدرامي تنطلق أحداث الفيلم الي خطوط درامية أخري ستفجر المشاهد الكوميدية.
هل الفيلم رسالة موجهة إلي قضية الغناء الرديء الذي ملأ الساحة الغنائية؟
هذا الموضوع يحتاج إلي فيلم خاص حيث يظهر علي الساحة كل يوم مطرب ومطربة لا يجيدان الغناء ويعوضان نفسيهما عن ذلك إما بالصياح أو بالتعري، لكن الفيلم يتعرض لهذه القضية من زاوية انه ليس كل من يعتقد أن صوته جميلا يصبح مطربا.
كيف اقتنعت بأيمن بهجت قمر كمؤلف سينمائي لأول مرة، وهو المعروف بأنه شاعر يكتب أغاني الشباب؟
أنا مؤمن بموهبته السينمائية التي لا تقل عن موهبته الشعرية.
وقد جمعتني به عدة جلسات لاكتشف أنه مؤلف كامل الموهبة، وقد أعجبني السيناريو وحوار الفيلم الذي وضع فيه أيمن خلطة كوميدية من خلال المواقف الفكاهية والتي تذكرني بإبداعات والده بهجت قمر.
ما هي الأغاني التي تقدمها في الفيلم، ولماذا اعتذرت نانسي عجرم عن المشاركة؟
أقدم أربع أغنيات، منها ثلاث مدة الأغنية نصف دقيقة فقط حيث يتم توظيفها داخل موقف درامي، والأغنية الرابعة هي الطويلة وهي مين حبيب بابا والاغنيات الأربع كلمات أيمن بهجت قمر ألحان عمرو إسماعيل، أما عن اعتذار نانسي عجرم فهي لم تدع، لأنه توجد أغنية في نهاية الفيلم تتحدث عن الوحدة العربية فكرنا أن تغنيها نانسي أو شيرين لكن لم تستقر علي إيجاد الأغنية بالفيلم أم حذفها.
هل تعتقد أنك ستنافس نجوم الغناء هذا الصيف؟
أنا أغني أغان تدخل في النسيج الأساسي للعمل الدرامي، وهي كلمات خفيفة لا يمكن أن يتنافس بها وسط موسم أغنيات، وقد عرضت علي العديد من الحفلات بعد أغنية كاجولوه لكني كنت أرفض لأني لست مطربا، رغم حلمي بأن أكون موسيقيا ومغنيا واشتريت أربعة عشر عودا لكن إرادة الله لم تشأ أن أكون عازفا.
هل شعرت بالضيق من أداء شخصيتي توأمين في وقت واحد؟
لقد بذلت مجهودا ضخما، ولن أفكر في تقديم شخصيتين في فيلم واحد أبدا بعد هذا العمل، حيث أقدم شخصيتين مشاهدهما متساوية تقريبا.
هل يعتبر هذا الفيلم مغازلة للإنتاج الخليجي؟
مطلقا، أنا أقدم فكرة جديدة فحسب، والفكرة جاءت في آخر لحظة وهي أن اقدم شخصيتين الأولي مصرية والثانية خليجية، وكان أيمن بهجت قمر قد كتب جزءا من السيناريو ولم يكتمل بعد.
من هي بطلة الفيلم؟
هي الفنانة السورية هبة نور التي اختارها المخرج وائل إحسان بعد أن غنت في سورية  وهي شخصية ملائمة للسيناريو، فهي تقدم شخصية فتاة من أصول إيرلندية شريرة جدا، وقد قدمت هبة الدور ببراعة مطلقة حتي أني أظن أن الجمهور سوف يكرهها.
كيف اجتمع شقيقان مصري وخليجي في فيلم واحد؟
هذه إحدي مفاجآت الفيلم، فالأم عندما حكت لابنها عن شقيقه التوأم قالت له إنها تزوجت رجلا خليجيا منذ سنوات، وكانت زوجته الأولي لا تنجب، وعندما أنجبت هي أنجبت توأمين، الأب أخذ واحدا والثاني عاش مع والدته في الخليج، وعندما تزوجت الأم من ابن عمها تعهد لها أن يربي ابنها علي أنه ابنه، ولن يصرح له بذلك حتي لا يشعر الطفل أنه غريب عن هذا الرجل الذي تزوج أمه.
هل ستظل مبتعدا عن التليفزيون؟
لقد قابلت مؤخرا السيناريست بشير الديك وطلبت منه أن يكتب مسلسلا، وإذا قدم لي عملا يعجبني سأحصل علي إجازة من السينما لمدة عام أتفرغ لهذا العمل التليفزيوني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024