الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:48 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - طلبة من اليمن اثناء الاعتصام

المؤتمر نت -
المغرب : طلاب اليمن يصعدون احتجاجهم
نفذ صباح أمس الثلاثاء أكثر من 30 طالب يمني في المغرب اعتصاما بمبنى السفارة اليمنية بالرباط احتجاجا على إجراءات حكومية قالوا انها اتخذت مؤخرا وقضت بتوقيف مستحقات ( 50 ) طالبا منهم . مناشدين جميع الجهات الحكومية برفع إجراءات التنزيل والتوقيف وسرعة صرف مستحقاتهم المالية.

وقال القائم بالأعمال هناك ان طلاب من المنزلين والموقفين قد تعاملت السفارة مع وزارتي المالية والتعليم العالي بشكل جاد عن طريق تحرير مذكرات فردية توضح فيها وضع كل طالب على حدا وأن السفارة تعمل على قدما وساق من أجل إنها هذه المشكلة، موضحا انه قد شكلت لجنة من الطلبة بحضور المسئول الثقافي بالإنابة للإطلاع على الإجراءات التي قامت بها السفارة منذ بداية الأسبوع الماضي بحق الطلبة المنزلين والموقفين.



وأضاف " هناك بعض الطلاب انتهت الفترة المخولة لهم في الأبتعاث دون إنهاء دراستهم العليا ومناقشة بحثهم ويقومون بتحريض بعض الطلاب الجدد المنزلين والموقفين بغية إرجاع جميع المنح لجميع الطلبه دون النظر الى الطلبة الذين انتهت دراستهم".


وطالب الطلاب في رسالة تلقاها المؤتمرنت بسرعة صرف مستحقات جميع الطلبة الموقفين والمنزلين عن الربع الثالث لهذا العام كحل أولي.و مراجعة بيانات الطلاب من واقع ملفاتهم وتقارير الوحدات والمشرفين المسلمة للسفارة مع نهاية الربع الثاني من العام الحالي. على أن تقوم بها لجنة مشتركة من جميع الأطراف ( الطلبة والسفارة ووزارتا التعليم العالي والمالية).

مشيرين الى ضرورة المساواة بين الطلبة والباحثين من حيث فترة قرارات الإيفاد والإجراءات ا لقانونية المتخذة بحقهم.
و وضع ضمانات بعدم تكرار التنزيلات والتوقيفات العشوائية مستقبلا، بما يشعر الباحثين والطلبة بالأمن والتفرغ للدراسة والتحصيل الذي قدموا لأجله.


وكان نحو 50 طالبا يمنيا مبتعثين للدراسة بالمملكة المغربية قالوا أمس الأول الأحد ان وزارتي التعليم العالي والمالية في اليمن أوقفت مستحقاتهم المالية دون مبرر قانوني . وهو ماضاعف معاناتهم ويهدد بحرمانهم الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس نتيجة توقيف مستحقاتهم .

وقال فهد مغربه - طالب بالدكتوراه/كلية علوم التربية جامعة محمد الخامس- في رسالة للمؤتمرنت أن البعض منهم لم يكملوا الفترة المحددة للدراسة وأنهم فوجئوا بتنزيل المنح عنهم دون حتى إشعار مسبق.

وأضاف متحدثا نيابة عن زملاءه: وقد قامت السفارة بتحرير مذكرات فردية إلى وزارة التعليم العالي لمراجعة حالات المتضررين من القرار، ولكن بدون جدوى .

وناشد الطلاب وزيري التعليم العالي والمالية إعادة المنزلين ظلما وصرف مستحقاتهم (او على الأقل منحهم تذاكر سفر للعودة إلى الوطن ) معبرين عن ثقتهم في تجاوب الجهات المعنية لحل مشكلتهم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024