الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:07 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - انترنت
المؤتمرنت -
أكبر مشروع اتّحاد مكتبات في العالم العربي
أعلنت شركة أوبتيمايزا (شركة الفارس الوطنية/ ASE:CEBC) عن إتمام أكبر مشروع اتحاد مكتبات في العالم العربي بنجاح باهر، وذلك ضمن ائتلاف "الأفق" الذي يجمع ما بين شركة أوبتيمايزا وشركة النظم العربية المتطوّرة وشركة ديما لأنظمة المعلومات بالأردن وشركة سرسي داينكس. وجاء المشروع، وهو الأكبر والأول من نوعه في المنطقة، بهدف تطبيق نظام إدارة مكتبات "الأفق" في الجامعات الأردنية الرسمية العشر بعد عمل وجهد مشتركين داما طوال العام الماضي.


ووقع الاختيار على نظام ائتلاف الأفق بعد أن أجرت لجنة المكتبات في مشروع تطوير التعليم العالي في الأردن دراسة معمّقة قامت خلالها بزيارة لعدد من أكبر المكتبات العربية التي تعتمد أنظمة إدارة مكتبات متكاملة من أشهَر مورّدي الأنظمة حول العالم، حيث أثبتت الدراسة أن نظام الأفق هو الأكثر ملاءمة وموافقة لمتطلبات الفهرس الموحّد وحاجات نظام مكتبات الجامعات الرسمية الأردنية.


وقد كرّست شركات الائتلاف فريق عمل متخصص مكوّن من 14 مهندساً ومكتبياً بالتعاون مع مركز التميز للخدمات المكتبية لإنجاح المشروع.


وعن هذه المبادرة قال السيد حازم ملحس، الرئيس التنفيّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّذي لأوبتيمايزا: "يسعدنا أن نساهم بإيجابية في التشجيع على البحث والمعرفة ضمن هذا الائتلاف الناجح، وتتماشى هذه الخطوة مع رؤية أوبتيمايزا في دعم مختلف البرامج التطويرية لا سيما الموجّهة لطلاّب الجامعات الذين نؤمن بدورهم الحيوي والأساسي في التطوّر والنمو وبناء المستقبل. فنحن نسعى دائماً إلى تبنّي أحدث التقنيات العلمية والتكنولوجية ورفد المؤسسات والجهات المختلفة بهذه الخدمات، ويأتي اهتمامنا بهذا المشروع حرصاً منا على المشاركة بفاعلية في جعل جامعاتنا مثالاً يحتذى به على مستوى العالم العربي وفتح المجال أمام الطلّاب والباحثين وأعضاء الهيئات التدريسية للوصول بسهولة إلى كل ما يحتاجون إليه من آخر ما توصّل إليه العلم".


وعن هذا النجاح تحدّث السيد منير أسعد، منسّق ومدير مشروع المكتبات الأردنية الموحّدة قائلاً: "إن أحد أهم الركائز التي خطها جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في سياسات الدولة كان الاهتمام بالتعليم وتنمية الكفاءات في المجالات المعرفية لتحسين نوعية التعليم العالي كهدف نهائي ووصولاً للاقتصاد المعرفي. وتنفيذاً لهذه الرؤية تم تصميم وتنفيذ مشروع المكتبات الموحد والمكتبة الالكترونية من قبل مشروع تطوير التعليم العالي، لما لهذا المشروع المهم من أهمية في تدعيم أركان العملية التعليمية وتوفير أفضل السبل لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والباحثين، من خلال تصميم وبناء نظام معلومات المكتبات المتكامل الموحد باعتماد أفضل الأسس والمعايير الدولية".


ومن جهته علّق السيد هشام درويش، المدير الإقليمي لشركة النظم العربية المتطوّرة في لبنان والأردن قائلاً: "يعتبر هذا الإنجاز تاريخياً في مجال الائتلافات العربية لا سيما أنه أكبر وأول مشروع من نوعه في المنطقة العربية، كما نفخر بأنه شمل العمل على تطوير أنظمة مكتبات لجامعات كبرى وريادية في الأردن ليكون المشروع خطوة كبيرة نحو الثورة المعرفية التي نصبو إليها".


ومن الجدير بالذكر أنه برزت نشاطات شركة أوبتيمايزا في مختلف الميادين والتي تصب جميعها في تعزيز المعرفة والتطوير والخدمات الاستشارية، إذ تعرف بحلولها التكنولوجية والعلمية المتطوِرة وخدمات تنمية الموارد البشرية وبرامج الخدمات المعلوماتية والتقنّية المتنوعة والمقدّمة لأكبر الشركات والمؤسسات الريادية على مستوى العالم العربي.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024