الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:59 م - آخر تحديث: 10:52 م (52: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - مع إطلالة العام الميلادي الجديد بدأت الجزيرة نت عامها الرابع في رحلة لا تزال تمثل حتى اللحظة قصة نجاح أرادها القائمون على الموقع حقيقة واقعة تكمل قصص النجاح التي بدأتها قناة الجزيرة الأم التي خرج موقع الجزيرة نت من رحمها ليضيف إليها ولكن في مجال النشر على شبكة المعلومات الدولية.

المؤتمر نت-متابعات-الجزيرة نت -
الجزيرة نت.. ثلاثة أعوام من نجاحات وتحديات الإنترنت

مع إطلالة العام الميلادي الجديد بدأت الجزيرة نت عامها الرابع في رحلة لا تزال تمثل حتى اللحظة قصة نجاح أرادها القائمون على الموقع حقيقة واقعة تكمل قصص النجاح التي بدأتها قناة الجزيرة الأم التي خرج موقع الجزيرة نت من رحمها ليضيف إليها ولكن في مجال النشر على شبكة المعلومات الدولية.
ورغم قصر المدة الزمنية فقد حقق موقع الجزيرة نت العديد مما يمكن لمثله أن يدعيه نجاحا بعيدا عن الاستظلال بظل قناة الجزيرة الوارف. فقد حصل الموقع في يناير/ كانون الثاني عام 2002 على جائزة أفضل موقع لتوفير المعلومات على الإنترنت في مسابقة نظمتها لجنة جوائز الشرق الأوسط لتقنية المعلومات في دبي. كما صنف الموقع ضمن المواقع الخمسة والعشرين الأكثر تأثيرا في العالم.
وسجلت حركة موقع الجزيرة نت خلال العام الأول من انطلاقته أكثر من 38 مليون زيارة وأكثر من 265 مليون صفحة مشاهدة قدم الموقع خلالها أكثر من 22 ألف خبر وتقرير إضافة إلى مئات التحليلات والخدمات الإخبارية الخاصة التي عالجت قضايا هامة وصل حجمها جميعا إلى أكثر من 25 مليون كلمة، كما بلغ عدد الأعضاء المسجلين في الموقع أكثر من 90 ألفا.
وفي العام الثاني لانطلاقته قدم موقع الجزيرة نت خدماته لعدد كبير من الزوار تخطى الـ 68 مليون صفحة مشاهدة شهريا و14 مليون زيارة حسب إحصائيات العام 2002. ويأتي زوار الموقع من مختلف البلدان ومن خلفيات اجتماعية وثقافية مختلفة.
وشارك موقع الجزيرة نت في تتبع الأخبار من مظانها حيث يتعامل مع مجموعة من المراسلين في العديد من المناطق الساخنة، وهو يسعى لمد شبكة مراسليه في أنحاء أخرى وحسب تطورات الأحداث.
وبهذه المناسبة أكد رئيس تحرير الموقع عبد العزيز آل محمود على الخبرة الكبيرة التي حازتها الجزيرة نت في مجال النشر على شبكة المعلومات الدولية وهي خبرة جديدة في الوطن العربي والسبق الذي حازته في هذا المجال. غير أن آل محمود أشار أيضا إلى المشكلات التي واجهت الموقع منذ انطلاقته وحتى اليوم والتي أمكن تجاوزها والتغلب عليها مثل القرصنة على اسم الموقع أكثر من مرة.
وكان التطور الكبير الذي حققه الموقع مدعاة لتوسع أكبر تمثل في تأسيس موقع جديد باللغة الإنجليزية بدأ في الأول من سبتمبر/ أيلول عام 2003 بهدف اختراق حاجز اللغة وتوطئة لبدء قناة الجزيرة بثها الفضائي التلفزيوني باللغة الإنجليزية في مرحلة قادمة. كما يعتمد الموقع الإنجليزي 15 مراسلا في أنحاء متفرقة من العالم.
وبلغ زوار الموقع الإنجليزي 108.386 زائرا في اليوم في حين بلغ عدد الزائرين أسبوعيا 758.705. كما تمت زيارة 797.072 صفحة في اليوم الواحد. أما عدد الصفحات التي تمت زيارتها في الأسبوع فقد بلغت 5 ملايين و579.505 صفحات.
وإلى جانب عرض الجزيرة نت للبث الحي لجميع البرامج الحية والمسجلة من قناة الجزيرة بالصوت والنص وتميزها بعرضها السريع للأخبار العاجلة، فإن هناك العديد من الأقسام الأخرى مثل قسم الأخبار، الاقتصاد والأعمال، العلوم والتكنولوجيا، الطب والصحة، الرياضة، الثقافة والفن.
هذا ويقدم الموقع خدمات إضافية مفيدة لجمهوره العربي كمتابعة الصحافة العربية والدولية إضافة لقسم الملفات الخاصة الذي يعرض دراسات ومعالجات متعمقة وموسعة لأبرز القضايا على الساحتين العربية والدولية. ويقدم الموقع خدمة بحثية أرشيفية لما يزيد على 25 ألف مادة نصية مصنفة وفقا لأحدث أقسام التصنيف المعتمدة في مراكز المعلومات المتقدمة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024