الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 01:14 م - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
مشاركة اليمن ولأول مرة في المهرجان العاشر للإذاعة والتلفزيون بمجلس التعاون الخليجي
تلقت شركة ( يمن ديجتل ميديا ) للإنتاج الفني والإعلامي دعوة من الشركة المنظمة لمهرجان الخليج العاشر للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني راديو وتلفزيون العرب ( art ) للمشاركة في المهرجان الذي يقام في العاصمة البحرينية المنامة يوم 22 أبريل الجاري وحتى 24 أبريل 2008م .

ويحظى مهرجان الخليج العاشر للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني الذي ينظمه جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون والذي تشارك فيه اليمن ولأول مرة ، باهتمام خليجي خاص، كونه يمثل التظاهرة الإعلامية الخليجية الوحيدة، التي تجمع شمل العمل الإذاعي والتلفزيوني العربي في منطقة الخليج من خلال فعاليات متنوعة، سواء من خلال مسابقات المهرجان، أو الفعاليات الأخرى المواكبة.
وتشارك اليمن بهذا المهرجان بصفة غير رسمية ممثلة بشركة ( يمن ديجتل ميديا ) كما أوضح طه المعمري المدير العام لشركة وقال : ' أن الشركة ستشارك في مهرجان الخليج العاشر بأفلام ترويجية سياحية عن اليمن باللغتين العربية والإنجليزية أبرزها فيلم وثائقي عن جزيرة سقطرى وكذلك فيلم عن العادات والتقاليد الاجتماعية اليمنية وعن الأزياء الشعبية والموروث الحضاري والتاريخي اليمني .

من جانبه أوضح الدكتور عبد الله بن سعيد أبوراس المدير العام لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج أن أهم ما يميز المهرجان العاشر هو سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، ومعرض أجهزة الاتصال الحديثة.

وقال في تصريحات صحافية أن المهرجان له دور في تشجيع الإنتاج الجاد من خلال إفراد مسابقات بين الهيئات الأعضاء في الجهاز، وكذلك يشكل المهرجان فرصة للالتقاء بين المتخصصين الخليجيين وإخوانهم العرب لمناقشة قضاياهم الفنية المتخصصة.
وأوضح أبو رأس أن هناك مكرمون من الدول الأعضاء في المهرجان ترشحهم ، حيث ترشح كل دولة شخصية إذاعية وأخرى تلفزيونية، لتكريمهما في المهرجان، فيما يكرم الجهاز أيضاً مجموعة من الشخصيات التي أسهمت في تنشيط وتطوير أعماله وكان لهم دور في دعم العمل الخليجي المشترك، وهم من الذين تركوا مجال العمل الذي كانوا فيه أو تحولوا إلى مواقع أخرى.

وقال : ' أن اللجنة المنظمة اعتمدت تكريم كل من صقر غباش وزير العمل في الإمارات العربية المتحدة، والدكتور محمد عبد الغفار وزير الإعلام في مملكة البحرين السابق، الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة المدير التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون في مملكة البحرين السابق، الدكتور مرزوق بشير بن مرزوق مدير الشؤون الإعلامية في مجلس التعاون السابق، هاشم الشخص المدير التنفيذي لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك في الكويت السابق، محمد عثمان المنصور وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة في المملكة العربية السعودية سابقاً، عبد الله الجنيبي المدير التنفيذي لخدمات التلفزيون في الإمارات العربية المتحدة وعضو اللجنة الدائمة للمهرجان السابق، غازي بن عبد الله الزدجالي من سلطنة عمان، وخالد عزت عودة منسق المهرجان السابق لخدمته في الجهاز ما يقارب 27 عاماً.

وأضاف أبو رأس : ' أن هناك عدة جوائز ستقدم للإبداع في ثلاثة مجالات تتمثل في التمثيل، الإخراج، وكتابة النصوص، وذلك تشجيعاً للمبدعين والعاملين في الحقل التلفزيوني ، وفي نفس الصدد طرأت تغييرات أخرى على جوائز المهرجان هذا العام، حيث تم إلغاء الجائزة البرونزية، واعتماد الجائزتين الذهبية والفضية فقط، وذلك لرفع قيمة وأهمية الجوائز لدى الشركات المتنافسة ' .

هذا وتقام خلال المهرجان ندوتان متخصصتان وورشة عمل، منها ندوة تحت عنوان «التكامل بين القنوات الفضائية الخاصة والقنوات الحكومية»، والتي تقام وفقاً لتوجيهات وزراء إعلام دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم السادس عشر الذي عقد في مدينة الرياض في 14 مارس 2007 الماضي، واعتمدت اللجنة الدائمة للمهرجان، تنظيم الندوة التي تقام بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

كما اعتمدت اللجنة الدائمة أيضاً إقامة ندوة أخرى تحت عنوان «الإذاعات الخاصة، وتأثيرها على الإذاعات الحكومية». وتهدف الندوتان إلى بحث سبل التكامل بين الفضائيات الخاصة والرسمية، ومناقشة نفس الأمر بالنسبة للإذاعات، إلى جانب التعرف على طرق تطوير الإعلام الرسمي لمواجهة تيارات الفضائيات والإذاعات الخاصة.

هذا وسيشارك في المهرجان مجموعة من نجوم العالم العربي فمن مصر يشارك الفنانون حسن حسني، مصطفى فهمي، رانيا فريد شوقي، فردوس عبد الحميد، وداليا البحيري. ومن سورية عباس النوري، تيم حسن، أمل عرفة، سامر المصري، صبا مبارك، أناهيد فياض، ومن لبنان نضال الأشقر، ووجدي شيا، ومن الأردن ياسر المصري، ساري الأسعد، جميلة براهمة، ميس حمدان، نجلاء سويحل، وذلك بالطبع إضافة إلى كوكبة من نجوم الدراما الخليجيين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024