الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:20 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت-البي بي سي -
500 قتيل أمريكي في العراق حتى الآن

أبرزت الصحف البريطانية الصادرة صباح اليوم الأحد نبأ ارتفاع عدد القتلى من الجنود الأمريكيين في العراق الى 500 قتيل بالاضافة الى عدد من القضايا الأخرى المتعلقة بالشأن العربي. العراق
صحيفة الاندبندنت اون صنداي علقت على ارتفاع عدد القتلىمن الجنود الأمريكيين العاملين في العراق الى 500 قتيل منذ بدء الحرب في العراق في العشرين من مارس/ آذار الماضي وذلك بعد انفجار قنبلة على جانب طريق في العاصمة العراقية بغداد مما ادى الى 3 جنود أمريكيين وجنديين عراقيين.
وتقول الصحيفة انه الى جانب القتلى هناك 2895 مصابا خلال الفترة نفسها.
وتضيف الصحيفة أن اسوأ شهر مر على القوات الأمريكية في العراق كان شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي الذي شهد مقتل 81 جنديا امريكيا معظمهم في حوادث اسقاط ثلاث مروحيات امريكية في العراق.
وتشير الصحيفة الى ان اربعين جنديا امريكيا آخرين لقوا حتفهم خلال شهر ديسمبر/كانون الأول بالاضافة الى 21 آخرين في شهر يناير/ كانون الثاني الحاري وحتى الآن.
أما صحيفة الأوبزرفر فتقول ان انباء ارتفاع عدد القتلى الأمريكيين جاءت بينما كان مسؤولون امريكيون على رأسهم بول بريمر رئيس الادارة الامريكية في العراق واعضاء من مجلس الحكم العراقي يستعدون للقاء كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة.
وتضيف الصحيفة ان الاجتماع يعتبر هاما للحيلولة دون احتمال تفجر الاوضاع في العراق مع انتهاء الاحتلال في 30 يونيو/ حزيران المقبل.
وتقول الصحيفة ان الاجتماع يمكن ان يقدم حلا يتمثل في في تعزيز دور الامم المتحدة في العراق.
وتضيف الصحيفة إنه على الرغم من تجاهل دور الأمم المتحدة قبل الحرب إلا ان ادارة الرئيس الأمريكي جورج بوش حريصة على ان يكون للامم المتحدة دور في كل مجالات تسيير شؤون العراق.
وتدكر الصحية ان الامم المتحدة تعتقد انه من الصعب اجراء انتخابات مباشرة قبل 30 يونيو حزيران المقبل كما انها لم تقدم بعد دعما للجدول الزمني الامريكي لتسليم السلطة لحكومة مؤقتة عراقية.
ولكن الصحيفة تقول ان هذا الدعم يبدوا هاما من اجل الحصول على دعم دولي ولذلك فأن الولايات المتحدة ربما تقدم تنازلا فيما يتعلق ببعض القضايا التي اثارت الخلاف من قبيل السماح للشركات من الدول التي لم تكن طرفا في التحالف بالحصول على عقود في عملية اعادة اعمار العراق. ليبيا
صحيفة صنداي تلجراف تشير الى ان وزير الخارجية البريطانية جاك سترو اتهم باللجوء لاسلوب التغطية الدبلوماسية على العقيد الليبي معمر القذافي بعد ان رفض الاجابة عن اسئلة تتعلق بضبط معدات لتخصيب اليورانيوم كانت في طريقها للجماهيرية الليبية للاستخدام في برنامج صنع الاسلحة النووية.

وتقول الصحيفة ان الولايات المتحدة هي التي ضبطت تلك المعدات وهو ما يثير الشكوك في ان يكون العقيد القذافي قد عرض التنازل عن هذه الاسلحة نتيجة تهديدات امريكية وليس نتيجة محادثات دبلوماسية مطولة مع الجانبين الامريكي والبريطاني كما كان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير قد اعلن في مؤتمر صحفي الشهر الماضي. استكهلم
صحيفة الصنداي تلجراف نشرت صورة لسفير اسرائيل في استكهلم وهو ينظر الى تصميم، وضع بمعرض في متحف المدينة للمقتنيات الفنية، اثار ازمة دبلوماسية بين اسرائيل والسويد.
وتقول الصحيفة ان التصميم هو عبارة عن صورة لهنادي جارادات التي نفذت عملية انتحارية في اسرائيل العام الماضي اسفرت عن مقتل 22 اسرائيليا وقد وضعت على زورق صغير يطفو في بركة من سائل احمر يرمز الى الدم.
واشارت الصحيفة الى ان السفير الاسرائيلي زيفي مازيل تم طرده خارج المتحف بعد ان القى بأحد الأضواء الكاشفة على التصميم، الذي ابتكره فنان اسرائيلي، قائلا إنها تمجيد للانتحاريين ولا علاقة لها بالفن.
واشارت الصحيفة الى ان الخارجية السويدية قامت باستدعاء السفير الاسرائيلي للاستفسار عما حدث.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024