الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:15 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - منظر من مدينة الرباط
المؤتمرنت -
فرع المؤتمر بالمغرب يحتفي بالعيد الوطني الـ18
نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بالمغرب مساء أمس السبت بالرباط حفلاً بمناسبة العيد الوطني الـ18 للجمهورية اليمنية، حضره سفير الجمهورية اليمنية بالرباط أحمد عبد الله الباشا ونائبه حسن محمد الراعي، وأعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية المعتمدين بالمغرب، إضافة إلى جمع غفير من الطلاب اليمنيون.

وفي كلمته، هنأ السفير اليمني القيادة اليمنية الرشيدة بزعامة الرئيس على عبد الله صالح، والطلاب اليمنيون الباحثون بالمملكة المغربية بمناسبة عيد الوحدة المباركة، متمنيا من الله أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها والشعب اليمني في تطور وأمن واستقرار.

وأشار الباشا أن الرئيس علي عبد الله صالح صنع لليمن في 22 من مايو عام 1990 أعظم منجزا تاريخي في اليمن ومفخرة أما العالم بتوحيد اليمن من شماله إلى جنوبه.


وقال الباشا " أنه لمن دواعي السرور أن بلادنا وهي تحتفل بالعيد الـ18 لقيام الوحدة اليمنية المباركة، تحتفل أيضا بمنجز ونقطة تحول في المسار الديمقراطي والسياسي اليمني وهو انتخاب المحافظين كخطوة نحو حكماً محلياً واسع الصلاحيات، والذي أوردة فخامة الرئيس في برنامجه الانتخابي ".

وأضاف قائلاُ " تمر أحداث عظيمة في تاريخ الشعوب ولكن ما يخلد منها ويضل في وجدان وذاكرة الشعوب هي تلك الأحداث التي تغير مجرى حياتهم وتعمق شعورهم بالمجد والافتخار والكرامة، والوحدة اليمنية ستظل في ذاكرة كل فردا يمني كونها أعادة لابناء اليمن كرامتهم ومجدهم وعزتهم، وفتحت أبواب الأمل لأمتنا العربية نحو وحدة عربية".

وخلص السفير أن الشعب اليمني رغم كل الضروف التي تواجهها دولتنا والتي تعيق البرامج الطموحة للشعب اليمني إلا أن الحاضر ينطلق بنا نحو مستقبل مشرق، ويمن اليوم هو يمن الطموح ويمن التطور والوحدة

ومن ناحيته أستعرض نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمغرب رئيس اللجنة التحضيرية عبد السلام الصباري المنجزات التي تحققت في ظل الوحدة اليمنية، منوهاً أن الوحدة وفرت الشروط اللازمة للشروع في بناء الدولة اليمنية الحديثة دولة المؤسسات، وحشدت كل الإمكانات البشرية لتحقيق نهضة تنموية شاملة.



وفي الختام أعرب الطلاب اليمنيون في كلمة ألقاها الطالب الباحث محمد الحميقاني عن التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، ولأبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة التي وصفوها:" بالغالية على قلوب جميع العرب". مؤكدين أن الشعب اليمني قلب واحد موحد وأي عثرات أو مشاكل لن تؤثر على الوحدة اليمنية، وان تاريخ اليمن يعيد نفسه، فمثلما أنتصر الشعب اليمني على المستعمر في الجنوب والإمامة في الشمال سينتصر على كل عدوا لليمن ووحدة اليمن سواء داخلها أو خارجها.



كما القيت في الحفل عدد من القصائد الشعرية والاناشيد الوطنية المعبرة عن المناسبة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024