الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:14 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
نائب الرئيس يكرم الفائزين في بطولة الفقيد الأحمر الثالثة للفروسية
حضر نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم بميدان الوحدة للفروسية بالكلية الحربية بصنعاء اختتام منافسات بطولة الفقيد عبد الله بن حسين الأحمر الثالثة للفروسية " قفز حواجز"، والتي نظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن على مدى 6 أيام بمشاركة 60 فارسا وفارسة و50 خيلا من أجنحة الفروسية في ثمان جهات حكومية وخاصة.

وفي حفل الاختتام ألقى مدير الكلية الحربية العميد الركن أحمد محمد الولي كلمة رحب فيها بنائب رئيس الجمهورية لتشريفه ورعايته لهذه البطولة.

وقال:" يسعدنا حضوركم اليوم اختتام بطولة فقيد الوطن المرحوم بإذن الله تعالى الشيخ عبدا لله بن حسين الأحمر , الثالثة للفروسية على ميدان الوحدة للفروسية بالكلية الحربية " .

وأكد الولي على أهمية إقامة مثل هذه البطولات لخلق روح التنافس لدى الفرسان في أجنحة الفروسية في كليتي الشرطة والحربية، والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ، وجناح الفروسية برئاسة الجمهورية، ومربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر، والنادي اليمني للفروسية ، وإسطبل شركة النفط اليمنية، وإسطبل نبيل هائل , والشرطة العسكرية ".

وقال:" لقد كانت الجياد وستظل رمز البطولة والشجاعة وكانت في الماضي تمثل احد الأسلحة الرئيسية في ساحات القتال والفتوحات الإسلامية ومثلت
البشارة بالخير مصداقا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة " .
لافتا إلى الإسهامات الكبيرة والعظيمة التي أرساها الفقيد الشيخ عبدا لله بن حسين الأحمر لدعم مبادئ الحرية والتنمية والتقدم الاجتماعي والاقتصادي والثقافي فضلا عن رصيده النضالي ودفاعه عن الثورة والوحدة ومناصرته لقضايا الأمة العربية والإسلامية.

وثمن مدير الكلية الحربية في ختام كلمته جهود فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وحرصه واهتمامه الكبير لدعم جهود تحديث وتطوير المؤسسة العسكرية والأمنية في جميع المجالات، ومنها المجال الرياضي.

عقب ذلك جرت المنافسات الختامية للبطولة في فئتي الناشئين والمفتوح، وأسفرت نتائج المنافسات في فئة الناشئين قفز حواجز عن إحراز الفارس
أيمن نجيب العذري من كلية الشرطة المركز الأول، على جوداه الغانية بزمن 55 ثانية و54 جزء من الثانية, فيما حقق الفارس محمد المطري من شركة النفط المركز الثاني على جوداه العودة بزمن دقيقة و56 ثانية، وجاء الفارس فاضل محمد الريمي على جوداه الزارقه من الكلية الحربية في
المركز الثالث، والفارس محمد عبد الكريم الرابع على جوداه العنقاء من مربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر, في حين تم استبعاد أربعة فرسان
في هذه الفئة نتيجة عدم استطاعة الخيول القفز على المسالك مرتين.

كما جرت التصفيات النهائية لفئة المفتوح للكبار، وأسفرت عن إحرازالفارس سلطان السباعي من المؤسسة الاقتصادية اليمنية المركز الأول على جواده المرجان بأقل زمن 68 ثانية و10 أجزاء من الثانية, وحقق الفارس محمد الريمي من الكلية الحربية المركز الثاني على جوداه الوضاح بزمن 69 ثانية, فيما حل ثالثا الفارس عبد الله سميع من الكلية الحربية على جواده الغيثانه بزمن 73 ثانية و53 ثانية، ورابعا الفارس بكيل اليمني من كلية الشرطة على جواده النصر بزمن 73 ثانية و96 جزء من الثانية، وخامسا الفارس عبد الله المغربي من الكلية الحربية على جواده الطوفان بزمن 76 ثانية و37 جزء من الثانية.

وفي ختام البطولة قام نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ومعه وزير الشباب والرياضة حمود عباد، ونائبه رئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن حاشد بن عبد الله الأحمر بتكريم الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى لكل فئة في بطولة الفقيد الأحمر بالكؤوس والجوائز التشجيعية، وتكريم أصغر فارس في البطولة إلياس معاذ الخميسي.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أوضح وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد حرص الوزارة على دعم هذه البطولات نظرا لأهميتها في صقل قدرات ومواهب الفرسان، وتطوير مستوياتهم العمرية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة مستقبلاً.
ولفت إلى أن هذه البطولية تتميز بأنها تحمل اسم الفقيد الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر، الذي ما زال مخلدا في قلوب أبناء اليمن، وسيبقى علما بارزا في التاريخ اليمني بمواقفه العظيمة وحكمته وحنكته وأدواره النضالية الوطنية.

من جانبه أكد نائب وزير الشباب والرياضة حاشد الأحمر في تصريح لـ(سبأ) إن بطولة الفقيد الأحمر تمثل تواصلا واستمرارا في تطوير رياضة الفروسية، وتعزيز قدرات الفرسان، ودخولهم محطات جديدة، وبمستويات وأرقام أفضل، مؤكدا على أهمية تطوير رياضة الفروسية، وتوسيع ممارستها، وتشجيع ملاكها، وإيجاد قاعدة قوية وأساس لممارستها وفق النظم والقوانين الدولية بما يحقق التطور المنشود للفروسية محليا وخارجيا.

يذكر أن اتحاد الفروسية رصد جوائز مالية مغرية للفرسان الفائزين في هذه البطولة، والتي تعد إحدى البطولات المحلية الهامة بمليونين و550 ألف ريال.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024