الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 06:25 ص - آخر تحديث: 02:40 ص (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
خالد يوسف يتبرأ من "سحاق" سمية الخشاب
اعتبر المخرج المصري المثير للجدل خالد يوسف أن السينما التي تخلو من القبلات والمشاهد الساخنة أو ما يطلق عليها "السينما النظيفة" تفسد الجيل؛ لأنها لا تقدم في رسالتها أي منظومة قيم أو مفاهيم إرشادية بل مجرد أفلام للتسلية.

وأشار إلى أن البعض لا يدرك المضمون الذي يطرحه الفيلم، وعلى سبيل المثال استوقف البعض مشاهد بسيطة في فيلم "حين ميسرة" في وقت أنا قدمت فيه إشكالية كبيرة جدًا، ومشهد "السحاق" الذي جمع الفنانتين غادة عبد الرازق وسمية الخشاب لم يحرض على السحاق أو يدعو له، بل كانت رسالته واضحة بأنها كانت ضد هذه الممارسة الخطأ في المجتمع، بحسب صحيفة السياسة الكويتية 3 مارس/آذار.

ودافع المخرج المصري عن اختياره للمغنية اللبنانية هيفاء وهبي لبطولة فيلمه الأخير "دكان شحاتة" رغم امتلاء الساحة الفنية بمصر بالعديد من النجمات، وقال: لا أحب استباق الأحداث، لقد وجدت فيها رؤية معينة سأحاول إظهارها على الشاشة، وإن لم تظهر فالمشكلة ستكون مشكلتي.

ودافع يوسف -في الوقت نفسه- عن أفلامه السينمائية وما تتضمنه من جرعات زائدة من مشاهد الجنس والإثارة، وقال: أنا أقوم بما يجب عمله، عندما تكون هناك حاجة إلى لفظ "سين" يجب أن يكون.. وإذا كانت هناك ضرورة إلى لمسة يد أو "بوسة".. يجب أن يتضمن المشهد ذلك، أنا بعيد كل البعد عن الأمور المتواضعة والإسفاف.

وأضاف: تربَّينا طوال عمرنا على هذه النوعية من الأفلام وما تحتويه من كلام ومشاهد، ولم يظهر من يتهمها بأنها غير محترمة، للأسف يوجد من يريد "تظليم الدنيا"، والحديث عن سينما نظيفة "مفيهاش بوسة"، وهذه السينما تحديدًا "النظيفة" هي ما تساهم في تخريب الأجيال.

أفلامي تغرس القيم
وتابع المخرج المصري: في أفلامي أطرح إشكاليات جديدة لا بد أن نتوقف عندها طويلاً، إشكاليات تعمل على بناء مستقبل وجيل واعٍ يدرك المسؤولية الملقاة على عاتقه، ويعي تمامًا الخطأ من الصواب، موضحًا: إننا نعيش في زمن تواجهنا فيه الكثير من التحديات الصعبة.. فإذا لم نؤد دورنا المطلوب في غرس مفاهيم وقيم ومضامين لأبناء الجيل الحالي، فما هو دورنا إذن؟.

وقلل يوسف من أهمية الهجوم الذى يتعرض له، واتهامه بالبحث عن الإباحية، وقال: من يقومون باختزال فيلم مدته ساعتين في مشهدٍ لا يتجاوز نصف الدقيقة، هؤلاء أترفع عن مناقشتهم، لأنهم ينظرون للمشهد بلغتهم كمشهد "إباحي" بينما أعتبره في لغتي واقعيًا، من يريد مناقشتي في أي حدث أو مشهد في الفيلم له منِّي الوقت الذي يستحقه.

mbc








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024