الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:29 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
البيان الختامي للجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام بالوادي والصحراء
عقدت اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام فرع وادي حضرموت اجتماعها اليوم بحضور النائب الأول لرئيس المؤتمر، الأمين العام/ عبدربه منصور هادي في أجواء وظروف هامة ومتغيرة شهدها الوطن، يقود متغيراتها وحركتها تنظيمنا الرائد المؤتمر الشعبي العام بقيادة زعيم الوطن وباني نهضته الحديثة المشير علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر الشعبي العام؛ ليثبت من خلالها مقدرته الخلاقة على قيادة الوطن، واضعاً مصلحته فوق المصالح الحزبية الضيقة مستوعباً لأهمية دور مختلف الأطراف السياسية في إدارة العملية السياسية والديمقراطية مستوعباً أن الوطن يستوعب جميع أبنائه ليسهم كل من موقعه في الوصول إلى تنمية حقيقية وشاملة تواكب مختلف التغيرات والتطورات التي يشهدها العالم اليوم في ظروف الألفية الثالثة وهو ما ينبغي أن تسمو قيادات الأحزاب السياسية إلى مستوى المصلحة الوطنية في السيادة والاستقرار والتطور واحترام الثوابت الوطنية في ظروف التحديات المتزايدة وما يشهده العالم أجمع من انقسامات وأزمات مالية واقتصادية.
وتصدرت ذلك عدد من القضايا الإرهابية ولعل ما شهدته مدينة شبام من حادث إرهابي وإجرامي استهدف عدد من السياح من كوريا الصديقة راح ضحيته أربعة منهم واستشهاد المرافق والمرشد اليمني للفوج ، كل هذه التأثيرات التي يواجهها الوطن وتواجهها عملية التنمية الشاملة التي تصبو جماهير شعبنا إلى تحقيقها تلك الجماهير التي صنعت الثورة وهيأت لانتصارها وصنعت الوحدة ودافعت عنها عانت كثيراً من الصراعات والتجاذبات السياسية بل ودفعت الثمن من دمها ومصادر رزقها .. وهو ما ينبغي أن يحتكم ويقبل الجميع بحكمها ..
إن زمن الوصايا على جماهيرنا ولى دون رجعة ، لكن لوحدها ستختار مثلما اختارت ولمرات متكررة وما على الجميع في الساحة السياسية الوطنية إلا القبول بنتائج اختيارها دون المساس به أو الالتفاف عليها .
هاهو تنظيمنا الرائد المؤتمر الشعبي العام يثبت صدق نواياه وتوجهاته وتمسكه ببرنامجه السياسي مستمداً قوته من قاعدته الجماهيرية الواسعة التي تجاوزت مختلف حدود التقسيمات الإدارية للوطن وألوان الطيف الاجتماعي وهو ما أكسبه الصفة الجماهيرية الواسعة وعدم رغبته في الانفراد بالقرار السياسي تجاه القضايا الوطنية منطلقاً من قبوله بالآخر واحترامه وتمسكه بالدستور الذي اكتسب شرعيته من الشعب اليمني الذي قال نعم وفي أول استفتاء عقب إعلان قيام وحدته المباركة يوم الثاني والعشرين من مايو 1990م.

تلك المحددات شكلت عناوين محاور الوثائق التي قدمت للاجتماع الثاني للجنة الدائمة المحلية ومحور ارتكاز مناقشات ومقترحات أعضاء اللجنة الدائمة على الوثائق الآتية:
1. الكلمة التوجيهية للنائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام.
2. تقرير قيادة فرع المؤتمر بالوادي والصحراء عن نتائج نشاطها، قدمه أ.د/محمد أحمد فلهوم عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر.
3. تقرير الهيئة التنفيذية حول نتائج نشاطها التنظيمي التنفيذي الذي قدمه أحمد جنيد الجنيد عضو اللجنة الدائمة رئيس الهيئة التنفيذية وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء معلنين وفي لحظات اختتام أعمال الاجتماع للجنة الدائمة المحلية عن تمسكهم بمواقف التنظيم الرائد المؤتمر الشعبي العام بقيادة زعيم الوطن المشير علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام تجاه مختلف القضايا الوطنية وما يعتمل في الساحة السياسية موحدين الصفوف ومشمرين السواعد للتصدي لمختلف التحديات التي يواجهها التنظيم والوطن عموماً .
وقد أسفرت نتائج المناقشات الهامة عن القرارات والتوصيات والتأكيدات الآتية:
1. اعتماد الكلمة التوجيهية التي ألقاها الأخ النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام وثيقة من وثائق الاجتماع والأخذ بما تضمنته من توجيهات ومحددات للنشاط التنظيمي والانتخابي في سياق تخطيط النشاط القادم للمؤتمر بالوادي والصحراء.
2. إقرار التقرير المقدم من قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بالوادي والصحراء مع الملاحظات الإيجابية الواردة عليه.
3. إقرار التقرير المقدم من رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الشعبي العام بالوادي والصحراء والملاحظات الإيجابية الواردة عليه.
4. يرفع أعضاء اللجنة الدائمة المحلية وهم يختتمون أعمال الاجتماع الثاني أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان للقيادة السياسية المتمثلة في زعيم الوطن وباني نهضته الحديثة الرمز المشير علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ونواب رئيس المؤتمر وأعضاء اللجنة الدائمة مؤكدين السير على خطى التوجهات الوطنية للمؤتمر الشعبي العام .
5. يشيد ويثمن أعضاء اللجنة الدائمة المحلية لفرع المؤتمر الشعبي العام بوادي حضرموت والصحراء الجهود التي بذلت من القيادة السياسية والحكومة والسلطة المحلية على صعيد المحافظة والوادي والمديريات وجهود أبناء الوطن والأشقاء والأصدقاء في مجال الإيواء والإغاثة المنكوبين جراء كارثة السيول التي اجتاحت المحافظة في أكتوبر 2008م ويقدرون جهودهم الرامية إلى بدء عملية الإعمار لما خربته السيول والأمطار .
6. يدين أعضاء اللجنة الدائمة الحادث الإرهابي الذي وقع يوم 15-3-2009م للسواح الكوريين في مدينة شبام من قبل العناصر المتطرفة، ويشددون على ضرورة التصدي لكافة الجرائم الإرهابية ومحاسبة مرتكبيها والمخططين لها وفقاً للقانون.
7. يثمن أعضاء اللجنة الدائمة المحلية لفرع المؤتمر الشعبي العام بوادي حضرموت والصحراء دور وجهود الجماهير اليمنية ومن مختلف المحافظات الذين هبوا مسرعين في تقديم العون والمساعدة والإغاثة لإخوانهم المنكوبين في حضرموت مجسدين بذلك أروع صور الوحدة اليمنية المباركة 22/مايو/1990م .
8. تؤكد اللجنة الدائمة المحلية على ضرورة أن تعمل قيادة الفرع على مستوى الوادي على سرعة إنجاز الآتي:
- مراجعة وإعادة صياغة آليات النشاط التنظيمي والانتخابي على صعيد الوادي والصحراء والأخذ بمتطلبات تفعيله خاصة في مجالات النشاط الآتية:
- توسيع المشاركة في إطار تكوينات المؤتمر أثناء تنفيذ مهام المؤتمر الانتخابية( المرحلة الثانية) .
- توزيع بطائق العضوية للذين شملتهم المرحلة الأولى لإعادة الهيكلة والذين انتسبوا لصفوف المؤتمر بعدها.
- تعزيز نشاط تواجد المؤتمر في المنظمات الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني.
- تفعيل آلية التنسيق في قيادة الفرع والهيئة التنفيذية على مستوى الوادي والمديريات، وكذا الحال بالنسبة للهيئات المساندة الأخرى وفقاً ولائحة التكوينات القاعدية للمؤتمر الصادرة عن المؤتمر العام السابع.
- تنمية الموارد الذاتية لفرع المؤتمر.
- تفعيل دور الرقابة التنظيمية على مستوى الوادي والمديريات .
- تعزيز حضور المؤتمر وتفعيل حركة النشاط بين قطاعي المرأة والشباب .
- تعزيز النشاط الإعلامي وتفعيل حضور المؤتمر في الوسط التربوي وإعداد برامج للنشاط السياسي .

9. يوصي أعضاء اللجنة الدائمة بالوادي والصحراء الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام سرعة المعالجة للمسائل التالية :
- استكمال الإجراءات التنظيمية الخاصة بإصدار قرارات إشهار الهيئات الاستشارية على صعيد الوادي والمديريات وإصدار اللوائح التنظيمية لمهامهم، كما هو الحال للهيئة التنفيذية.
- زيادة المخصصات المالية للفروع وفقاً ومتطلبات حركة نشاط كل فرع والانتظام في تحويلها وبحث إمكانية اعتماد الإيجارات لمقرات المراكز التنظيمية الكبيرة وجمع بعضها خاصة في المدن والمديريات الحضرية.
- تنفيذ خطط تستهدف تأهيل وإعادة تأهيل كوادر المؤتمر، وتفعيل النشاط الإعلامي على مستوى الوادي وتنويع قنواته.
- يوصي المجتمعون بسرعة البدء في تنفيذ عمليات الإعمار لنتائج كارثة الأمطار والسيول التي اجتاحت حضرموت في أكتوبر 2008م، ويؤكدون على ضرورة إيجاد آلية تنسيق عمل بين صندوق الإعمار والسلطات المحلية على مستوى الوادي والمديريات.
والله الموفق


صادر عن الدورة الثانية للجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام بالوادي والصحراء









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024