الأحد, 25-فبراير-2024 الساعة: 11:33 ص - آخر تحديث: 03:01 ص (01: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المناضل/ قاسم سلام الشرجبي ترجل من على صهوة جواده البعثي العروبي
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - أقامت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بمدينة جدة  بالمملكة العربية السعودية الشقيقة   حفل استقبال كبير بمناسبة العيد الـ19 لقيام الجمهورية اليمنية حضره مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد احمد الطيب،

المؤتمرنت -
جدة: وفود دبلوماسية رفيعة في احتفاء قنصلية اليمن بعيد الوحدة
أقامت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة حفل استقبال كبير بمناسبة العيد الـ19 لقيام الجمهورية اليمنية حضره مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد احمد الطيب، وقناصل الدول المعتمدون بجدة وعدد كبير من رجال الأعمال والإعلام والفنانين والأدباء والمثقفين اليمنيين ومن الأشقاء في المملكة وجمع من قيادات وأبناء الجالية في المنطقة الغربية والجنوبية.


وكان من أبرز ضيوف الحفل ومن شخصياته الكبيرة معالي الدكتور الشيخ محمد عبده يماني وزير الإعلام السعودي سابقا، ومن الفنانين فنان العرب محمد عبده والفنان عبدالرب إدريس ومحمد عمر.


وفي الحفل قال القنصل العام في كلمته إلى أن ال 22 من مايو المجيد هو اليوم الذي استعاد فيه اليمن وحدته المباركة بعد سنين طويلة من المعاناة والآلام التي اجترحها الشعب نتيجة للتجزئة المقيتة والتفرقة والشتات.


مشيرا إلى أن الوحدة كانت هي البلسم لجراح الماضي البغيض ومفخرة لكل أبناء الشعب اليمني ومنارة مضيئة للأمة العربية والإسلامية وأسست لمرحلة جديدة من الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة عموما ووفرت الشروط الضرورية اللازمة لبناء الدول الحديثة وحل مشاكل الحدود مع الدول المجاورة وخلق علاقات وثيقة معها في مختلف المجالات.

وتطرق السفير القطيش في كلمته إلى العلاقات اليمنية الخليجية وقال إنها شهدت نموا مضطردا وتعاونا وثيقا في السنوات الأخيرة وخاصة بعد قمة الملك فهد في أبو ظبي وما تلاها من تعاون مع أمانة المجلس للتحضير لمؤتمر المانحين بلندن في نوفمبر 2007 وعقد مؤتمر الفرص الاستثمارية في ابريل 2008 لإقامة شراكة استثمارية لدعم جهود التنمية في اليمن.


وأشاد القنصل العام بالعلاقات النموذجية المتميزة والحميمة بين اليمن والمملكة العربية السعودية والمبنية على عمق أواصر الأخوة والمحبة ووشائج القربى وصلات الرحم وبرعاية كريمة لقيادة البلدين ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز.


ووفق بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت فقد ثمن السفير القطيش ما يلقاه كل أبناء الجالية اليمنية في المملكة من رعاية واهتمام من قبل جميع الجهات المسئولة في المملكة.

و تحدث في الحفل مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد أحمد الطيب الذي استهل كلمته بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (الإيمان يمان والحكمة يمانية).

واعتبر السفير الطيب أن اليوم الوطني لليمن والذي يحتفل فيه بعيد وحدته هو يوم وطني للأمة العربية والإسلامية "نحتفل فيها جميعا ونُغمر بالسعادة والسرور ونشارك شعب اليمن الشقيق فرحته وأمانيه وطموحاته وندعو لليمن كما دعا الرسول صلى الله عليه وسلم (بارك الله في يمننا)، وان شاء الله من عيد إلى عيد".

وفي الحفل افتتح القنصل العام ومعه مدير فرع وزارة الخارجية معرض (عيون سعودية ومناظر يمنية) بعدسة المصور الفوتغرافي السعودي عيسى عنقاوي خلال زياراته لليمن والذي نظمه الفنان بالتعاون مع القنصلية اليمنية والمركز الإعلامي اليمني بجدة.


وشمل المعرض على صور لمناظر يمنية تحكي الطبية الخلابة التي تمتع بها اليمن بالإضافة إلى الحياة الاجتماعية وفنون العمارة والحرف اليدوية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024