الإثنين, 04-مارس-2024 الساعة: 02:33 ص - آخر تحديث: 12:09 ص (09: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
آرون بوشنل أثبت موقفاً إنسانياً من أمام سفارة الكيان في واشنطن
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمر نت-مصر-عبدالله النهـاري -
الشرجبي يبحث مع رئيس جامعة أسيوط معوقات التحصيل العلمي لطلاب اليمن
التقى المستشار الثقافي بسفارة اليمن بالقاهرة الدكتور قائد أحمد الشرجبي بمعية رئيس جامعة أسيوط طلاب الدراسات العليا اليمنين الدارسين في جامعة اسيوط مستعرضاً معهم المشاكل والمعوقات التي تعترض طريق تحصيلهم العلمي في الجامعة وبما يكفل تحقيق الهدف العلمي والاكاديمي المبتعثين من أجله.

وتوصل المستشار الثقافي الى اتفاق مع قيادة جامعة اسيوط يقضي بتقديم كل الدعم وتذليل الصعاب بما يساعد الباحثين اليمنيين الدارسين في تطوير وتقديم العطاء البحثي المميز خلال فترة تواجدهم برحاب جامعة أسيوط.

وأشار رئيس جامعة أسيوط الى الاهتمام والرعاية التي توليها قيادة الجامعة للطلبة اليمنيين الدارسين فيها باعتبارهم أكبر تجمع طلابي في الجامعة وللعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين والممتدة عبر تاريخ طويل.

من جانبه استعرض الدكتور الشرجبي محطات مهمة في تاريخ العلاقة بين الجمهورية اليمنية ومصر مستشهداً بما قدمته مصر من دعم عسكري ابان محاربة فلول الملكية وما ساهمت به من تشكيل ثقافي وتعليمي ما زالت اثاره باقية حتى اليوم في الحياة الثقافية والاجتماعية اليمنية.
وحث المستشار طلبة الدراسات العليا أن يدركوا بأنهم ركيزة أساسية في عملية البناء والتحديث التي أرسى دعائمها الرئيس على عبدالله صالح قائد التنمية والتطوير في وطن الثاني والعشرين من مايو .

مؤكداً أن النقلة النوعية التي شهدها الوطن في عهد فخامته كان من بين علاماتها الفارقة التطور النوعي والكمي الحاصل في مجالات البحث العلمي المختلفة.

هذا وتميز لقاء المستشار الثقافي بالطلبة الدارسين بالشفافية والموضوعية حيث طرحت فيه أغلب القضايا والاشكالات التي يعانون منها.

ووعد في نهاية اللقاء أن يبذل قصارى جهده في حل ما يستطيع حله منها والتواصل مع الجهات المختصة في داخل الوطن لحل القضايا الممكن معالجتها وانهاء القضايا العالقة على حد قوله .

هذا وقد رفع الطلبة الدارسين في جامعة اسيوط اسمى ايات التهاني والتبريكات الى القيادة السياسية والى كل ابناء الشعب اليمني بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني التاسع عشر لقيام الجمهورية اليمنية واعادة تحقيق الوحدة اليمنية علي يد باني نهضة اليمن ومؤسس الدولة اليمنية الحديثة الرئيس على عبدالله صالح حفظه الله مؤكدين إدانتهم ورفضهم القاطع للأعمال الاجرامية اللامسؤولة التي ارتكبتها عناصر مأجورة في بعض المدن ووقوفهم جميعاً صفاً واحداً أمام كل من تسول له نفسه المساس بأمن اليمن ووحدته الخالدة واستقراره.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024