الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:01 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت – سلطان قطران -
تدشين الملتقى الصيفي الثاني لنادي 22 مايو
دشن عبد الرحمن الاكوع وزير الدولة ، أمين العاصمة وحمود عباد - وزير الشباب والرياضة اليوم الأحد بصالة نادي (22) مايو الرياضي الثقافي بصنعاء فعاليات الملتقى الصيفي الثاني 2009م والذي يشارك فيه (2000) شاب وشابة من مختلف مديريات أمانة العاصمة والذي يستمر خلال الفترة (من 26 يوليو حتى20 أغسطس 2009م ).

وفي حفل الافتتاح قال وكيل وزارة الشباب والرياضة – أحمد العشاري أن الوزارة تولي شباب اليمن جل الرعاية والاهتمام وتشركهم في كافة الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الوزارة ضمن خطتها التي تجسد التنفيذ الفعلي والعملي للبرنامج الانتخابي للرئيس علي عبدالله صالح – رئيس الجمهورية .

وأشارالى أن أفتتاح فعاليات الملتقى الصيفي الثاني 2009م لنادي (22مايو) له دلالات كبيرة في اكتشاف المواهب الرياضية والثقافية وغيرها من المجالات المتنوعة ، وتحصين الشباب من الأفكار المتطرفة من الانحراف ونبذ ثقافة الكراهية، ونشر ثقافة الوحدة الوطنية والتسامح والمحبة والتعاون .

من جانبة أشار علي البروي – رئيس مجلس إدارة نادي (22مايو) الرياضي الثقافي إلى أن الملتقى يهدف إلى ترسيخ وتعزيز الولاء والانتماء الوطني في قلوب وعقول الشباب وتجسيد الحفاظ على المنجزات التنموية والخدمية والدفاع عن الوحدة اليمنية التي تتعرض لمؤامرات خارجية ،.

ويهدف الملتقى إلى اكتشاف المواهب الرياضية في الألعاب القتالية كاراتيه ـ كونغ فو ـ جودو ـ تايكوندو - كرة القدم وغيره من الالعاب الاخرى ، وكذا إبراز قدرات الرياضيين وتأهيل الشباب في المجالات التربوية والرياضية والثقافية،الى جانب النشاط الثقافي والنسوي.

وأوضح البروي أن الملتقى يشمل العديد من الجوانب والفعاليات الاجتماعية والرياضية والثقافية والدينية والفكرية والبيئية والتربوية، .

وذكر رئيس مجلس إدارة نادي (22 مايو) أن الجانب الديني سوف يشمل حفظ وتلاوة القرآن الكريم وشرح وتعليم أخلاقيات المسلم، فيما الجانب التربوي يركز على إكساب النشء والشباب الأخلاق الحميدة والصفات والاتجاهات التربوية المثالية، بينما الجانب الرياضي سيركز على اكتشاف المواهب الرياضية المتنوعة وإقامة المسابقات الرياضية،.

أمة السلام عبد الرحمن الفقية – مسؤلة النشاط الرياضي النسوي بالنادي قالت أن فعاليات الملتقى ستركز على أكتشاف الموهوبين في كافة المجالات والعمل على رعايتهم .

وأوضحت مدى الاهتمام التي حظيت به الفتاة والمرأة اليمنية في المجال الرياضي والذي كان في السابق من سابع المستحيلات أن يتتحقق ، الاأنة تحقق في عهد فخامة الرئيس / علي عبدالله صالح ، الذي أعطا رعايتة الكاملة للمرأة اليمنية ليس في الجانب الرياضي فقط بل في كافة المجالات الاجتماعية والسياسية والتربوية والثقافية .
وأشادت بالدور الريادي لقيادة وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وعكسها في برامج وخطط أستراتيجية تولي فيها جل الرعاية والاهتمام.

ووسط الأجواء الرياضية والثقافية تم استعراض العديد من الالعاب الرياضية التي نالت استحسان وإعجاب الحاضرين من خلال الحركات الاستعراضية من قبل مواهب عديدة بحاجة لدعمها والحفاظ عليها وضمها الى المنتخبات الوطنية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024