الخميس, 22-فبراير-2024 الساعة: 02:25 م - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المناضل/ قاسم سلام الشرجبي ترجل من على صهوة جواده البعثي العروبي
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي -
السفير المنتصر يناقش التعاون الاكاديمي مع رئيس جامعة يونيماب الماليزية
التقى سفير اليمن في ماليزياعبدالله محمد المنتصر بالبرفسور/ قمر الدين حسين رئيس جامعة يونيماب (UNIMAP) الحكومية في مقر الجامعة في ولاية كوالابرليس شمال ماليزيا و ناقش الطرفين سبل تطوير علاقات التعاون العلمي و الأكاديمي بين جامعة يونيماب و الملحقية الثقافية في ماليزيا بما يتعلق بتقديم التسهيلات للطلبة اليمنيين الدارسين بالجامعة في مجال الدراسات الجامعية (بكالوريوس) و البالغ عددهم 36 طالب .

و أستعرض البرفسور قمر الدين البرامج و المسارات العلمية التي تقدمها الجامعة إضافة الى شرح منهجية الجامعة العلمية المعتمده على التطبيق العلمي والمهني للطلبة الدارسين في كليات الجامعة المختلفة بإستخدام أحدث التقنيات في مجال التعليم و الإدارة .

و شكر السفير المنتصر رئاسة جامعة يونيماب على حفاوة الإستقبال و مساعي الجامعة في إعداد برنامج تحضيري خاص بالطلبة اليمنيين في مجال العلوم و الرياضيات و اللغة الإنجليزية من أجل تمكينهم بالإلتحاق بالبرامج الأكاديمية في كليات الهندسة المختلفة .

هذا وقد التقى السفير عبدالله المنتصر و معه المستشار الثقافي /إقبال العلس و المستشار /عبدالله الجبوبي بالطلبة اليمنيين الدارسين في جامعة يونيماب و حثهم على المثابرة و الإجتهاد في التحصيل العلمي و محاولة الإستفادة من فرص التطبيق العملي قدر الإمكان .

من جهة أخرى أكد المستشار الثقافي إقبال العلس حرص السفارة اليمنية و الملحقية الثقافية على تذليل جميع الصعاب التي تواجه الطللبة اليمنيين الدارسين في ماليزيا و خصوصاً الطلبة الجدد عبر مناقشتها مع رؤساء الجامعات و الخروج بالحلول المناسبة الأمر الذي يضمن توفير البيئة العلمية المناسبة للطلاب .

و أضاف العلس بأن هناك 6 جامعات ماليزية تطبيقية في مختلف الولايات الماليزية من بينها جامعة يونيماب (UNIMAP) الحكومية تسعى الملحقية الثقافية بماليزيا وفقاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي الى إرسال الطلبة اليمنيين الى تلك الجامعات نظراً لتميزها عن الجامعات الخاصة إضافة الى إلى إنخفاض رسومها الدراسية و حرصاً على عدم تجمع الطلبة اليمنيين في جامعات كوالالمبور فقط .

الجدير بالذكر بأن جامعة يونيماب أنشأت في عام 2002م كجامعة تطبيقية تعتمد في برامجها التعليمية على التدريب الفني و المهني للطلاب في كافة مجالات العلوم و التكنولوجيا الحديثة ، و يبلغ إجمالي عدد الطلبة المنتظمين فيها بــ 6000 طالب و طالبة ، و تخصص الجامعة 3 مليون دولار أمريكي كميزانية للبحث العلمي كما أن ميزانية الجامعة المخصصة من الحكومة للأعوام 2002-2007م بلغت 100 مليون دولار أمريكي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024