الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:51 ص - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت- محمد القيداني -
منتخب اليمن الاول للقدم في ضيافة منتخب هونج كونج
يخوض منتخب اليمن الأول لكرة القدم عصر غد الأربعاء مواجهة الأخيرة في التصفيات القارية عندما يلاقي مضيفه منتخب هونج كونج ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأسيوية الأولى المؤهلة لنهائيات القارة الصفراء والتي تأهل عنها منتخبي اليابان والبحرين في حين ودع منتخبي اليمن وهونج كونج حلم بلوغ نهائيات الدوحة 2011م .

وكانت بعثة المنتخب اليمني قد وصلت أمس إلى هونج كونج وسط تجاهل كامل لبعثة المنتخب من قبل إتحاد الكرة في هونج كونج وفقا لما نقله موقع الإتحاد اليمني لكرة القدم الذي كشف عن غياب كامل لترتيبات الاستقبال للبعثة اليمنية رغم التأكيد بأن الإتحاد اليمني راسل نظيره منتخب هونج كونج بموعد وصول بعثة الأحمر الكبير .

واستعد المنتخب اليمني لخوض مباراته الأخيرة أمام منتخب هونج كونج من خلال معسكره الخارجي بماليزيا الذي استمر لستة أيام خاض خلالها المنتخب مباراة ودية واحدة أمام نظيره الماليزي خسرها بهدف نظيف جاءت عقب معسكر داخلي خاضه المنتخب في العاصمة صنعاء .

وكان المنتخبين الياباني والبحريني قد خطفا بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني على التوالي برصيد 12 نقطة من خمس مباريات فازا في أربع وخسرا واحدة ويتصدر المنتخب الياباني بفارق الأهداف عن نظيره البحريني الذي يأمل أن يخطف الصدارة غدا عندما يلاقي هو الأخر مضيفه الياباني في اليابان .

ويأتي منتخب اليمن في الخانة الثالثة لهذه المجموعة من خمس مباريات لعبها فاز في اثنتين وخسر ثلاث برصيد ست نقاط جمعها من فوزين على منتخب هونج كونج بهدف لعلاء الصاصي في المباراة التي جمعتهما على إستاد المريسي بالعاصمة صنعاء في يناير 2009م قبل أن يعود لتحقيق فوزه الثاني في يناير 2010م على ضيفه البحريني بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة هي الأفضل أداء ونتيجة للمنتخب اليمني في التصفيات القارية .

واستطاع المنتخب أن يسجل سبعة أهداف في حين دخل مرماه تسعة أهداف ويأتي منتخب هونج كونج في ذيل المجموعة برصيد خالي من النقاط ويعد المنتخب الأضعف هجوما في المجموعة بعد أن عجز مهاجموه عن التسجيل سوى مرة واحدة في حين تلقت شباكه 18 هدفا حتى الآن وخسر مبارياته الخمس الماضية جميعا .

ويقود الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الكرواتي يوري ستر يشكو ويساعده المدرب الوطني المعروف الكابتن أمين السنيني و من المتوقع أن يسعى الجهاز الفني إلى تقديم أداء مقنع والخروج بنتيجة معنوية خصوصا والمنتخب مقبل على خوض واحدا من أهم الاستحقاقات المقبلة عندما يخوض منافسات خليجي عشرين المقر انطلاقها في اليمن في الثاني والعشرين من نوفمبر المقبل .

في المقابل فإن المنتخب المضيف يغلب عليه طريقة اللعب الشرق الأسيوية التي تعتمد على طابع السرعة والهجوم عبر الأطراف وبالتالي فإن منتخبنا مطالب بعمل رقابة صارمة لتحركات ظهيري الجنب لأصحاب الأرض وعدم فتح منطقة الوسط التي تمثل انطلاقة الهجمات للمنتخب المضيف من خلال رقابة صارمة لوسط الميدان والاعتماد على الطابع الهجومي نظرا لتقارب المستوى الفني بين المنتخبين .

يشار إلى أن المنتخب أجرى أمس مرانه الأول على إستاد هونج كونج الدولي فيما يعقد اليوم المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين والاجتماع الفني لإداريي المنتخبين وطاقم التحكيم








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024