الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:07 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قالت مصادر مطلعة إن اليمن ستتقدم باحتجاج رسمي على قيام بارجة حربية هندية بالاعتداء على صيادين يمنيين وأخرى يقول الصيادون بأنهم يعتقدون بأنها روسية.وقالت المصادر ان الجهات المعنية ستقدم احتجاجا عبر وزارة الخارجية على التصرفات غير المسئولة لبعض البارجات البحرية التي تجوب المياه الإقليمية في البحر العربي وخليج عدن بحجة مكافحة القرصنة.

المؤتمرنت -
اليمن تعتزم الاحتجاج على ممارسات بعض البوارج الحربية ضد صياديها
قالت مصادر مطلعة إن اليمن ستتقدم باحتجاج رسمي على قيام بارجة حربية هندية بالاعتداء على صيادين يمنيين وأخرى يقول الصيادون بأنهم يعتقدون بأنها روسية.

وقالت المصادر ان الجهات المعنية ستقدم احتجاجا عبر وزارة الخارجية على التصرفات غير المسئولة لبعض البارجات البحرية التي تجوب المياه الإقليمية في البحر العربي وخليج عدن بحجة مكافحة القرصنة.

وأكدت المصادر إن اليمن ستعمل عبر كافة القنوات لمنع تكرارتلك الاعتداءات ولن تتهاون مع كل من يرتكب أي اعتداء على أي مواطن يمني أو يمس مصالحهم .

وروى صيادون في جمعية قصيعر التعاونية السمكية في حضرموت عملية تدمير احد قوارب الصيادين اليمنيين " عبري " من قبل إحدى البارجات الحربية ، موضحين أن عدداً من الصيادين كانوا في عملية اصطياد مصطحبين قارب "عبري " المسمى البدر والمملوك للصياد حيدر سعيد البكري مع أربعة قوارب أخرى فيبرجلاس والمملوكة لكل من الصيادين " أحمد صالح نصيب ومحمد خميس باحشوان و عوض عبدالله بامقد وصالح عوض باحشوان " .

واشار الصيادون إلى انه وأثناء عملية اصطيادهم المعتادة قدمت إليهم طائرة حربية وأشارت إليهم بالتوجه نحو بارجة حربية تحمل علم ابيض وازرق وفي مقدمتها نجمة كبيرة بلون أحمر وتحمل رقم (543) .

وقالوا انه وأثناء وصولهم إلى البارجة وجدوا عندها القارب "العبري" المسمى " الهداف" والمملوكة للصياد " صالح أحمد الجمحي" وبرفقته ثلاثة قوارب فيبرجلاس , نزل أربعة عسكريين من البارجة إلى ظهر القارب وطلبوا من جميع البحارة التحرك إلى مقدمة القارب وظلوا في مقدمة القارب لمدة ست ساعات تم خلالها تفتيش العبريين "البدر و الهداف" ونهب كل المعدات التابعة للقوارب ومكائنها البحرية وأخذها إلى البارجة .

ونقل موقع "26 سبتمبرنت" عن الصيادين القول إن العسكريين طلبوا من جميع البحارة التوجه إلى العبري "البدر " والتحرك إلى البر، وعندما قاموا بربط العبري "البدر" مع القوارب الفيبرجلاس السبعة لسحبها قامت البارجة بتفجيرها أمام أعين الصيادين .

وكانت وزارة الداخلية اليمنية اعلنت تعرض سفينة صيد يمنية تسمى ( البدر ) و7 قوارب صيد كانت إلى جوارها لإطلاق نار من بارجة حربية ، تحمل رقم 593 على بعد 70 ميلا بحريا من شواطئ قصيعر بمحافظة حضرموت .

وقال طاقم السفينة ومالكو قوارب الصيد ، إن البارجة نهبت معدات سفينة البدر البالغة قيمتها حوالي 40 مليون ريال ، موضحين أن البارجة الحربية التي نفذت الاعتداء ترفع على ظهرها علما أبيض يتوسطه صليب باللون الأزرق وفي مقدمتها نجمة حمراء .

وقال موقع وزارة الداخلية إن قيادة الوزارة طلبت من القوات البحرية متابعة هذه القضية ، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها .

يذكر أن هذا الحادث هو الثاني من نوعه منذ مطلع الشهر الجاري ، حيث كانت سفينة حربية هندية اعتدت في الثالث من هذا الشهر على سفينة صيد يمنية اسمها ( البركات ) وقامت بضرب طاقمها وقذفهم إلى البحر .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024