الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:03 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - حقق أبطال أمم أوربا منتخب أسبانيا أول فوز له في مونديال جنوب أفريقيا على حساب منتخب هندوراس بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما الليلة لحساب المجموعة الثامنة على ملعب إليس بارك بجوهانسبرج .

المؤتمر نت - متابعة -محمد القيداني -
أسبانيا تحقق فوزها الأول في المونديال على حساب هوندوراس
حقق أبطال أمم أوربا منتخب أسبانيا أول فوز له في مونديال جنوب أفريقيا على حساب منتخب هندوراس بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما الليلة لحساب المجموعة الثامنة على ملعب إليس بارك بجوهانسبرج .

وبهذا الفوز حصدت أسبانيا أول ثلاث نقاط لها في المجموعة لتتقدم للمركز الثاني بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن سويسرا المتراجعة للمركز الثالث بذات الرصيد في حين تواصل تشيلي تصدرها للمجموعة بست نقاط في حين تقبع هندوراس في المركز الرابع والأخير بدون نقاط بعد أن ودعت أملها في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثامنة .

وبنتيجة اليوم انحصرت المنافسة على بطاقتي المجموعة بين ثلاثة منتخبات هي تشيلي التي ستواجه منتخب أسبانيا في الجولة الثالثة والأخيرة لهذه المجموعة إضافة لسويسرا ففي حال فوز أسبانيا فإنها سترفع رصيدها إلى ست نقاط وفي حال فوز سويسرا على هندوراس فإنها هي الأخرى سترفع رصيدها إلى ست نقاط لتحتكم الفرق إلى فارق الأهداف لتحديد المتأهلين عن هذه المجموعة .

وفي حال فوز منتخب تشيلي على أسبانيا فإن منتخب أسبانيا بطل أوربا سيودع المونديال في حال فوز أو تعادل سويسرا مع هندوراس لتظل المجموعة الثامنة ساخنة حتى اللحظات الأخيرة من الجولة الثالثة .

وكما كان متوقعا بدء الأسبان شوط المباراة الأول بضغط كبير على دفاع هندوراس بحثا عن هدفها الأول الذي يريح لاعبي أسبانيا وجماهيرها بعد أن بات بطل أوربا شبه مهدد بالخروج من المونديال لو تعرض لخسارة ثانية الليلة .

وشن الهجوم الأسباني عدد من الهجمات الخطرة خلال الدقائق الخمس الأولى على مرمى هندوراس الذي اعتمد على دفاع المنطقة من خلال الكثافة العددية التي انتهجها منتخب هندوراس لمواجهة الضغط الأسباني .

وأضاعت أسبانيا التي تسيدت الشوط الأول عدد من الهجمات الخطرة تسابق في إضاعتها تشافي ودافيد فيا الذي أضاعا أكثر من كرة خطرة كان بإمكانهم التسجيل منها في أكثر من مناسبة خلال دقائق هذا الشوط .

وحاول دافيد فيا التسجيل عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء حيث سدد كرة قوية من خارج المنطقة المحرمة لهندوراس ارتطمت بالعارضة لمرمى حارس هندوراس نويل فالاداريس وسط دهشة فيا .

وجاءت الهجمة الخطرة الوحيدة لمنتخب هندوراس بعد مرور ربع ساعة من هذا الشوط عندما تدخل الحارس الأسباني كاسياس من التدخل في الإمساك بالكرة من أمام مهاجم هندوراس ديفيد سوازو .

وانتظرت أسبانيا حتى الدقيقة 16عندما قاد مهاجم أسبانيا دافيد فيا هجمة خطرة بمجهود فردي من الجهة اليمنى لمرمى هندوراس استطاع المرور بالكرة ومراوغة دفاعات هندوراس ليرسل الكرة في أقصى الزاوية اليسرى محرزا هدف أسبانيا الأول في مرمى حارس هندوراس نويل فالاداريس .

ولم تتمكن رأسية تشافي هيرنانديز في الدقيقة 22 من تسجيل هدف ثاني بعد كرة عرضية بالمسطرة من زميله خيسوس نافاز لم يحسن التعامل معها رغم أنه كان مواجها للمرمى لتمر الكرة دون أن تلمس رأس تشافي .

وأضاع مهاجم أسبانيا توريس فرصتين محققتين للتسجيل خلال أقل من دقيقة واحدة عندما استلم كرة في فأضاع رأسية لكرة عرضية من الظهير الأيمن سيرجيو راموس لكن لم تكن رأسية توريس موفقة لترتطم الكرة بالأرض قبل أن تتجه خارج المرمى قبل أن يستقبل كرة ويراوغ الدفاع في الدقيقة 32 ويسدد كرة أخطأت مرمى هندوراس .

وواصلت أسبانيا تسيد لاعبيها لمجريات الشوط الأول في مسلسل لإضاعة فرص خطرة على مرمى هندوراس ولو أحسن مهاجمي أسبانيا التعامل مع تلك الفرص كان بإمكانهم إضافة أكثر من هدف ليودع المنتخبان الشوط الأول بتقدم أسبانيا بهدف دون رد .

ومع مرور خمس دقائق من الشوط الثاني عاد دافيد فيا للممارسة هوايته في هز الشباك بعد أن استلم كرة داخل منطقة القوس ليسدد كرة قوية سكنت شباك هندوراس نويل فالاداريس في الدقيقة 50 مسجلا بذلك الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده .

وكاد بعدها بدقيقة واحدة أن يضيف الظهير الأيمن لأسبانيا سيرجيو راموس هدف أسبانيا الثالث بعد أن سدد كرة قوية ارتطمت بشباك هندوراس من الخارج لتضيع فرصة هدف ثالث لأسبانيا التي سعت بعدها لمضاعفة أهدافها .

واحتسب حكم اللقاء في الدقيقة 60 ضربة جزاء لمنتخب أسبانيا بعد عرقلة مدافع هندوراس إميليو إيزاغيري للاعب أسبانيا خيسوس نافاز داخل منطقة الجزاء ليتقدم لها مهاجم أسبانيا دافيد فيا الذي أضاعها بعد أن مرت الكرة بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى هندوراس .

وأنقذ مدافع منتخب هندوراس تشافيز منتخب بلاده من هدف ثالث محقق بعد أن انفرد لاعب أسبانيا تشافي هيرنانديز الذي راوغ حارس هندوراس قبل أن يرسلها للمرمى لتجد مدافع هندوراس الذي أخرجها من على خط المرمى لضربة ركنية لأسبانيا .

وعاد مهاجم منتخب أسبانيا دافيد فيا لإضاعة هدف ثالث 86 بعد أن استقبل كرة عرضية سددها في مدافع هندوراس لتمر الكرة خارج المرمى ليواصل مهاجمي أسبانيا إضاعة الفرص أمام مرمى هندوراس وتحديدا فيا الذي أضاع أكثر من خمس فرص محققة لتسجيل أهداف على مدار شوطي المباراة .

ليخرج بطل أمم أوربا بفوز هو الأول بهدفين دون رد ليحافظ على أمل بقوة في التأهل للدور التالي من المونديال حيث تلاقي أسبانيا في الجولة الثالثة منتخب تشيلي متصدرة المجموعة بست نقاط وتواجه هندوراس منتخب سويسرا .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024