السبت, 02-مارس-2024 الساعة: 03:04 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
آرون بوشنل أثبت موقفاً إنسانياً من أمام سفارة الكيان في واشنطن
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
حفل توديعي للطلاب اليمنيين في جامعة العلوم الماليزية
أقام طلاب اليمن في ماليزيا حفلا "توديعيا وتكريميا" هو الأول من نوعه لعدد من زملائهم الخريجين برعاية جامعة العلوم الماليزية، وحضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة ديوان هارموني المستشار الثقافي في سفارة الجمهورية اليمينة الأستاذ/ اقبال العلس وممثل نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب السيد أحمد مغني بن سالباني ورئيس إتحاد شباب اليمن بماليزيا الأستاذ/ حسين الرفاعي.

وقد بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها طالب الدكتوراة خالد الدروبي ثم السلام الوطني للجمهورية اليمنية ثم النشيد الرمزي للجامعة، بعدها ألقى رئيس إتحاد الطلبة في الجامعة كلمة رحب فيها بالحاضرين لهذه الاحتفالية كما هنأ الخريجين وباركَ لهم نجاحهم وتفوقهم، معبرا عن سعادته بيومِ تخرجهم، ومشاركته لهم فرحة النجاح تقديرا لتميزهم وتفوقهم في دراستهم.

بعدها القى الأستاذ/ اقبال العلس المستشار الثقافي في سفارة الجمهورية اليمينة كلمته للطلاب الخريجين مباركا لهم الإنجاز الذي حققوه من أجل الوطن والذي أكد فيها على أهمية دور الخريجين ليكونوا قدوة للاخرين في التحلي باخلاق العلم والعمل به والمشاركة الفاعلة في التنمية المستدامة لاجل بناء قدرات الوطن على اكمل وجه، وقال لهم:"انتم خير من يمثل الوطن في مختلف المجالات المهنية والاكاديمية". وفي ختام كلمته شكر الأستاذ/ العلس الوطن العزيز المعطاء، قيادة وشعباً، على ابتعاثهِ ورعايته للطلبة، وحث بقية الطلاب على ان يكونوا الافضل في التحصيل العلمي، كما قدم شكره العميق لجامعة العلوم الماليزية للرعاية الكريمة التي توليها لأنشطة الطلاب، والدعم الكريم لهذه الاحتفالية.

وقد أكد الطلاب على حب الوطن وحرصهم على خدمته سواء من خلال كلماتهم أو القصائد الشعرية التي ألقيت خلال الحفل، والتي أكدوا فيها عن حبهم وولائهم للوطن والثورة والجمهورية والوحدة والحرية والديمقراطية، وعكست هذه الثقافة التطور في صفوف الأكاديميين من حملة الماجستير والدكتوراه.

ونيابة عن الطلاب الخريجين، القى الدكتور عبدالغني الشعيبي، رئيس الطلاب الأجانب في جامعة العلوم الماليزية، كلمه توديعية للحضور وزملائه الطلاب الخريجين قال فيها "إن المجتمع والوطن والأمة بحاجة ماسة إلى الشهادات العالية والتخصصات العلمية التي يتربع عليها الشباب المسلم الذي يخدم دينه ووطنه ويمثل الإسلام في اعلى المستويات، فلنكن أصاحب أنفس تواقة، وهمة عالية، وليكن هدفنا وغايتنا هو نشر العلم والمعرفة لبناء وطن مزدهر ومستقبل أفضل، ولنستعد للبذل والعطاء والتضحية للوصول إلى القمة". وختم الدكتور الشعيبي كلمته متمنيا للجميع التوفيق والنجاح لما فيه مصلحة وطنهم في ظل القيادة الحكيمة المتمثلة بقائدها الرمز والراعي الأول للشباب اليمني المشير/علي عبدالله صالح حفظه الله ورعاه ذخرا للوطن وابناءه.

وتخلل الحفل قصائد شعرية ألقاها كلا من طالب الكتوراه أحمد بن غوث والشاعر محمد الشقاع نالت الاستحسان والتصفيق من الجميع.
وفي ختام الاحتفالية قام المستشار الثقافي الأستاذ/ اقبال العلس ومعه رؤساء اتحاد الطلبة وممثل نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب بتكريم الخريجين من الطلبة والباحثين. وانتهي الحفل بدعوة الحضور إلى بوفية خاصة بالحفل والتقاط الصور التذكارية مع المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية اليمنية وممثل نائب رئيس الجامعة وضيوف الشرف.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024