الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:50 م - آخر تحديث: 11:42 م (42: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - خلال تدشين المشروع

المؤتمرنت -
حجة: تدشين مشروع مياه نازحي المزرق بتمويل منظمة اليونسيف
احتفل اليوم اهالي مديرية حرض في محافضة حجة شمالي غرب اليمن بافتتاح مشروع مياه المزرق الجديد الممول من قبل منظمة اليونسيف.

وقد صُمم المشروع الجديد لتلبية طلبات الحصول على مياه شرب آمنة من قبل النازحين من سكان المخميات والتجمعات السكانية الأخرى المتناثرة في مديرية حرض محافظة حجة التي استقبلت الجزء الأعظم من النازحين الذي وصل عددهم إلى 320000 شخص نزحوا جراء فتنة الحوثي بعدد من مديريات محافظة صعدة ، ويمثل الأطفال 60% من هؤلاء النازحين.

وإجمالاً سيتيح المشروع الجديد لما لا يقل عن 30000 مستفيد في مخيمين للنازحين والمجتمع المضيف فرصاً أفضل للحصول على مياه شرب آمنة، كما فتح هذا المشروع الطريق أمام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف لربط 18 قرية في المنطقة بمياه الشرب بالاستفادة من نفس الشبكة .

هذا وقد تم افتتاح المشروع في محطة أم القسوم لضخ المياه وهي إحدى محطتين لضخ مياه المشروع وحضر حفل الافتتاح وكيل محافظة حجة السيد/أمين القدمي ومسئولين آخرين في السلطة المحلية للمحافظة وكذلك ممثلين عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والشركاء المنفذين الآخرين.

وقد تزامنت هذه الفعالية مع زيارة السيد مارتين بيل سفير منظمة اليونسيف لحالات الطوارئ الإنسانية إلى حرض والذي صحبه فيها الممثل المقيم لمنظمة اليونسيف في اليمن السيد/ جيرت كابيليري.

وفي كلمته التي ألقاها بالمناسبة قال ممثل اليونسيف السيد/ كابيليري "إن هذا المشروع يبرهن كيف يمكن أن تتحول حالة طوارئ إلى فرصة تنموية لبلد كاليمن الذي يعاني من تناقص كبير في موارده المائية. مشيرا الى ان المشروع سيخدم كل النازحين والمجتمعات المضيفة لهم وقال: (نأمل في اليونسيف أن نتمكن قريباً في توسعة نطاق دعمنا ليشمل مناطق غير ممكن الوصول إليها في الوقت الحاضر).

من جانبه قال السيد/مارتن بيل "قطعت مسافة كبيرة لكي أكون بينكم اليوم وإنه لمن دواعي سروري أن أرى ما تقدمه اليونسيف وشركاؤها للنازحين والمجتمع المضيف لهم في هذه المحافظة. إن مشروع المياه الجديد سيحدث فرقاً هائلاً فأنا فخور أن أكون هنا في هذا المكان"

وبعد حفل الافتتاح عبر وكيل محافظة حجة /أمين القدمي عن سعادته في كلمة قال فيها "إننا في غاية السعادة لهذا الإنجاز الهام وأود لهذا أن أعرب عن امتناننا في محافظة حجة لمنظمة اليونسيف لدعمها هذا المشروع وأتمنى استمرار دعمها لكل من النازحين والمجتمعات المضيفة لهم في محافظة حجة".




ووفق بلاغ صحفى لمكتب اليونسيف بصنعاء فقد نُفذ مشروع مياه المزرق بالشراكة بين منظمة اليونسيف والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والصندوق الاجتماعي للتنمية. ويتكون المشروع من مصدرين للمياه وشبكة أنابيب طولها 60 كم تستهدف خدمة مخيمات النازحين وقرى المجتمع المضيف لهم. وفي حين لعبت اليونسيف الدور الرئيسي في التمويل والتنسيق والتنفيذ لهذا المشروع فإن بعض مكوناته قد تم تنفيذها من قبل الشركاء الآخرين، ويصل إجمالي مخرجات مصدري المياه إلى 648000 لتر يومياً (12 ساعة ضخ) وبلغت التكلفة الإجمالية لهذا المشروع أكثر من مليون دولار أمريكي (بلغت مساهمة اليونسيف 636000 دولار من التمويلات الخارجية) وقد تم شراء كافة أنابيب الشبكة وتوصيلاتها بتمويل من مكتب العون الإنساني التابع للاتحاد الأوروبي (ECHO) وفي الوقت نفسه قدمت كل من حكومتي كوريا الجنوبية وسويسرا دعماً سخياً في الأعمال الإنسانية لمشروع مياه المزرق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024