الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 11:34 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-ريام مخشف / تصوير/عبد العزيز عمر -
المنتخب الوطني للشباب يحقق فوزاً معنويا على فلسطين 2 / 1 في تصفيات آسيا بالفجيرة
حقق المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم ، فوزاً معنوياً على نظيره الفلسطيني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما اليوم في ختام منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا للشباب تحت 19 سنة، والتي احتضنتها إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 27 اكتوبر الماضي إلى 4 نوفمبر الحالي وإلى جانبيهما منتخبات الإمارات ولبنان وسوريا .

جاءت المباراة قوية في شوطها الأول التي استطاع من خلالها المنتخب الفلسطيني افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة 12 ، من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء الدولي ناصر الغفاري إثر عرقلة داخل المنطقة المحرمة لمنتخبنا الوطني ارتكبها مدافعنا زكريا الخدري على اللاعب خليل شقيرات ، سجل منها محمد مراعبة الهدف الأول لفلسطين ، بعد هذا الهدف حاول منتخبنا ترتيب أوراقه من جديد والعودة لأجواء المباراة ومبادلة نظيره الفلسطيني بالهجمات ليستمر اللعب سجالاً هجمة هنا وأخرى هناك لينتهي هذا الشوط بتقدم فسلطيني بهدف .

مع بداية الشوط الثاني دخل منتخبنا بحلة جديدة بغية تعديل النتيجة والفوز لحفظ ماء وجه الكرة اليمنية لهذه الفئة التي عودت الجماهير الرياضية اليمنية على تحقيق النتائج المشرفة ، ومن قذيفة صاروخية على بعد 30 ياردة أرسلها لاعب الوسط المتألق لمنتخبنا أحمد علوس ، لتسكن الشباك الفلسطينية في الدقيقة 67 هدف التعادل لمنتخبنا ، وفي الدقيقة 75 حصل المنتخب الفلسطيني على ضربة جزاء ثانية ، لكن هذه المرة أضاعها محمد مراعبة وتصطدم بالعارضة ، وفي الدقيقة 81 ومن ضربة ركنية نفذها باتقان اللاعب البديل لمنتخبنا الوطني عبد الجبار المنتصر يخطف منها عبد الواسع عبدالله المطري برأسية جميلة هدف التقدم والثاني لمنتخبنا ، والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة في الدقيقة 84 يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء على لاعب فلسطين أمجد زيدان لاحتكاكه مع حارس منتخبنا صدام الخولاني .

بهذا الفوز ودع منتخبنا الوطني التصفيات بثلاث نقاط وحيدة محتلاً المركز الرابع ، فيما يقبع المنتخب الفلسطيني بالمركز الأخير دون نقاط ، فيما يحتل المنتخبين السوري والإماراتي المركزين الأول والثاني برصيد 9 نقاط ، وصعداً للنهائيات الآسيوية ، ويخوضان المباراة الأخيرة بالتصفيات لتحديد بطل المجموعة ، فيما حل المنتخب اللبناني المركز الثالث برصيد 6 نقاط .

إلى ذلك أشار العماني محمد البلوشي مدرب المنتخب اليمني للشباب إلى أن فريقه لعب أسوأ مباراة في التصفيات أمام نظيره الفلسطيني ، لكنه حقق نتيجة إيجابية .

ولفت البلوشي في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب المباراة إلى أن ذلك بسبب الدفع بسبعة لاعبين جدد في تشكيلة المنتخب بهذه المباراة التي كانت نتيجتها لا تغير من وضع المنتخب اليمني في التصفيات .

وأكد أن المنتخب اليمني قدم مستوى طيب في هذه التصفيات ، إلا أن الحظ لم يحالفه وهذا حال كرة القدم . ودعا البلوشي الاتحاد اليمني لكرة القدم إلى إيلاء هذه المجموعة من اللاعبين الجيدين الاهتمام والرعاية وفق رؤية صحيحة مع استمرارية هذا المنتخب الذي توقع أن يكون له شأن طيب للكرة اليمنية في المستقبل .

من جهته قال مدرب فلسطين جمال جاد الله أن المباراة كانت قوية بين المنتخبين وسادها الود والاحترام بين المنتخبين الشقيقين اللذين تربطهما علاقات أخوية متينة .

وأشار إلى ان منتخب بلاده لم يستغل الفرص الثمينة التي سنحت للاعبيه ، وضياع ضربة الجزاء الثانية كانت نقطة تحول للمباراة لصالح المنتخب اليمني .

ولفت إلى ان منتخب فلسطين كان يسعى لتحقيق فوز معنوي يرفع من معنويات لاعبي هذا المنتخب للمستقبل رغم ضعف الاستعدادات .. موضحا أن الهدف الأساسي للمشاركة في هذه التصفيات لهذا المنتخب هو الاستعداد لما هو قادم من استحقاقات خارجية.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024