الجمعة, 09-ديسمبر-2022 الساعة: 02:39 ص - آخر تحديث: 02:36 ص (36: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليمن : احتجاج حقوقي محدود يُربك وزارة الداخلية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


اليمن : احتجاج حقوقي محدود يُربك وزارة الداخلية

الإثنين, 30-يوليو-2012
المؤتمرنت - كذبت وزارة الداخلية المزاعم التي روج لها الموقع الرسمي لتنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) والتي تحدثت عن اقتحام مبنى وزارة الداخلية من قبل أفراد تابعين لقيادات أمنية ، ووصفت الداخلية تلك الأنباء التي نشرها "الصحوة نت" وتداولتها مواقع تجمع الإصلاح بالمغرضة التي تثير البلبلة في أوساط الرأي العام .

حيث نفى مصدر مسئول بـ(وزارة الداخلية) صحة الأنباء المغرضة التي نشرتها بعض المواقع الإخبارية وادعت فيها تعرض مبنى وزارة الداخلية في حي الحصبة للاقتحام يوم أمس الأحد من قبل مجموعة من أفراد شرطة النجدة ، وقال المصدر: إن الانتشار الذي قام به بعض أفراد النجدة حول مبنى الوزارة إنما هو تجمع للمطالبة بإقالة عناصر فاسدة .
كما نفى المصدر في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" صحة المزاعم التي روجت لها بعض المواقع الإخبارية عن رفض قيادات في الوزارة صرف مستحقات الأفراد من منتسبي شرطة النجدة .. مؤكدا أن كل المستحقات المالية المعتمدة لمنتسبي جميع الوحدات الأمنية تصرف في أوقاتها ودون أي تأخير.

وجاء نفي مصدر وزارة الداخلية بعد نحو 17 ساعة على نشر خبر اقتحام مبناها ، في حين لم يشر المصدر الى معالجة قضايا المحتجين أو الاستجابة لمطالبهم، وما اذا تم تفريق التجمع الاحتجاجي ام مازال الاعتصام قائم داخل ساحة الوزارة.

وخلافا لتصريح المصدر المسئول الذي أكد أن المستحقات المالية المعتمدة لمنتسبي جميع الوحدات الأمنية تصرف في أوقاتها ودون أي تأخير وربطه الإحتجاجات التي شهدتها الوزارة يوم أمس بـ"المطالبة بإقالة عناصر فاسدة" ، وجه وزير الداخلية اللواء دكتور عبد القادر قحطان في تصريح منفصل نقله (مركز الإعلام الأمني) التابع لوزارة الداخلية ، بمعالجة كافة منتسبي وزارة الداخلية وعائلاتهم مجاناً وفقاً لقانون هيئة الشرطة الذي يلزم الوزارة بمعالجة المنتسب للوزارة وأسرته (الأب ، الأم ، الزوجة ، الأبناء) .

وأوضح مدير مستشفى الشرطة العام الدكتور طه زين بأن توجيهات الوزير ستنفذ بدءاً من شهر أغسطس 2012م ، قائلاً أن التطبيب المجاني سيشمل إجراء كافة العمليات الجراحية الممكنة بالمستشفى ، إلى جانب المعاينة وإجراء كافة الفحوصات الخبرية والإشعاعية ، بالإضافة إلى معالجة وتطبيب الأسنان والعيون وكافة التخصصات المتوفرة ستكون من الشهر القادم مجانية لمنتسبي الشرطة وعائلاتهم.

وكان موقع (الصحوة نت) وصف المحتجين من منتسبي شرطة النجدة والأمن العام بـ (البلاطجة) في سياق تغطيته للأحداث التي شهدتها وزارة الداخلية يوم أمس "الأحد" ، وقال موقع الإصلاح : أن مسلحون يتبعون احد القيادات الأمنية اقتحموا مبنى وزارة الداخلية وقطعوا الشوارع المحيطة به للمطالبة بتنفيذ قرارات توظيفهم .

ونظم المئات من افراد شرطة النجدة امس الاحد اعتصاما حقوقيا بساحة وزارة الداخلية احتجاجا على عدم صرف مستحقات مالية لهم كانت قيادة الوزارة وعدت بصرفها مع مرتب شهر يوليو من هذا العام .

وقال افراد في شرطة النجدة لـ(المؤتمرنت) ان زملاء لهم توافدوا من مواقع خدماتهم بالمنشئات العامة الى ساحة وزارة الداخلية مطالبين بتخفيض ساعات الخدمات المقرة عليهم اسوة بزملائهم في القوات المسلحة والامن والوحدات الاخرى ، مطالبين كذلك بصرف العلاوة الدورية المقرة لهم وحقوقهم في التامين الصحي والحصول على الترقيات المستحقة لحملة الشهادة الجامعية .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم

25

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتوراليمن العظيم تُودّع أديبها وشاعرها الكبير البروفيسور عبدالعزيز المقالح

07

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل

08

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬ لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف

10

توفيق الشرعبي ليس مجرد شعار ..بل ثورة

03

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬

31

الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬ سلام ومحبة

31

هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬

26

الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات

25

فاطمة الخطري*المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية

25

علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮

25

د. عبدالخالق هادي طوافبطاقة معايدة لليمن الموحد

24








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022