الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:09 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
قيادات نسـوية: مسيرة المؤتمر حافلة بالخير والعطاء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


قيادات نسـوية: مسيرة المؤتمر حافلة بالخير والعطاء

الخميس, 30-أغسطس-2012
المؤتمرنت - العديد من المكاسب والمنجزات تحققت للمرأة في ظل قيادة المؤتمر الشعبي العام ونهجه الديمقراطي الداعم للمرأة وحقوقها ومن خلال ذلك النهج وصلت إلى ما وصلت إليه.

حول ما تحقق للمرأة في ظل المؤتمر الشعبي العام تحدثت عدد من الشخصيات النسوية وهذه هي الحصيلة:

في البداية تقول عضو اللجنة الدائمة بمحافظة حضرموت سالمة مرعي: لقد حققت المرأة اليمنية في عهد المؤتمر الشعبي العام مكاسب جبارة وكبيرة لايمكن تجاهلها، ففي عهد المؤتمر توسعت مشاركة المرأة وأصبح لها كيان يعترف به وأصبحت المرأة وزيرة ووكيلة ومديرة عامة ناهيك عن دور المرأة في منظمات المجتمع المدني وهذا بفضل الحرية والديمقراطية الحقيقية التي نشأت في عهد الوحدة اليمنية المباركة.

وأضافت رئيسة قطاع المرأة في مديرية الديس محافظةحضرموت: لقد كانت المرأة قبل الوحدة عبارة عن ديكور ويافطة فقط للمزايدة ولكن اليوم أصبحت رقماً صعباً لا يمكن تجاوزه.
وشكرت الزعيم علي عبدالله صالح الذي خصص للمرأة 15% من أصوات البرلمان عبر الكوتا التي اقرها المؤتمر ورفضها الآخرون.. وقالت: الذي لا يشكر لا يستحق الشكر وعلينا ان نعترف بدور المؤتمر وزعيمه بالانجازات على كل الأصعدة.


إلى ذلك قالت الأخت إلهام النزيلي - محافظة المحويت:
- لا يمكن أبداً إنكار ما تحقق للمرأة من منجزات ومكاسب في ظل الوحدة والديمقراطية ذلك النهج الذي انتهجه المؤتمر الشعبي العام وسعى لترسيخه بقيادة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وتابعت :وفي ظل حكومة المؤتمر كانت لقضايا المرأة وتطلعاتها الاهتمام الكبير والذي لوحظ من خلال ما وصلت إليه المرأة من مكانة ومواقع كانت بعيدة عنها كل البعد.

مضيفة :المؤتمر بنهجه فتح المجال أمام المرأة ليس فقط على مستوى حزب المؤتمر ولكن ايضاً في الأحزاب والتنظيمات الأخرى، وها هي اليوم المرأة تتطلع نحو المزيد من تحقيق طموحها ومطالبها..


< وتقول الاخت ابتسام شرف - محافظة حجة:

- اليوم المرأة تعتلي مناصب قيادية عليا في الدولة وأصبحت تشغل المناصب الوزارية والدبلوماسية المختلفة، ونالت عضوية مجلس النواب وتولت مناصب في القضاء والمجالس المحلية وغيرها من الأعمال القيادية كما وجدت فرصة للعمل في مجالات الأعمال الأكاديمية والاجتماعية والاقتصادية.. كل ذلك كان نتيجة دعم وتشجيع واهتمام من قبل القيادة السياسية والنهج الذي انتهجه المؤتمر الشعبي العام خلال الحكومات المتعاقبة للمؤتمر الشعبي العام، وهذه المنجزات والمكاسب لا يمكن إنكارها.

مكاسب عديدة

< وتبدأ الاخت شفيقة الظاهري - محافظة ذمار - حديثها متسائلة:
- عما إذا كانت المرأة تحلم يوماً أو تفكر بأن ترشح نفسها في منصب الشيخ، فالمشيخة من المناصب المستحيلة للمرأة.
وتقول: أنا من النساء اللاتي رشحت نفسي لمنصب الشيخ ونافست العديد من الرجال وكدت أن أصل وغيري من النساء كثيرات أصبحن قادرات على تحقيق المزيد من المطامح والتطلعات، والمرأة اليوم تتولى في القضاء وفي المجالس المحلية وتعمل كمحامية وقيادية ..

تضيف :كل هذه أمور تحققت للمرأة في ظل قيادة المؤتمر الشعبي العام، واليوم نحن النساء نأمل أن تتواصل الجهود التي بذلها المؤتمر الشعبي في مجال حقوق المرأة، ونتمنى أن يتحقق المزيد في ظل الحكومات القادمة التي ستأتي بناء على النهج الديمقراطي الذي يحث على التداول السلمي للسلطة ويعمل به والذي أسسه المؤتمر الشعبي العام ويعتبر ذلك من أكبر المكاسب التي ينبغي أن نفتخر بها.

عطاء مستمر

< واختتمت الأخت جمالة القاضي - أمانة العاصمة والتي ترى
- أن المؤتمر الشعبي العام هو الحزب الذي استطاع بمرونته ووسطيته أن ينال حب الكثير من الأفراد والمناصرين، وقد كان الحزب الحاكم وحقق كل ذلك، وها هو اليوم يواجه التحديات ويضع الحلول ويقدم التنازلات من أجل تحقيق الأمن والاستقرار لهذا الوطن.
وتضيف :بالتأكيد مسيرة المؤتمر مليئة بالعطاء وهي كذلك بالنسبة لما يتعلق بقضايا المرأة وحقوقها، حيث انه أولى المرأة اهتماماً خاصاً من خلاله وصلت المرأة إلى ما وصلت إليه اليوم.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024