الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:52 ص - آخر تحديث: 03:33 ص (33: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
سواريز ينجو من عقوبة الفيفا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


سواريز ينجو من عقوبة الفيفا

الجمعة, 10-مايو-2013
المؤتمرنت - أفلت مهاجم المنتخب الأوروغواياني وليفربول الإنكليزي لويس سواريز من العقوبة بعدما ارتأى الاتحاد الدولي لكرة القدم أن لا ضرورة لتدخّل لجنته التأديبية من أجل معاقبة اللاعب على اللكمة التي وجّهها في آذار/مارس الماضي إلى مدافع تشيلي غونزالو خارا.

ونشر الاتحاد الأوروغواياني لكرة القدم اليوم الخميس الرسالة التي وصلته بالفاكس من الفيفا وأكد فيها الأخير بأنه لن يوجّه أي تهمة سوء تصرّف بحق سواريز، مضيفاً: "المسألة المطروحة لا تتطلّب تدخّل اللجنة التأديبية في الفيفا ولذلك أقفلت القضيّة في ما يخص التدابير التأديبية المتعلّقة بهذه المسألة".

وكان سواريز وجّه لكمةً إلى خارا خلال تدافعهما إثر ركلة ركنية للأوروغواي في المباراة التي خسرها مهاجم ليفربول ورفاقه صفر-2 في آذار/مارس الماضي ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

وأمل رئيس الاتحاد الأوروغواياني سيباستيان باوزا أن يكون سواريز قد تعلّم الدرس من أخطائه، مضيفاً: "إنها أخبار جيّدة للويس والمنتخب الوطني والمجموعة بأكملها، من الآن وصاعداً يجب على لويس الإدراك بأنه مراقب من جميع الجهات ونأمل أن تكون هذه التجربة التي أضيفت إلى أخرى مفيدةً لكي يصبح اللاعب الذي نريده أن يكون".

ولن يتمكّن سواريز من المشاركة في المباراة التالية لمنتخب بلاده ضدّ فنزويلا في 11 الشهر المقبل لإيقافه بسبب تراكم الإنذارات، لكنه سيتمكّن من خوض كأس القارات المقامة في حزيران/يونيو المقبل في البرازيل.

ويغيب سواريز عن أجواء المنافسات حاليّاً ما دفع بالقيمين على منتخب بلاده إلى الطلب من ليفربول السماح للاعب بالانضمام إلى أبطال أميركا الجنوبية باكراً بهدف الاستعداد لكأس القارات، خصوصاً أنه لن يتمكّن من المشاركة مع فريقه قبل أيلول/سبتمبر المقبل بسبب إيقافه لعشر مباريات.

وأعرب مدرب اللياقة البدنية في المنتخب الأوروغواياني خوسيه هيريرا عن تخوّفه من أن يؤثّر غياب سواريز عن المباريات بعد إيقافه من قبل الاتحاد الإنكليزي لعشر مباريات بسبب عضّه مدافع تشلسي الدولي الصربي برانسيلاف إيفانوفيتش، على وضعه البدني ومن ثم على مستواه في كأس القارات التي تستضيفها البرازيل اعتباراً من 15 حزيران/يونيو المقبل، خصوصاً أنه سيغيب أيضاً عن مباراة منتخب بلاده مع فنزويلا.

ونقلت صحيفة "ال بايس" الأوروغوايانية عن مدرب اللياقة قوله إنّ غياب سواريز عن المباريات سيؤثّر سلباً عليه وعلى المنتخب الوطني بأكمله، مضيفاً: "نحن نفكّر بمشاركة لويس في كأس القارات لأنه - كما تعلمون- موقوف إلى مباراة التصفيات مع فنزويلا ويفصلنا عن كأس القارات أكثر من شهر بقليل، قد يخسر لياقته البدنية".

وتلعب الأوروغواي في كأس القارات ممثّلة لأميركا الجنوبية إلى جانب البرازيل المضيفة، وذلك بعد تتويجها في 2011 بطلةً لكوبا أميركا بفوزها في النهائي على الباراغواي 3-صفر في بوينوس آيرس، وكان سواريز صاحب الهدف الأول كما اختير أفضل لاعب في البطولة القارية.

ووقعت الأوروغواي التي حلّت رابعةً في مونديال جنوب أفريقيا 2010، في كأس القارات ضمن المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا بطلة العالم وأوروبا، ونيجيريا بطلة أفريقيا، وتاهيتي بطلة أوقيانيا.

وستكون المباراة الأولى لمنتخب المدرب أوسكار تاباريز في مواجهة إسبانيا في 16 حزيران/يوني
المصدر : الجزيرة
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024