الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 12:52 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليمن تقف دقيقة حداد تنديداً بالإرهاب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


اليمن تقف دقيقة حداد تنديداً بالإرهاب

الخميس, 12-ديسمبر-2013
المؤتمرنت-سبأ - تفاعلت الاوساط الرسمية والشعبية بشكل غير مسبوق مع دعوة الحكومة للوقوف دقيقة حداد في الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس، وذلك للتعبير عن إدانة واستنكار كل أبناء الشعب اليمني لحادث الاعتداء الاجرامي والارهابي الغادر والجبان الذي استهدف في نفس التوقيت من الخميس الماضي مستشفى مجمع وزارة الدفاع بالعرضي في العاصمة صنعاء.

ونفذ ابناء الشعب اليمني في الساحات والشوارع والميادين العامة والوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية والخاصة والمدارس والجامعات بأمانة العاصمة وعموم المحافظات، وقفة الحداد لدقيقة واحدة في الساعة التاسعة من صباح اليوم، قراوا خلالها الفاتحة ترحما على ارواح الشهداء الأبرار الذين اغتالتهم أيادي الغدر والخيانة في هذا الحادث الارهابي الشنيع مبتهلين الى المولى عزوجل بان يتغمدهم بواسع الرحمه والمغفره ويسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

وجسدت هذه الوقفة التي استجاب لها الشعب اليمني بمختلف فءاته ومكوناته على امتداد الوطن قيم الولاء الوطني والتلاحم والاصطفاف الشعبي في مواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد الوطن وأمنه واستقراره، ومثلت صرخة مدوية للعالم اجمع بأن شعب اليمن شعب الإيمان والحكمة ينبذ الغلو والتطرف و الإرهاب.

وجاء تنفيذ هذه الوقفة استجابة للدعوة التي وجهتها حكومة الوفاق الوطني في اجتماعها الدوري امس برئاسة الأخ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء، بغية تجسيد الرفض الشعبي الجمعي لهذه الجريمة النكراء وتأكيد التفاف جماهير الشعب اليمني بمختلف اطيافه الفكرية والسياسية وشرائحه الاجتماعية خلف القيادة السياسية بزعامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وابناء القوات المسلحة والامن الميامين ووقوفهم صفا واحدا امام كل مشاريع الهدم والتطرف والارهاب والتخريب، فضلا عن تجسيد التعاطف مع اسر الضحايا ونقل التعازي الشعبية الحارة لكل اسر الضحايا من مدنيين وعسكريين يمنيين او اجانب.

حيث نفذت قيادة وكوادر وموظفي رئاسة مجلس الوزراء وقفة حداد في التاسعة من صباح اليوم لقراءة الفاتحة والترحم على أرواح جميع من سقطوا في هذا الحادث الإرهابي الغادر الذي تجرد مرتكبيه من كافة القيم الإنسانية والدينية والوطنية والأخلاقية .. معبرين عن تعازيهم الحارة ومواساتهم الصادقة لكل اسر الضحايا من مدنيين وعسكريين يمنيين أو أجانب .. ودعواتهم الخالصة للمصابين والجرحى بالشفاء العاجل.

وأكدوا رفض ونبذ الشعب اليمني لمثل هذه الأعمال الإجرامية والارهابية الوحشية ووقوفهم صفا واحدا مع القيادة السياسية والحكومة وأبناء القوات المسلحة والأمن الميامين أمام كل من يحاول المساس بامن واستقرار الوطن وعرقلة مسيرة التغيير الجارية التي ينشد من خلالها شعبنا تحقيق التقدم والرقي على جميع المستويات .. لافتين الى ان الارهاب والارهابيين مهما حاولوا او اقترفوا من اعمال شريرة بحق هذا الوطن وشعبه لن ينالوا الا الخزي والعار وسينالون جزاءهم وعقابهم الرادع في الدنيا والآخرة .
وفي المكلا محافظة حضرموت نفذت صباح اليوم وقفة حداد لمدة دقيقة للتنديد بالجريمة الارهابية النكراء التي وقعت في مستشفى مجمع وزارة الدفاع العرضي وأسفرت عن استشهاد وإصابة العديد من المدنيين والعسكريين والأطباء والممرضين والعاملين في المستشفى من اليمنيين والأجانب الذي كانوا يقدمون الخدمة العلاجية والإنسانية.

ووقف المشاركون في الفعالية من قيادات السلطة المحلية والمكونات السياسية والحزبية والمنظمات النقابية والجماهيرية ونشطاء المجتمع المدني من حقوقيين وإعلاميين وشخصيات اجتماعية وأعيان وقطاعات الشباب والطلاب والمرأة عند الساعة التاسعة دقيقة حداد على أرواح الشهداء الميامين الذين استشهدوا في هذه الجريمة الغادرة والجبانة, مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يتغمدهم جميعاً بواسع الرحمة والمغفرة وأن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.

ورفع المشاركون في الوقفة اليافطات بالشعارات المنددة بالجريمة الارهابية الجبانة والمطالبة بالكشف عن مرتكبيها، مشيرين إلى أن هذا العمل الاجرامي الغادر والدنيء لا يقدم على فعله وارتكابه إلا عناصر حاقدة تجردت من كل القيم الدينية والإنسانية والأخلاقية.

وأكد المشاركون أهمية توحيد الجهود المجتمعية إلى جانب القيادة السياسية والقوات المسلحة والأمن للتصدي لمشاريع الإجرام والإرهاب الذي يستهدف الوطن والشعب وأبنائه الشرفاء المخلصين من العسكريين والأمنيين والمواطنين.
وأعرب بيان تلي في الوقفة عن الإدانة والاستنكار الشديدين لهذه الجريمة الإرهابية الشنعاء والرفض التام لمثل هذه الأعمال التي تتنافى مع مبادئ شريعتنا الإسلامية السمحاء وسلوكيات وأعراف وتقاليد شعبنا الأصيلة، مؤكدا التضامن المطلق لأبناء محافظة حضرموت ووقوفهم إلى جانب الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأبطال القوات المسلحة في التصدي لعناصر الشر والإرهاب ومواجهتهم لإفشال مشاريعهم الإجرامية والظلامية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار وخلق الفوضى وإقلاق السكينة العامة وعرقلة مسيرة التسوية السياسية الشاملة في الوطن.
وأشار البيان إلى أن هذا العمل الجبان والخسيس الذي استهدف المنشأة الطبية والصحية في مستشفى وزارة الدفاع بالعرضي قد كشف بجلاء مدى الحقد الأسود الذي يكنه هؤلاء الارهابيين والأشرار وتعطشهم لدماء الأبرياء وهو الأمر الذي يتطلب من جميع القوى السياسية والمجتمعية أكثر من أي وقت مضى إلى توحيد مواقفهم واصطفافهم في هذه المرحلة الحرجة.

وفي محافظة المحويت وقف قيادات السلطة المحلية ومسئولي وأعضاء المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية و منظمات المجتمع والمنظمات النسائية والشبابية والشخصيات الاجتماعية والأحزاب السياسية وطلاب المدارس، دقيقة حداد للتنديد بحادث الاعتداء الإجرامي والإرهابي البشع الذي تعرض له مستشفى مجمع الدفاع بالـعـُـرضـِـي.

وردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات هتافات عبرت عن رفض واستنكار كافة أبناء المحافظة لهذه الجريمة البشعة، مطالبين القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني بسرعة القبض على مخططي ومرتكبي هذه الجريمة الإرهابية البشعة والشنيعة ليتم تقديمهم للعدالة لمحاكمتهم حتى ينالوا جزائهم الرادع.
وعبر المشاركون عن وقوف كافة أبناء محافظة المحويت مع رئيس الجمهورية والقوات المسلحة والأمن من أجل التصدي لكل الأعمال والجرائم الإرهابية التي تستهدف امن واستقرار الوطن ونشر الفوضى في البلاد.
وخلال الوقفة الاحتجاجية التي استهلها المشاركون بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ضحايا هذا الحادث الإرهابي، ألقى أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي احمد الزيكم كلمة عبر فيها عن إدانة واستنكار كل أبناء محافظة المحويت بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم الحزبية للجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت مجمع الدفاع ومستشفى العرضي وراح ضحيتها العشرات من المواطنين الأبرياء من اليمنيين والأجانب.

وأكد الزيكم أن هذا الاعتداء الإرهابي جريمة نكراء خارجة عن كل القيم والمبادئ الإسلامية السمحاء، وقيم وعادات الشعب اليمني الذي يرفض العنف والتطرف والإرهاب، داعيا كافة أبناء الشعب اليمني بمختلف انتماءاتهم إلى الوقوف في صف القيادة السياسية الحكيمة برئاسة الأخ عبد ربة منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني من اجل التصدي لكل الأعمال والجرائم الارهابيه التي تستهدف أمن واستقرار البلاد ونشر الفوضى.

محافظة تعز شهدت أيضا وقفة حداد لدقيقة واحدة نفذها قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والقيادات العسكرية والامنية على ارواح شهداء مستشفى الدفاع بالعرضي.

وكان في مقدمة وقفة الحداد محافظ تعز شوقي أحمد هائل, حيث قرأ الجميع الفاتحة على أرواح الشهداء منددين بهذه الجريمة الشنعاء والفعل الارهابي القبيح ضد مدنيين عزل من ملائكة الرحمة والاطباء والمرضى والزوار, داعين إلى ضرورة كشف جميع العناصر الداعمة والمخططة والمنفذة لهذه الجريمة الحقيرة التي تجردت انفسهم من كل القيم الدينية والاخلاقية ومحاكمتهم محاكمة علنية وانزال أشد العقاب بهم جراء ما اقترفت ايديهم وعقولهم المريضة ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الجرائم المدانة من قبل الجميع.

وفي أمانة العاصمة نفذ أمين العاصمة عبدالقادر هلال وأمين عام المجلس المحلي، ووكلاء الأمانة ومدراء المديريات والفعاليات الاجتماعية وجموع المواطنين وقفة حداد لمدة دقيقة على أرواح الشهداء الذي راحوا ضحية الاعتداء الارهابي الجبان الذي استهدف مستشفى مجمع وزارة الدفاع بالعرضي.

وعبر المشاركون في الوقفة عن إدانتهم واستنكارهم الشديدين لهذه الجريمة الإرهابية الشنعاء والرفض التام لمثل هذه الأعمال التي تتنافى مع مبادئ شريعتنا الإسلامية السمحاء وسلوكيات وأعراف وتقاليد الشعب اليمني الأصيلة، مؤكدين تضامنهم ووقوفهم إلى جانب القيادة السياسية وأبطال القوات المسلحة في التصدي لعناصر الشر والإرهاب ومواجهتهم لإفشال مشاريعهم الإجرامية والظلامية.

وطالبوا الجهات الأمنية بضبط من يقفون وراء هذه الجريمة الشنعاء وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل.

كما نفذ في محافظة صنعاء اليوم وقفة حداد لمدة دقيقة للتنديد بالجريمة الارهابية النكراء التي استهدفت مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي.

ووقف المشاركون من قيادات السلطة المحلية وقيادات وأعضاء المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية ومنظمات المجتمع والمنظمات النسائية والشبابية والشخصيات الاجتماعية والأحزاب السياسية وطلاب المدارس عند الساعة التاسعة دقيقة حداد على أرواح الشهداء الميامين الذين استشهدوا في هذه الجريمة الغادرة والجبانة, مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يتغمدهم جميعاً بواسع الرحمة والمغفرة وأن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.

وأكد المشاركون أهمية توحيد الجهود المجتمعية والوقوف إلى جانب القيادة السياسية والقوات المسلحة والأمن للتصدي لكل مشاريع الإجرام والإرهاب واشكاله التي تستهدف الوطن والشعب وأبنائه الشرفاء المخلصين .

وخلال الوقفة الاحتجاجية التي استهلها المشاركون بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ضحايا هذا الحادث الإرهابي تحدث وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر والوكيل المساعد فارس الكهالي، معبرين عن إدانة واستنكار كل أبناء محافظة صنعاء بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم الحزبية للجريمة الإرهابية البشعة.

واعتبرا الاعتداء الإرهابي جريمة نكراء خارجة عن كل القيم والمبادئ الإسلامية ، وقيم وعادات الشعب اليمني الذي يرفض العنف والتطرف والإرهاب.

وفي محافظة عدن نفذت قيادة محافظة عدن والعاملين والمؤسسات والمصالح الحكومية ومختلف المرافق في المحافظة اليوم وقفة حداد للتعبير عن الادانة الشعبية للحادث الارهابي الذي استهدف مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي بالعاصمة صنعاء يوم الخمسي الماضي في مختلف الساحات والشوارع والميادين تنديدا بالهجوم الذي راح ضحيته اكثر من خمسين مدنيا وعسكريا .

وعبر المشاركون عن ادانتهم لهذا الحادث الارهابي الجبان ملعنين التضامن المطلق مع القيادة السياسية والوقوف معها ومع ا لقوات المسلحة والأمن امام كل مشاريع الهدم والتطرف والارهاب والتخريب

ونقل المشاركون التعازي لأسر الضحايا من مدنيين وعسكريين وأجانب .. داعيين انبا المحافظة الى والوقوف صفا واحدا في وجه مثل هذه الاعمال الارهابية.


وفي محافظة اب نفذت القطاعات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني وطلاب المدارس والمستشفيات بالمحافظة وقفة حداد علي أرواح شهداء مجمع الدفاع وتنديد بالحادث الإرهابي الذي استهدف الوطن وآمنة واستقراره.


وعبر المشاركون في الساحات والميادين عن ادانتهم للجريمة الارهابية التي لاترتبط بقيم الشعب اليمني ولاتمثل الاسلام وإنما تمثل الأجرام والانفصام الوطني.. مؤكدين اهمية الاصطفاف الوطني لمحاربة التطرف والغلو وجذور الارهاب .

وفي الوقفة التي شارك فيها ا امين عام محلي اب امين علي الورافي ووكيل المحافظة علي محمد الزنم تم فيها دعوة ابناء المحافظة لتوقيع القواعد الشعبية لمحاربة الارهاب وأفكاره الهدامة والوقوف صفا واحدا مع القيادة السياسية في اجتثاث الارهاب و عصابات الضلال.


وفي المهرة نفذ المواطنون وقفه حدد في مختلف المؤسسات والمصالح الحكومة والمدارس تنديدا بالحادث الارهابي الذي استهدف مستشفى مجمع العرض بالعاصمة صنعاء .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد عبر المشاركون عن ادانتهم الشعبية الجامعة لهذا الفعل الاجرامي والوقوف الى جانب القيادة السياسية والقوات المسلحة والامن.

كما عبروا عن رفضهم المطلق لهذه الجريمة الارهابية البشعة والتي استهدفت ابطال القوات المسلحة والأمن وعدد من المواطنين والأطباء والممرضين و الاجانب.


وفي محافظة صعدة وقف المشاركون دقيقة حداد تنديدا بالهجوم الارهابي الذي استهدف مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي بالعاصمة صنعاء .

وعبر المشاركون بحضور المحافظ فارس مناع ووكلاء المحافظة والقيادات العسكرية والامنية وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية و العلماء والقيادات الشبابية والاتحادات والجمعيات وقطاع المرأة عن ادانتهم الشديدة لهذا العمل الارهابي الجبان ووقوفهم صفا واحد الي الى جانب القيادة السياسية والقوات والمسلحة والأمن للتصدي للارهاب .

وفي محافظة مأرب نفذ ابناء المحافظة اليوم في كافة الميادين والمؤسسات الحكومية والمدارس وهيئة مستشفى مارب العام والمستشفى العسكري ومركز الشهيد محمد هائل وديوان عام المحافظة، وقفة حداد على ارواح الشهداء الذين قضوا في الحادث الارهابي على مستشفى مجمع العرضي بامانة العاصمة.

وخلال الوقفة قرأو الفاتحة على ارواح الشهداء وتوجهوا الى الله تعالى بخالص الرجاء ان يمنح المصابين الشفاء العاجل.

وادانوا خلال الوقفات الحدادية الحادث الاجرامي الارهابي الغادر، معربين عن تضامنهم المطلق مع القيادة السياسية وابناء القوات المسلحة والامن الميامين للوقوف صفا واحدا امام كل مشاريع الهدم والتطرف والارهاب والتخريب.

تصوير - ماجد عبدالحميد
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024