السبت, 25-يناير-2020 الساعة: 07:30 م - آخر تحديث: 07:15 م (15: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
"الفيفا" يجمد النشاط الكروي في السودان



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


"الفيفا" يجمد النشاط الكروي في السودان

الجمعة, 07-يوليو-2017
المؤتمرنت - قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أمس تجميد النشاط الكروي في السودان بعد تدخل جهات حكومية فيه كما منع الفرق السودانية من المشاركة في مباريات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الدولي قد أمهل وزارة العدل السودانية حتى الثلاثين من شهر يونيو الماضي لتسليم مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم إلى مجموعة معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني الذي تعترف به الفيفا وإخراج مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم الذي أعلن نفسه رئيساً للاتحاد السوداني بعد انتخابات لم تعترف بها الفيفا.

غير أن وزارة العدل لم تستجب لمطالب الفيفا وظلت مجموعة عبد الرحمن موجودة فيه حتى صدور قرار التجميد يوم الخميس والذي بموجبه لن تستطيع الفرق السودانية المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد الافريقي لكرة القدم " كاف" حسب ما اورده موقع بي بي سي عربي.

ونشب نزاع بين مجموعة سر الختم -وهو جنرال متقاعد في الجيش السوداني - ومجموعة معتصم جعفر - التي تعترف بها الفيفا - حول من يدير النشاط الكروي في البلاد بعد أن سيطرت المجموعة الأولى على مباني الاتحاد عن طريق قوات الشرطة إثر أمر قضائي من وزارة العدل وهو ما اعتبرته الفيفا تدخلا حكوميا في الشأن الرياضي.

وزار وفد من الاتحاد الدولي الخرطرم مقترحا خارطة طريق لتجاوز الأزمة، تنص على خروج مجموعة سر الختم من مباني الاتحاد ومنح المجموعة الاخرى كل الصلاحيات لإدارة الشان الرياضي حتى موعد الانتخابات في اكتوبر المقبل ، فوافقت عليها مجموعة جعفر فيما رفضتها مجموعة الفريق المتقاعد.

ويعد فريق هلال الأبيض الذي يشارك في بطولة الكونفدرالية الأفريقية هو الأكثر تضررا من قرار التجميد بعد أن ضمن الوصول إلى دور الثمانية في البطولة التي يشارك فيها للمرة الاولى.

كما كان فريق المريخ يأمل في الصعود إلى دور الثمانية في بطولة الأبطال الأفريقية عندما يلتقي فريق النجم الساحلي التونسي مساء الجمعة قبل إلغاء مباراة النجم الساحلي التونسي، والمريخ السوداني في دور
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية

17

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020