الثلاثاء, 24-سبتمبر-2019 الساعة: 12:45 م - آخر تحديث: 12:18 ص (18: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الشريف: مارس اختبار وكلاء اللاعبين ولدينا خطة للاستفادة من خليجي (19)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الشريف: مارس اختبار وكلاء اللاعبين ولدينا خطة للاستفادة من خليجي (19)

الثلاثاء, 26-فبراير-2008
المؤتمرنت - محمد القيداني - كشف النائب الثاني لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ حسين الشريف لـ"المؤتمرنت " أن الاتحاد بصدد الإعداد والترتيب لتطبيق لائحة التعاقد مع اللاعبين وفقاً للمعاير والتي تندرج وصولاً إلى تنفيذ لائحة الاتحاد الدولي لكرة (الفيفا) وفقاً للمدة الزمنية الممنوحة من الفيفا حتى العام 2009م.

وقال الشيخ حسين الشريف إن لجنة وكلاء اللاعبين بالاتحاد ستقوم بإجراء الاختبارات الخاصة بوكلاء اللاعبين في مارس القادم في إطار الخطوات التنفيذية التي يقوم بها اتحاد الكرة لتطبيق لائحة الاحتراف.

واعتبر النائب الثاني لاتحاد الكرة أن التصنيف الحالي على لائحة الفيفا ليس بالمستوى المقبول للكرة اليمنية، وقال: سنعمل جاهدين على تغييره في القريب العاجل؛ حيث لدينا حالياً خطة فنية قدمها المدير الفني للمنتخب المدرب محسن صالح تسعى لتطوير نتائج وأداء المنتخب الأول وتلافي السلبيات التي حدثت في السابق والمتضمنة إقامة مباراة ودية دولية للمنتخب كل شهر، ونحن بحاجة إلى وقت للنهوض بهذا المنتخب من جديد.

وأضاف: علينا إعطاء المدرب فرصة لتطوير المنتخب كون التسعة الأشهر أو السنة للمدرب محسن صالح مع المنتخب ليست بالفرصة الكاملة للحكم عليه، وتجديدنا معه لثقتنا بأن المنتخب سيتطور معه كونه مدرب مميز وقدير وله سمعته الدولية الكبيرة، ونجده المدرب الأنسب للمنتخب اليمني، وسيتضح مستقبلاً في أداء المنتخب في المباريات الدولية القادمة.

وصف الشريف نتائج منتخباتنا الوطنية في الفئات العمرية (شباب، ناشئين، براعم) بالنتائج المميزة خلال استحقاقاتهم الخارجية على المستوى القاري والدولي. مؤكداً في الوقت ذاته أن برنامج إعداد منتخبي الشباب والناشئين لنهائيات أم آسيا صيف 2008م قيد الدراسة مع المختصين باللجنة الفنية باتحاد الكرة والذي قدم من قبل الأجهزة الفنية للمنتخبين والذي سيتم إقراره خلال الأيام القادمة لبدء مراحل الإعداد للمنتخبين لتقديم صورة مشرفة تعكس تميز الكرة اليمنية في هذه الفئات العمرية.

وفيما يخص الإعداد والتحضير لاستضافة خليجي 20 أكد النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة اليمنية لـ"المؤتمرنت " بأن الاتحاد وضع خطة تهدف للاستفادة من تجربة الأشقاء في سلطنة عمان والتي تعد العدة لتنظيم واستضافة خليجي 19 لتطبيقه في خليجي 20.

وانتقد الشريف البطء في عمل اللجنة التحضيرية العليا لاستضافة خليجي 20. مشيراً إلى أن تصريح رئيس اتحاد الكرة الشيخ أحمد العيسي لقناة السعيدة حول إلى تهديد وهذا غير صحيح.

وأضاف قائلاً " رئيس الاتحاد قال هناك قصور وأنا أوكد أن هناك قصور في العمل بجدية لدى اللجنة العليا لخليجي 20 فالعمل بحاجة إلى إسراع وإيجاد شيء على الواقع حيث قال هناك قصور فإن لم تكن أن في وقتها جاهزة للاستضافة فاليمن ستستضيف خليجي 20 حتى في صنعاء وهذا أنا أكده إذا لم تكن عدن في وقتها جاهزة فصنعاء جاهزة وعدن أو صنعاء كلاهما من قامت به قامت في اليمن.

وأعرب الشريف عن أمله في الحكومة للإسراع في الإعداد للاستضافة وحسم مشكلة الإيواء والتي اعتبرها واحدة من المشاكل الأساسية لاستضافة خليجي (20) .

يشار إلى أن علاقة الشيخ حسين الشريف مع الكرة قديمة والذي بدأها لاعباً في نادي السد الرياضي بمأرب أحد أندية الدرجة الثانية في حينها ولاعباً في صفوف المنتخب المدرسي لكرة القدم بمحافظة مأرب قبل أن يعين مشرفاً رياضياً لنادي السد في العام 1990م وانتخب بعدها رئيساً لفرع اتحاد كرة القدم بمحافظة مأرب للفترة (1992-1995م ) ومسئولاً مالياً لنادي السد بعدها ثم رئيساً للنادي في الانتخابات الرياضية أواخر التسعينيات وعين بعدها مسئولاً مالياً للجنة المؤقتة للاتحاد العام لكرة القدم قبل أن ينتخب نائباً ثانياً لاتحاد الكرة في الانتخابات الرياضية الأخيرة .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019