الثلاثاء, 29-نوفمبر-2022 الساعة: 06:42 ص - آخر تحديث: 03:18 ص (18: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
انضمام اتحاد القوى الشعبية اليمنية الى التحالف الوطني الديمقراطي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


انضمام اتحاد القوى الشعبية اليمنية الى التحالف الوطني الديمقراطي

الثلاثاء, 12-أغسطس-2008
المؤتمر نت – جميل الجعدبي -

وقعت اليوم قيادات اتحاد القوى الشعبية اليمنية(احد الاحزاب المعارضة في اليمن ) على وثيقة الانضمام لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي لتكون بذلك الحزب الـ(15) الذي ينضم للتحالف الجديد والذي يشمل المؤتمر الشعبي العام و(14) حزباً معارضاً.


 وفي حفل توقيع الانضمام الذي عقد اليوم بمقر معهد الميثاق بحضور عدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام وأمناء عموم وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي اعتبر الدكتور أحمد عبيد بن دغر – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام – انضمام حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية إلى التحالف الوطني إضافة نوعية وخطوة هامة تأتي في الزمان والمكان المناسبين.


اثناء التوقيع


 وفيما نقل الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام والإرشاد – في مستهل كلمته تحيات رئيس المؤتمر الشعبي العام لقيادات أحزاب التحالف الوطني رحب كذلك بانضمام اتحاد القوى الشعبية للتحالف للمساهمة في العمل الوطني الكبير الذي يمثل التحالف عموده الفقري.


وأشار الدكتور بن دغر إلى مساهمة قيادات أحزاب التحالف الوطني في صياغة أهداف التحالف وخطواته العامة المستقبلية مؤكداً في هذا الصدد أن المبادئ العامة للتحالف هي تعبيراً عن الإرادة الوطنية الجمعية وأن هذه الإرادة الوطنية الجمعية هي ثوابت الوطن وتاريخ الوطن. وقال: أهم هذه الثوابت كما عرفنا منذ صغرنا هي العقيدة الإسلامية وهو المبدأ الرئيسي في تحالفنا ويأتي بعد ذلك الوحدة الوطنية والديمقراطية،


جانب من حفل التوقيع


مؤكداً أن الوحدة الوطنية هي أهم إنجاز يمني في التاريخ المعاصر وأن بقاء الوحدة هو بقاء اليمن، وطريق التطلع للمستقبل في هذا الركن الهام من الوطن العربي. وأضاف: الوحدة هي التي صنعت اليمن ومنحته هويته الحديثة والمعاصرة، وهي هوية لم يكن بالإمكان صناعتا إلا بتضحيات الأبطال والرجال الأحرار الذين ساهموا في العمل الوطني الكبير. وقال مخاطباً الحضور من قيادات أحزاب التحالف: هؤلاء الأحرار الحاضرين إنما هم امتداد للأحرار في الأجيال الماضية.وتطرق الأمين العام المساعد للمهام المستقبلية لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي. والتي منها التنمية في مختلف المجالات .


امين عام الاتحاد: وجدنا في التحالف ترجمة لاهداف حزبنا


 وفي حفل التوقيع الذي حضرته قيادات اتحاد القوى الشعبية اليمنية قال الشيخ عامر بشيت أبو عبيد – الأمين العام لاتحاد القوى الشعبية اليمنية – أنهم في اتحاد القوى الشعبية وجدوا في مبادئ التحالف الوطني ترجمة حقيقية لمجمل أهدافهم السياسية والتي تضمنتها قرارات وتوصيات المؤتمر العام الثالث لاتحاد القوى الشعبية والتي يأتي في مقدمتها المشاركة في التحالفات مع الأحزاب التي تتبنى قضايا وطنية من شانها الدفع بالعملية الديمقراطية والسياسية، والتي تناصر القضايا الوطنية وتتصدى للتدخلات الخارجية وللمنادين بها.


امين عام الاتحاد يوقع على وثيقة الانضمام


واعتبر أمين عام اتحاد القوى الشعبية انضمام حزبهم اليوم للتحالف الوطني الديمقراطي خطوة أخرى في إطار تصحيح أوضاع حزبهم التنظيمية والسياسية وإعادته إلى مكانه الطبيعي والذي أسس من أجله وهو المشاركة الفاعلة في البناء المؤسسي الوطني.


 وعن اوضاع حزبه سابقا قال الشيخ /عامر بشيت متحدثاً :لقد كان على شفاء جرف هار تتجاذبه الأهواء الشخصية والأسرية وتملى عليه مواقفه من مطابخ أجنبية. وأضاف: لدينا أيمان مطلق بأن كل الأحزاب التي تؤمن بقضايا هذا الوطن هي أكثر قدرة على ترتيب أوضاع الوطن والبيت اليمني من الداخل أما الذين يتجهون شطر تلك السفارة أو تلك الدولة لا نعتقد بأن أحداً منهم قادرا على أن يصلح وضعاً أو يتبنى قضية مطلبية،


مؤكداً أن ما يأتي من الخارج ليس سوى الدمار مستشهداً بتجارب ماثلة للعيان ومنوهاً إلى أن اليمن بظروفها لا تحتمل أن تتحول إلى مسرح لصراعات وتصفيات حسابات دول أخرى.


شفافية وقبول للاخر


من جانبه اعتبر عبدالعزيز البكير – أمين عام الحزب الناصري الديمقراطي – انضمام اتحاد القوى الشعبية اليوم لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بادرة خير جديدة ودليل على شفافية التحالف وعدم إلغاءه الأخر مشيراً إلى أن من يسيء إلى هذا التحالف إنما يسيء لنفسه.


امين عام الحزب الناصري يتحدث اثناء التوقيع


 اصطفاف وطني لمواجهة المؤامرات


وفي كلمة له بالمناسبة شدد الشيخ ناصر النصيري – أمين عام الجبهة الوطنية – على ضرورة تعزيز الخطوة التأسيسية للتحالف بخطوات عملية الواقع العملي. مشيراً إلى أن تعرض البلاد في هذه المرحلة لمؤامرات داخلية وخارجية تتوجب توحيد الجهود و الطاقات لمواجهة التحديات وصد المؤامرات. وعبر أمين عام الجبهة الوطنية عن ثقته بأن التحالف الوطني الديمقراطي يشكل الخطوة الرئيسية الأولى نحو تحقيق مبادرة رئيس الجمهورية في خلق اصطفاف وطني عريض لمواجهة المؤامرات وبناء الوطن.


امين عام الجبهة الوطنية متحدثا اثناء حفل التوقيع


 كما تحدث في حفل التوقيع على الشامي – نائب الأمين العام للحزب السبتمبري – وناجي الامير- القيادي بحزب البعث العربي الاشتراكي.


تجدر الإشارة إلى أن انضمام حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية اليوم لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي يأتي استجابة لقيادات وأعضاء الاتحاد في عموم محافظات اليمن وتنفيذاً لقرار مجلس شوراه في اجتماعه الأخير المنعقد بتاريخ (25) يوليو 2008م.


جانب من الحضور


 وقع وثيقة الانضمام الشيخ /عامر بشيت أبو عبيد – الأمين العام لاتحاد القوى الشعبية اليمنية – وحضر حفل التوقيع من قيادات الاتحاد كل من: أحمد عبدالرحمن جحاف – الأمين العام المساعد – وحسن محمد عطية – رئيس مجلس الشوى ، وعبدالله العبيدي – رئيس الدائرة التنظيمية وعضوة الأمانة العامة ، وهناء عبدالله عمياد – رئيسة القطاع النسوي عضو الأمانة العامة ، وعبدالله النوبة – عضو مجلس الشورى ، وعادل هيجان – عضو الأمانة العامة ،، ومنصور الصمدي – رئيس الدائرة الإعلامية ،، وعبدالسلام الفقيه – عضو الأمانة العامة ،، وزيد علي صلاح – عضو الأمانة العامة. ووقع انضمام اتحاد القوى الشعبية للتحالف الوطني وسط حضور كثيف لقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وعدد قيادات المؤتمر الشعبي العام ورؤساء الدوائر المتخصصة .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم

25

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورصحيفة الميثاق المؤتمرية اليمانية.. في ذكرى تأسيسها الأربعين

21

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل

08

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬ لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف

10

توفيق الشرعبي ليس مجرد شعار ..بل ثورة

03

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬

31

الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬ سلام ومحبة

31

هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬

26

الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات

25

فاطمة الخطري*المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية

25

علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮

25

د. عبدالخالق هادي طوافبطاقة معايدة لليمن الموحد

24








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022