السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:54 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الإرياني: يدعو إلى توعية الشباب بتغيرات المناخ



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الإرياني: يدعو إلى توعية الشباب بتغيرات المناخ

الثلاثاء, 12-أغسطس-2008
المؤتمر نت - عماد محمد عبد الله - أحتفل اليوم شباب اليمن باليوم العالمي للشباب تحت شعار " الشباب و التغيرات المناخية ـ حان وقت العمل والذي يصادف 12 أغسطس 2008 م من كل عام .

وشارك في تنظيم الفعالية كل من منتدى الإعلاميين الشباب و الإتحاد العام لشباب اليمن و متطوعو الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء بمشاركة واسعة من الشباب و الشابات .

معمر مطهر الإرياني ـ وكيل أول وزارة الشباب و الرياضة رئيس الإتحاد العام لشباب اليمن دعاً كافة منظمات المجتمع المدني إلى توعية الشباب و المجتمع بأهمية المشكلات التي يواجها سكان الأرض بسبب التغيرات المناخية التي تحيط بهم لخلق بيئة صحية .

وأكد في إطار كلمته أمام الشباب أن هناك إهتمامات وأولويات تجاه شباب اليمن قبل قضية التغير المناخي و لكن نحن اليوم نتحدث عن شعار عالمي يجب أن يحضى بإحترام و أن نتفاعل معه .

وشدد معمر الإرياني على أهمية مشاركة و تفاعل شباب اليمن التي يقع على عاتقهم تحمل أعباء الحفاظ على البيئة اليمنية بإعتبارهم شركاء في الحفاظ على كوكب الأرض ، معرباً عن أمله في إيجاد دور أكبر للشباب من خلال إتاحة الفرص لهم وإعطائهم دور بالمساهمة في خلق بيئة صحية نظيفة و الإهتمام بالتغيرات المناخية و الإحتباس الحراري و مضار المواد البلاستيكية التي تعـد من أهم القضايا البيئية الملحة التي تطرح في الساحة الدولية حالياً .

من جانبها اشارت الدكتورة / نور باعباد ـ وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل في كلمتها الى الأهمية التي تحملها هذه المناسبة العالمية و الخاصة بالشباب .

واكدت على أهمية إكساب الشباب ثقافة العمل التطوعي من أجل تحقيق أهداف اليوم العالمي للشباب الذي يعقد تحت شعار" الشباب و التغيرات المناخية ـ حان وقت العمل " السنوي وكذلك برنامج متطوعو الأمم المتحدة باليمن و خاصة التطوع في الجانب البيئية .

هذا و قد ألقت كلمات من قبل الأستاذ / أمير عبيد فهيم ـ مسئول برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين باليمن و رئيس منتدى الإعلاميين الشباب قدمت من خلالها لمحة مختصرة عن برنامج الأمم المتحدة و منتدى الإعلاميين الشباب .

وزار معمر مطهر الإرياني ـ وكيل أول وزارة الشباب و الرياضة رئيس الإتحاد العام لشباب اليمن والدكتورة / نور باعباد ـ وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل وممثل برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين باليمن و رئيس منتدى الإعلاميين الشباب و الضيوف المشاركين المعرض المرافق لليوم العالمي للشباب المقام بهذا المناسبة و الذي قدمه الإتحاد العام لشباب اليمن للتعريف بالعمال التي نفذها الاتحاد في الحفاظ على البيئة و المبادرة الشبابية " راديو شباب نت " و التي تضع ضمن برامجها السنوي مثل هذا القضايا الهامة بالإضافة إلى فعاليات و أنشطته المختلفة و التي تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية .

و الجدير ذكره : أقرت الجمعية العامة في 17 كانون الأول/ديسمبر 1999 (القرار 54/ 120 أولا) التوصية التي أصدرها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب (لشبونة 8-12 آب/ أغسطس 1998 )م ، وهي إعلان يوم 12 آب/ أغسطس يوم الشباب الدولي . واقترحت الجمعية تنظيم الأنشطة الإعلامية لدعم ذلك اليوم كطريقة لتعزيز وعي أفضل ببرنامج العمل العالمي للشباب حتى سنة 2000 وما بعدها، الذي اعتمدته الجمعية عام 1995م ( القرار 50/81)
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024