الثلاثاء, 29-نوفمبر-2022 الساعة: 06:58 ص - آخر تحديث: 03:18 ص (18: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تدشين المخيمات الصيفية في ذمار وشبوة وإب وحجة والحديدة والضالع وصنعاء والمحويت ومأرب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


تدشين المخيمات الصيفية في ذمار وشبوة وإب وحجة والحديدة والضالع وصنعاء والمحويت ومأرب

الخميس, 14-أغسطس-2008
المؤتمرنت - محافظات - قال حمود عباد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الرئيسية للمراكز الصيفية والمخيمات الشبابية :"إن المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية الهدف الرئيسي منها ملئ فراغ شبابنا ومنحهم خبرات عملية تفيدهم في حياتهم العامة .
وأكد لـالمؤتمرنت أن هذه المخيمات تهدف إلى كسب الشباب مهارات عديدة في مجال الرياضة والحاسوب ومعرفة وطنهم وتنمية الوعي الوطني الكبير وتعزيز الوعي بأهمية الثورة والوحدة وقيم الإسلام العزيمة وليكن شبابنا حصناً منيعاً لمواجهة التطرف وفي مواجهة الانحراف وعصبيته العنصرية والطائفية وكل الأفكار التي لا تمت للقيم الوطنية بأي صلة .

ودشن وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد ومحافظ ذمار يحيى علي العمري اليوم فعاليات مخيم شباب الثورة اليمنية بالمدينة الرياضية بمدينة ذمار بمشاركة (500) شاب يمثلون مديريات محافظة ذمار والاتحادات الرياضية والهيئات الشبابية والرياضة المعترف بها ومنتسبي الحركة الكشفية والمبرزين في عموم المراكز الصيفية بالمديريات العام الماضي في مختلف الأنشطة والمبرزين من خريجي الثانوية العامة والمعاهد الفنية والفائزين بجوائز رئيس الجمهورية خلال العام الماضي.

ويتزامن تدشين المخيم الذي يقام تحت شعار ( معاً لتعزيز الهوية الوطنية وبناء القدرات وتنمية المهارات الشبابية ) مع تدشين (31) مخيم شبابي في مختلف المحافظات والجامعات الحكومية بمشاركة أكثر من (12) ألف شاب وشابة خلال الفترة من 13-24 أغسطس الجاري .

وفي حفل التدشين الذي حضره القيادات الشبابية وقيادات المكاتب التنفيذية والوحدات العسكرية .. أكد حمود عباد على ما يمثله الشباب من أهمية ومكانة بارزة في المجتمع .. من جانبه استعرض عبد الكريم أحمد ذعفان – وكيل محافظة ذمار المساعد قائد المخيم أنشطة وفعاليات المخيم .

وخلال هذه المخيمات يجسد الشباب نسيج الوحدة الوطنية ويؤكدون بالفعل أنهم شباب هذا الوطن والطموح المعطاء .. نحن نأمل أن تحقق هذه المخيمات الذي تقام على مستوى الجمهورية أغراضها ومهامها ، ووزارة الشباب والرياضة تبذل جهد لتعزيز دور الشباب من خلال هذه المخيمات لتواكب طموحاتهم وتطلعاتهم من خلال فترة العطلة الصيفية .

وفي محافظة شبوة افتتحت اليوم وبحضور الدكتور علي حسن الأحمدي محافظ شبوة فعاليات المخيم الشبابي الأول بكلية النفط والمعادن بمحافظة شبوة .

وفي حفل التدشين قال محمد عبد الله الكبسي – وكيل المحافظة المساعد- إن المخيم الشبابي الذي يقام لأول مرة في المحافظة بتوجيهات القيادة السياسية الحكيمة يهدف إلى غرس نهج الوسطية والاعتدال الذي جاء به الإسلام ، وكذا حفظ أجزاء القرآن الكريم وتعليم إتقان التلاوة وتعميق مفاهيم الإيمان والأخلاق الفاضلة وأهداف الثورة والوحدة والولاء الوطني ، وكذا تعزيز احترام الثوابت الدينية والوطنية وتحصين الشباب من الاختراقات الفكرية والمساهمة في تربية الشباب وإعدادهم علمياً وثقافياً وروحياً وأخلاقياً وفقاً لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

فيما أكد مدير عام مكتب الشباب والرياضة قائد المخيم الشبابي الأول مهدي صالح الدحيمي في كلمته أن مشاركة (500) شاب من مختلف مديريات المحافظة في المخيم على مدى (12) يوماً ستكسب الشباب مهارات وقدرات إبداعية في التعامل مع متطلبات التنمية في مجتمعاتهم ونوه بأنه سيتم متابعة فعاليات المخيم أول بأول وبالتالي سيتم تكريم المبرزين والمتفوقين فيه لجهودهم الحثيثة في صقل التراكم الثقافي والمعرفي لشريحة الشباب وفقاً للثوابت الوطنية وترسيخ أهداف الثورة اليمنية .
فيما أشارت كلمة المشاركين التي ألقاها عرفات عبد الشكور سالم على التفاعل الجاد والواعي للشباب مع المخيم الشبابي باعتباره ملاذاً آمناً يمكن الاستفادة منه وفقاً للمبادئ الصحيحة والأفكار السليمة وعكس المهارات المعرفية على الجانب العلمي والتطبيقي .

تخلل حفل التدشين العديد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية المعبرة عن آمال وتطلعات الشباب وطموحاتهم المستقبلية .

من جانبه دشن وزير الأوقاف والإرشاد حمود عبد الحميد الهتار، ومعه محافظ محافظة حجة فريد أحمد مجور اليوم فعاليات مخيم الرئيس الصالح للشباب، الذي تنظمه اللجنة الفرعية للمخيمات والمراكز الصيفية بمشاركة 500 شاب يمثلون كافة المديريات.
وخلال التدشين دعا وزير الأوقاف والإرشاد الشباب بالمحافظة إلى الإقبال على مثل هذه الأنشطة النوعية وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في ظل اهتمام ورعاية الدولة بهذه الشريحة باعتبارها نصف الحاضر وكل المستقبل.
منوها بالدور الرائد للشباب إزاء التنمية وضرورة تسلحهم بالعلم والمعرفة والأفكار النيرة بعيدا عن التطرف والغلو والدعوات المذهبية والعصبية والقبلية، واستلهام العبر من الأوضاع التي آلت إليها المنطقة العربية بفعل الخلافات والفرقة والانقسام، وانجرار الشباب إلى التطرف والدعوات الباطلة فأصبحوا ضحية تلك الصراعات.
وأشار الهتار إلى ضرورة تكثيف المحاضرات الدينية، وأن يعي الشباب مفاهيم الدين القويم الذي يدعو إلى العدل والمساواة والحرية واحترام الحقوق والتسامح، وكذا التعايش السلمي على مستوى أرضية الوطن الذي هو ملك الجميع وحمايته في أعناق الجميع.
كما ألقى مدير عام مكتب الشباب والرياضة دحان فليته كلمةً استعرض فيها البرامج والأنشطة المختلفة التي سيتضمنها المخيم ، والجهود التي بذلت لإنجاح المراكز الصيفية على مستوى كافة المديريات.
تخلل حفل التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة وليد علي شويط وفهد مفتاح دهشوش عددا من القصائد والفقرات الفنية الهادفة نالت استحسان الحاضرين.

وفي صنعاء أكد وزير الإعلام حسن احمد اللوزي أهمية إقامة المراكز والمخيمات الصيفية للشباب لتعزيز الهوية الوطنية وبناء القدرات وتنمية المهارات الشبابية.
وأشار وزير الإعلام في حفل تدشين المخيم الصيفي لطلاب جامعة صنعاء إلى فوائد إقامة المخيمات والمراكز الصيفية المتمثلة في اكتشاف المواهب وتبنيها ورعايتها، منوها بالدور الذي يجب أن يضطلع بها الجميع سواء لتحقيق الأهداف المرجوة من إقامة مثل هذه المخيمات.
ولفت اللوزي إلى أهمية التجمعات الشبابية من اجل حماية الهوية الوطنية واستثمار الوقت بما يفيدهم ويفيد المجتمع خلال العطلات الصيفية، لافتا إلى أهمية حماية الشباب وتحصينهم من الأفكار الضالة والهدامة من خلال تنمية لغة التسامح والحوار والمحبة لديهم، وكذا الاعتدال والوسطية و تجنيبهم لغة التطرف والغلو.
مشيرا إلى أن الطالب يتعلم من المخيمات المهارات والخبرات أكثر من التعليم النظري داخل قاعات الدراسة .. معربا عن أمله في توسع هذه المراكز والمخيمات بحيث يقام مخيم في كل كلية من كليات الجامعات.
كما ألقيت في التدشين عدد من الكلمات من قبل وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور علي قاسم إسماعيل، وأمين عام جامعة صنعاء احمد اليدومي، وأمين عام الاتحاد العام لطلاب اليمن عادل العصيمي عن المشاركين أكدت في مجملها على أهمية إقامة المخيمات الصيفية في تنمية مدارك الشباب وتنمية خبراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات.
واستعرضت الكلمات الأنشطة والفعاليات التي سيحويها المخيم، منوهة بأنه سيتم بالتزامن مع تدشين هذا المخيم تدشين ثمانية مخيمات مختلفة في الجامعات الحكومية الثمان، يضم كل مخيم 500 طالب وطالبة، لافتة إلى أن المشاركة في هذه المخيمات سيجعل الشباب يتبادلون الخبرات والمهارات والمعارف، وكذا سيعزز لديهم الهوية الوطنية وحب الوطن ونبذ الفرقة والكراهية داخل المجتمع.
كما دشن محافظ محافظة الضالع علي قاسم طالب فعاليات المخيم الصيفي للشباب بمشاركة 500 شاباً من مختلف مديرات المحافظة.
وفي حفل التدشين أشار محافظ الضالع إلى أن المخيم يجسد الوحدة الوطنية حيث يلتقي الشباب من كل قرى وعزل ومديريات المحافظة، لافتا إلى أنه تم إعداد وتجهيز هذه المراكز والمخيمات بالوسائل اللازمة بهدف استغلال أوقات فراغ الشباب خلال الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالفائدة.
مشددا على ضرورة تحقيق الأهداف المرجوة منها في تنمية روح الإخاء والتعاون بين الشباب وتعميق روح الانتماء الوطني ومفاهيم الوحدة، وغرس قيم الخير والحب ونبذ ثقافة الكراهية والتعصب أيا كان شكله ونوعه باعتبارها ثقافة دخيلة على اليمن.
كما ألقيت كلمات عن قيادة المخيم ألقاها وكيل المحافظة المساعد عبد الحميد حريز ورئيس اللجنة الثقافية بوزارة الشباب والرياضة جميل عبد الفتاح، وعن المشاركين في المخيم مثنى هائل سعيد قائد أشارت إلى أنه تم وضع برامج تدريبية ومحاضرات نوعية وتوعوية للشباب في مختلف المجالات الدينية والثقافية والرياضية والشبابية.
تخلل الحفل الذي حضره وكيلا المحافظة المساعدين عبدالله حسين الحدي، ومحسن الحلالي عددا من القصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة.

وفي محافظة المحويت دشن المحافظ أحمد علي محسن فعاليات المخيم الصيفي الشبابي الذي يستوعب 550 مشاركاً من جميع مديريات المحافظة.
وفي حفل التدشين ألقيت كلمتان من قبل محافظ المحويت، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة عبد الناصر الصوفي أشارتا إلى أهمية هذا المخيم في تنمية مواهب وإبداعات الشباب وتحصينهم من الخروقات والأفكار الظلامية.
واستعرضا أنشطة المخيم في مختلف المجالات بهدف تطوير قدرات ومهارات الشباب وصقل مهارتهم وقدراتهم الإبداعية العلمية والعملية إلى جانب مسابقات علمية وإبداعية وأنشطة خدمية واجتماعية ورحلات ترفيهية ودورات تدريبية خاصة في مجالات الحاسوب.

إلى ذلك دشن محافظ محافظة الحديدة احمد سالم الجبلي بقاعة المركز الثقافي فعاليات المخيم الشبابي الصيفي الذي يشارك فيه 515 شابا من عموم مديريات المحافظة.
وفي حفل التدشين أشار الجبلي إلى أن المخيمات تهدف إلى تنمية قدرات الشباب الذهنية والبدنية، وإكسابهم العديد من المهارات والمعلومات الثقافية والتقنية، واستغلال أوقات فراغهم بالإضافة وتعميق مفاهيم الوحدة الوطنية وحب الوطن. كما ألقى وكيل وزارة الإدارة المحلية عبد السلام الضلعي عن اللجنة الرئيسية للمخيمات الشبابية ومدير عام مكتب الشباب قائد المخيم نبيل الحبيشي كلمتان أشارتا إلى اهتمام القيادة السياسية بالشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم البدنية والذهنية باعتبارهم المكسب الحقيقي للوطن ووحدته.
حضر الحفل الأمين العام للمجلس المحلي حسن احمد هيج وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة.
وعلى ذات الصعيد دشن محافظ محافظة الحديدة احمد الجبلي اليوم فعاليات المخيم الشبابي الصيفي بجامعة الحديدة، الذي يأتي ضمن فعاليات المخيمات الشبابية الصيفية للجامعات والذي يشارك فيه أكثر من 300 طالبا، ويستمر حتى 24 من الشهر الجاري.

وفي سياق متصل دشن محافظ محافظة مأرب ناجي بن علي الزايدي فعاليات المخيم الشبابي الصيفي الأول بالمحافظة الذي يشارك فيه 500 شاب من جميع مديريات المحافظة.
وفي حفل التدشين أكد محافظ مأرب أهمية الملتقيات الشبابية في تنمية قدراتهم العلمية والفكرية والتفاعل مع حركة التنمية في البلاد، مؤكدا على أهمية دور الشباب في بناء المجتمع والإسهام في إيجاد مناخات ملائمة لحوارات مشتركة تعزز روح الانتماء الوطني.
من جانبه استعرض قائد المخيم عبد الله مساعد أبو ناب أنشطة وفعاليات المخيم، مشيرا إلى أنه يهدف إلى تعميق الوعي الصحيح بالدين الإسلامي الحنيف وقيمه السامية وكذا تعميق الولاء الوطني والهوية الوطنية في أوساط المشاركين وتوعيتهم بأهمية مواجهة الافكار الهدامة والمتطرفة.
كما ألقى ممثل اللجنة العليا للمراكز والمخيمات الصيفية عبد الحميد سلطان، وعن المشاركين مصعب عبد الرحمن الأعذل كلمتان أكدتا أهمية المخيمات في تعميق الروح الوطنية تنمية المهارات والإبداعات في كافة المجالات.
تخلل الحفل أنشودتين وطنيتين لفرقة الإنشاد بالمخيم وقصيدة شعرية للطالب احمد بن احمد الفقيه نلن استحسان الحاضرين.

وفي إب دشن محافظ المحافظة رئيس اللجنة الفرعية للمراكز والمخيمات الصيفية أحمد عبد الله الحجري فعاليات المخيم الصيفي المقام في الصالة الرياضية المغلقة بمشاركة 500 شابا وشابة من المبرزين في مختلف مديريات المحافظة.
وفي حفل التدشين أشاد المحافظ الحجري بجهود القيادات الإدارية والشباب والرياضيون في المحافظة وجامعة إب ودورها في إنجاح المراكز والمخيمات الصيفية، مشيرا أن أنشطة المحافظة تعتبر متميزة ومدعاة للفخر والاعتزاز.
وحث المشاركين على الاستفادة من البرامج العلمية والثقافية وأنشطة المخيمات، مؤكدا رعاية ودعم قيادة السلطة المحلية لأعمال وأنشطة تلك المخيمات.
وأعلن المحافظ تسليم حافلتي ركاب كهدية من وزارة الشباب والرياضة، ومن السلطة المحلية بإب لناديي الشعب الرياضي والثقافي، والاتحاد الثقافي والرياضي.
من جانبه أكد وكيل أول وزارة الشباب والرياضة معمر الإرياني إن المراكز والمخيمات التي تقام في مختلف المحافظات تعكس اهتمام القيادة السياسية والحكومة بالشباب وإعطائهم الرعاية والاهتمام لما من شأنه تطوير مهاراتهم وقدراتهم للمساهمة في بناء الوطن.
إلى ذالك طالب وكيل أول محافظة إب قائد المخيم الشبابي الصيفي عبد الواحد محمد صلاح المشاركين في المخيمات بالتفاعل مع الأنشطة ليساهموا في مسيرة البناء الحضاري المنشود والاستفادة من طاقاتهم الخلاقة، وإطلاق المبادرات الإيجابية للإسهام في النهضة التنموية.
وألقت افراح الخولاني كلمة عن المشاركين والمشاركات أكدت فيها حرص جميع المشاركين على إنجاح فعاليات وانشطة المخيم والاستفادة من جميع برامجها، مستعرضة النتائج الإيجابية للمراكز الصيفية، داعية الشباب إلى الاستفادة المثلى من برامج المخيمات للارتقاء بمستوياتهم الثقافية والفكرية.
تخلل الحفل قصيدة شعرية ألقاها الشاعر عبد القادر البناء وأناشيد وطنية وترحيبية قدمتها مجموعة من الطالبات المشاركات في المخيم نالت الاستحسان.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم

25

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورصحيفة الميثاق المؤتمرية اليمانية.. في ذكرى تأسيسها الأربعين

21

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل

08

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬ لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف

10

توفيق الشرعبي ليس مجرد شعار ..بل ثورة

03

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬

31

الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬ سلام ومحبة

31

هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬

26

الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات

25

فاطمة الخطري*المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية

25

علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮

25

د. عبدالخالق هادي طوافبطاقة معايدة لليمن الموحد

24








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022