الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 03:05 م - آخر تحديث: 02:31 م (31: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مركزية البعث تؤكد التزامها بوثيقة التحالف الوطني وتقر مقاضاة الصحف المسيئة للحزب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


مركزية البعث تؤكد التزامها بوثيقة التحالف الوطني وتقر مقاضاة الصحف المسيئة للحزب

الخميس, 28-أغسطس-2008
المؤتمرنت - جدد حزب البعث العربي الاشتراكي التأكيد على التزامه بوثيقة التحالف الديمقراطي التي تم التوقيع عليها مع 14 حزباً والتي تم بموجبها تأسيس التحالف الوطني الديمقراطي الذي يضم المؤتمر الشعبي العام و أحزاب المجلس الوطني للمعارضة وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي وحزب الرابطة اليمنية والتنظيم السبتمبري الديمقراطي وحزب إتحاد القوى الشعبية..

وأكد الحزب في ختام الاجتماع الاستثنائي للجنته المركزية المنعقد يوم أمس الأربعاء أن علاقة الحزب بالمؤتمر الشعبي العام وبقية القوى السياسية في اليمن علاقة نضال مشترك في سبيل خدمة الوطن وتحقيق الأهداف المنشودة لعموم جماهيرنا اليمنية في تعزيز النهج الديمقراطي وتحقيق التنمية.

وقال بيان صادر عن الحزب تلقاه المؤتمرنت :إن حزب البعث العربي الاشتراكي يمر بمرحلة شديدة لخطورة يواجه خلالها محاولة شق صفه ومحاولات تخريبية ويتعرض الحزب للإساءة المنعقدة وبعض أعضاء قيادته بأساليب شتى خرجت عن نطاق النظام الداخلي واللوائح المنظمة لسير أعماله واستخدمت أساليب تتعارض مع قيم وتقاليد وأخلاقيات حزب البعث العربي الاشتراكي.

وأقرت اللجنة المركزية للحزب وفقا للبيان أن ما جاء في بيان سكرتارية للجنة المركزية وأمانة سر القطر بصدد قرار الفصل بحق بعض الرفاق من أعضاء القيادة القطرية باطلاً وتدين بشدة من قاموا بإصدار تلك البيان لكونه مخالفاً لنظام الداخلي ولائحة اللجنة المركزية.
وقال البيان: ومن الغريب أن ذلك القرار قد أشير إلى اجتماع اللجنة المركزية والقيادة القطرية وهذا ليس له أي أساس من الصحة،ويدل دلالة واضحة على أن كاتب ذلك البيان يجهل أبسط أنظمة الحزب حيث أن القيادة القطرية هي جزء من اللجنة المركزية.
وأقرت اللجنة المركزية لحزب البعث العمل على مقاضاة كل من قاموا باستنساخ صحيفة الجماهير والمطالبة بإيقافها، والتي تصدر باسم رئيس التحرير محمد الزبيري،و إدانة كل الصحف التي تقوم بالإساءة للحزب ويحتفظ الحزب بحقه في مطالبتهم لدى لجنة شئون الأحزاب والقضاء.

وقال البيان:أقرت اللجنة المركزية والرفيق الأمين القطري المساعد الشيخ علي احمد ناصر الذهب العمل بالمادة(55) من النظام الداخلي وسحب الثقة من (مدهش علي ناجي- نايف القانص – نجيب الحاشدي) الذين اساؤوا للحزب استناداً للتقرير المقدم إلى اللجنة المركزية المنعقدة بتاريخ 27/8/2008م من قبل القيادة القطرية وتشكيل لجنة برئاسته وعضوية كل من: الرفيق يحي عبد الصمد قطران ، والرفيق أمين محمد ريعان للتحقيق.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024