الإثنين, 05-ديسمبر-2022 الساعة: 10:43 ص - آخر تحديث: 09:29 م (29: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
وثائق رسمية تٌكذب(هيج الإخوان) وتؤكد انتماء قاتل القيادي المؤتمري للإصلاح



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


وثائق رسمية تٌكذب(هيج الإخوان) وتؤكد انتماء قاتل القيادي المؤتمري للإصلاح

الخميس, 16-أكتوبر-2008
المؤتمرنت –الحديدة - قالت مصادر محلية بمحافظة الحديدة :إن عناصر من شباب حزب الإصلاح "الإخوان المسلمين في اليمن " نفذت حملة ميدانية لإزالة ماتبقى من آثار الحملة الانتخابية لمرشح الإصلاح ماجد الغويدي –المتهم باغتيال قيادي مؤتمري ، والتي تضمنت شعارات تدعو للعنف وإثارة الفتنة أبرزها ماخطه منظمو الحملة على الجدران في محيط المركز الانتخابي من عبارات تهدد بإسالة الدماء حول صندوق الاقتراع وعلى عتبات المراكز الانتخابية.

يأتي هذا في وقت قال فيه مصدر أمني بمحافظة الحديدة للمؤتمرنت :إن أجهزة الأمن تمكنت من إلقاء القبض على خمسة أشخاص بينهم ماجد الغويدي – القيادي في حزب لإصلاح ومرشحه لمحليات 2006م – والمتهم الرئيسي في حادثة اغتيال قيادي مؤتمري بالمحافظة السبت الماضي.

وعلى صلة بقضية تورط الإصلاح في اغتيال القيادي عبدالله مهدي حيدر سكرتير فرع المؤتمر بالدائرة )162( دحضت وثائق رسمية –حصل عليها المؤتمرنت- أكاذيب كان إعلام حزب الإصلاح ( الإخوان المسلمين في اليمن ) سارع إلى إيرادها على لسان المسئول الأول للحزب في محافظة الحديدة ،مؤكدة صحة ما نشره المؤتمرنت عن تورط احد قيادات الإصلاح في اغتيال القيادي المؤتمري السبت الماضي .

وفيما كانت الأجهزة الأمنية تشرع في فتح تحقيق في الحادثة سارع إعلام تجمع الإصلاح لتوصيف حادثة الاغتيال بالجنائية على لسان مسئول امني في بحث الحديدة،لكن الأخير نفى ذلك .وأكد الرائد محمد حمدين –عدم صحة – ما نسبت له " الصحوة نت " حول القضية.

وفي اتصال هاتفي أجراه المؤتمرنت أتهم مسئول البحث في الحديدة الرائد /محمد حمدين إعلام الإصلاح بالافتراء عليه ونسب حديث له لم يصدر عنه وليس له علاقة . مؤكداً أنهم لا يدلون بمعلومات لوسائل الإعلام في قضية لا زالت في بدايتها ، معتبراً ما أقدم عليه إعلام الإصلاح أسلوبا قذر -حد تعبيره -.مشيراً إلى أنه لا يزال ينتظر نشر ردٍ له بهذا الخصوص في الصحوة نت .

أكاذيب الإصلاح لم تقتصر على تلفيق تصريحات لمسئول امني فحسب بل عمدت إلى نفي علاقة الغويدي بالحزب ، حيث سارع الشيخ هادي هيج – الأمين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة إلى نفي علاقة حزبه بـ "ماجد محمد الغويدي" المتهم باغتيال القيادي المؤتمري عبدالله مهدي حيدر سكرتير فرع المؤتمر بالدائرة )162(

وأورد موقع الصحوة تحت عنوان ( رداً على تلفيقات إعلام الحزب الحاكم ) نفى الشيخ هادي هيج – الأمين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة – (أن يكون الشخص المتهم بارتكاب عملية القتل عضو في الإصلاح كما روج لها إعلام الحزب الحاكم )متهماً الأخير بتلفيق القضية- التي قال إنها جنائية -بصورة لا تليق بمستوى الصحافة اليمنية ولا ترتقي لمستوى المهنة وفقاً لما أوردته "الصحوة نت"عن أمين مساعد الإصلاح الأحد .

لكن الوثائق التي حصل عليها المؤتمرنت تكشف كذب ادعاءات القيادي الإصلاحي ،وتؤكد انتماء الغويدي لحزب الإصلاح حيث تشير وثيقة طلب ترشح ماجد الغويدي لانتخابات عضوية المجلس المحلي لمديرية الميناء بالدائرة المحلية (21) إلى اسم تجمع ( الإصلاح) في خانتي الانتماء السياسي وصفة الترشيح في كما لوحظ في طلب الترشيح المقدم بتاريخ 13-8-2006م ورقم (3) لوحظ رمز الشمس (شعار الإصلاح)رسماً وكتابة بارزاً في خانة الرمز الانتخابي لطالب الترشيح .
وثيقة طلب الترشح للغويدي وتشير الى انتمائه السياسي للاصلاح

وتأكيداً لحقيقة انتماء الغويدي إلى الإصلاح- خلافاً لادعاءات وأكاذيب أمين مساعد الإصلاح في الحديدة –يحيط المكتب التنفيذي للإصلاح بالحديدة أعضاء اللجنة الأصلية في الانتخابات المحلية - في وثيقة ثانية بهذا الخصوص- بأن مرشحه لعضوية المجلس المحلي في الدائرة المحلية (20) بمديرية الميناء هو الأخ /ماجد محمد الغويدي ، مضيفاً في مذكرة حصل المؤتمر نت على صورة منها :" وعليه يتم اعتماده لديكم واستكمال إجراءاته وفقاً للقانون" .
رسالة المكتب التنفيذي للاصلاح للجة الاصلية للانتخابات تؤكد انتماء الغويدي للحزب
وفي الوثيقة الثالثة يؤكد /ماجد محمد الغويدي – المتهم في القضية- استكمال وثائق طلبه الترشيح بإرفاق صورة من الرمز الانتخابي المعتمد (الشمس) . موردا اسم (التجمع اليمني للإصلاح) في خانة الانتماء السياسي في المذكرة المقدمة لرئيس وأعضاء اللجنة الأصلية بالدائرة المحلية (21) مديرية الميناء محافظة الحديدة.
الغويدي يؤكد استكمال وثائق ترشحه ويظهر عليها انتماؤه السياسي ورمز الاصلاح الانتخابي
وتؤكد وثائق رسمية للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء انتماء الغويدي إلى حزب الإصلاح حيث يرد اسم الغويدي مرشحاً عن التجمع اليمني للإصلاح لعضوية المجلس المحلي بالدائرة المحلية رقم (21) بمديرية الميناء في الوثيقة المنشورة على موقع اللجنة على الانترنت التي تأتي ضمن( النتائج التفصيلية لانتخابات المجالس المحلية للمديريات 2006م) الخاصة بمحافظة الحديدة.



comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم

25

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورصحيفة الميثاق المؤتمرية اليمانية.. في ذكرى تأسيسها الأربعين

21

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل

08

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬ لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف

10

توفيق الشرعبي ليس مجرد شعار ..بل ثورة

03

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬

31

الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬ سلام ومحبة

31

هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬

26

الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات

25

فاطمة الخطري*المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية

25

علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮

25

د. عبدالخالق هادي طوافبطاقة معايدة لليمن الموحد

24








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022