الثلاثاء, 29-نوفمبر-2022 الساعة: 07:38 ص - آخر تحديث: 03:18 ص (18: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أبناء لحج :الوحدة راسخة كالجبال وسندافع عنها بأرواحنا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


أبناء لحج :الوحدة راسخة كالجبال وسندافع عنها بأرواحنا

الأحد, 10-مايو-2009
المؤتمرنت-لج-وحيد الشاطري - أبناء محافظة لحج كغيرهم من أبناء اليمن كانوا وسيظلون في مقدمة المدافعين عن وحدة الوطن ،التي وجدوا فيها الخلاص من دورات الدماء ،ووجدوا فيها الأمن والاستقرار والتنمية .

ويجمع أبناء لحج على أن ما تقوم به بعض العناصر الخارجة عن الدستور والقانون من أعمال تخريب وفوضى وترديد شعارات ودعوات مناطقية وانفصالية،هي محاولا يائسة لمن يريدون تمزيق اليمن ،مؤكدين في هذا الاستطلاع الذي أجراه المؤتمرنت أنهم سيهبون للدفاع عن الوحدة جنباً إلى جنب مع كل أبناء اليمن .

الأصوات النشاز لا تعبر إلا عن نفسها
الشيخ/ سيف العزيبي – شيخ مشائخ العزيبة رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بلحج ... قال إن تلك الأصوات النشاز ، لا تعبر سوى عن نفسها ، ولا تمثل أبناء المحافظات الذين ينتمون إليها كون أبناء محافظات أبين ، الضالع ، وشبوة ، وحضرموت ، وعدن ، ولحج ، دفعوا أغلى ما يملكون عن الوحدة وهرعوا إليها طواعية ، وهم الوحيدون ، الذين يرون في الوحدة الأمن والاستقرار والتنمية ، وإيقاف سيل الدماء ، الذي نزفته كثيراً كل المحافظات اليمنية وخصوصاً الجنوبية والشرقية منها في كل المنعطفات السياسية السابقة.
وأضاف العزيبي :الخير في الوحدة ، وإن وجدت هناك بعض الممارسات الخاطئة من قبل بعض المسئولين والقياديين في المحافظات ، -ونحن نعترف بوجودها ، فأنها لا تجعلنا نحارب أنفسنا .

ومضى يقول إن الوطن في ظل قيادته السياسية الحكيمة ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ، أستطاع أن يعزز المواطنة المتساوية ، بين أفراد الوطن ، وأن يدفع بعجلة التنمية إلى الأمام ، وأطلق لغة العفو والتسامح ، مع كل من أساء للوطن ، وعمل على إعادة تعزيز ثقة دول الجوار باليمن ، من خلال حسن الجوار ، وتوقيع اتفاقية الحدود التي ساهمت في استقرار الأوضاع مع سلطنة عمان ، والمملكة العربية السعودية ، ودولة إرتيريا ، كما ساهم في تقليص ديون اليمن ما قبل قيام دولة الوحدة.
وأضاف :نحن في مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني ، ومشائخ قبيلة العزيبة بمحافظة لحج ، نعلن تمسكنا بالثوابت الوطنية ، ونؤكد أن خيارنا هو الوحدة اليمنية ولا بديل لها ،كما نعلن تأييدنا الكامل للقرارات التي تتخذها القيادة السياسية ، ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في حل كافة القضايا ، للخروج بالوطن إلى بر الأمان ، وقطع الطريق على كل المحاولات ، التي تريد للوطن التمزق والتشرذم ، وتجزئته إلى دويلات ، تديرها قوى خارجية ، وأخرى لفظها التاريخ اليمني.

أبناء لحج سيدافعون عن الوحدة بأرواحهم
محمد محمد عوض – رئيس فرع المؤتمر بمديرية الحوطة انتقد محاولات بعض العناصر الإساءة لوحدة اليمن وقال إن هذه العناصر التي تحاول رفع شعارات الانفصال هي عناصر خارجة عن القانون.والشعب اليمني يعرف أن هؤلاء هم دعاة الفتنة والتمزق وثقافة الكراهية .

وأضاف عوض: إن أبناء الوطن اليمني الواحد شباباً وشيوخاً ونساء بمختلف أطيافهم وألوانهم، هم الذين سيقفون ضد هؤلاء العناصر وسيتصدون لهم ويحبطون مخططاتهم الرامية لتمزيق اليمن ووحدته .

فاطمة سعيد الحاج – رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة قالت: إن أهم خيرات الوحدة هي الديمقراطية التي جاءت رديف لإعادة تحقيق الوحدة المباركة في (22) مايو 1990م وهذا النهج الديمقراطي استطاع ان يقدم من خلاله اليمن صورة مشرفة وحضارية استحق بها تقدير واحترام المجتمع الدولي.

وأضافت:إن ما يجري وما نشاهده من فوضى وأعمال تخريب من قبل بعض العناصر هي أفعال خارجة عن الدستور والقوانين ،ومن يقوم بها هم مجموعة من الأصوات النشاز التي تحث على الفرقة والتمزق والانحطاط ونقول لهم إن كل أبناء محافظة لحج سيقدمون أرواحهم دفاعاً عن الوحدة اليمنية المباركة.

حلم التمزيق بعيد المنال
الدكتور عبدالرزاق محمد يحيى قال :إن عهد الوحدة المباركة شهد إنجازات تنموية وخدمية على مستوى اليمن بشكل عام وعلى مستوى محافظة لحج بشكل خاص والتي حصلت على نصيب أكبر من المشاريع في مختلف المجالات سواء في الكهرباء والطرقات والمياه والاتصالات او في المجال الرياضي او في مجال القضاء وعلى مستوى عموم المديريات.

وأضاف : لكن هذه العناصر الخارجة عن القانون والدستور والأعراف والقيم والعادات والتقاليد تحاول زعزعة الوحدة والأمن والاستقرار من خلال الدعوات المشبوهة ،لكننا نقول لهم إنهم يعيشون حلم بعيد المنال ولا يمكن أن تتحقق آمالهم وأحقادهم المريضة ..

الوحدة راسخة كالجبال
محمد غالب ثابت - معلم قال: هناك قلة من النفوس المريضة التي تطلق دعوات الانفصال وتمارس أعمال التخريب هؤلاء لا يعبرون عن أبناء المحافظات الجنوبية ولا يعبرون إلا عن أنفسهم .
وأضاف : نقول لهؤلاء لا جنوبي ولا شمالي بعد اليوم، اليوم يمن واحد موحد يحكمه الدستور الموحد للجمهورية اليمنية التي أعيد تحقيقها في عدن في الثاني والعشرين من مايو 1990م.

انتصار ناصر كرد – مديرة محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة قالت: إن بعض من العناصر الخارجة عن القانون والدستور لم يعجبهم ما شهدته اليمن من منجزات منذ إعادة تحقيق الوحدة ويسعون لعرقلة التنمية والقيام بأعمال تخريب وفوضى لا هدف لها سوى إقلاق الأمن والسكينة .

وأضافت :نقول لهؤلاء الوحدة راسخة كالجبال برجالها الأوفياء الذين سيدافعون عن عنها من أي عنصر إرهابي يمس بتربة اليمن السعيد.

صالح علي الصانع – موظف بمكتب عقارات الدولة قال: إن العناصر التي تنفذ أعمال التخريب وتردد دعوات تمزيق الوحدة لن تنجح لأن الدستور والقانون وكل أبناء الشعب اليمني سيقفون يداً واحدة ضد هذه العناصر التي تستهدف وحدة الوطن وتسعى لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم

25

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورصحيفة الميثاق المؤتمرية اليمانية.. في ذكرى تأسيسها الأربعين

21

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل

08

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬ لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف

10

توفيق الشرعبي ليس مجرد شعار ..بل ثورة

03

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬

31

الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬ سلام ومحبة

31

هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬

26

الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات

25

فاطمة الخطري*المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية

25

علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮

25

د. عبدالخالق هادي طوافبطاقة معايدة لليمن الموحد

24








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022