الإثنين, 24-فبراير-2020 الساعة: 11:08 ص - آخر تحديث: 02:40 ص (40: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
البرازيل تسحق أمريكا بثلاثية في كاس القارات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


البرازيل تسحق أمريكا بثلاثية في كاس القارات

الجمعة, 19-يونيو-2009
المؤتمرنت - ضمن المنتخب البرازيلي حامل لقب كأس القارات وصوله إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه الكبير على نظيره الأمريكي 3-صفر في اللقاء الذي جمعهما الخميس 18-6-2009 على ملعب "لوفتوس فرسفيلد" في بريتوريا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل فيليبي ميلو (7) وروبينيو (20) ومايكون (62) أهداف المباراة.

وقدم المنتخب البرازيلي - خلافاً لمباراته أمام مصر -، مباراة هجومية رائعة وفرض أفضليته على نظيره الأمريكي بطل الكونكاكاف، مسجلاً فوزه الرابع عشر على الأخير من أصل 15 مباراة جمعتهما حتى الآن.

ولم تشهد الدقائق الخمس الأولى فرص حقيقية على المرميين رغم السيطرة الواضحة لـ "راقصي السامبا" على الكرة، لكن فيليبي ميلو سرعان ما كسر السلبية عندما حول عرضية جوان إلى هدفٍ أول لحاملي اللقب (7).

وبعد الهدف المبكر، تراجع مدافعو المنتخب الأمريكي إلى مناطقهم لاحتواء الاندفاع البرازيلي، إلا أن الحارس الأمريكي تيم هاوارد كان محظوظاً بعدم تلقي شباكه هدفاً آخر وسط عدم التوفيق الذي لازم مهاجمي الفريق الخصم في تسجيل الفرص التي سنحت لهم.

ولم يرق اللقاء إلى المستوى المأمول، إذ قدمت أمريكا أداءً يوحي بقناعتها التامة بتلقي الهزيمة الثانية على التوالي، والخروج من المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى نصف النهائي.


وبالفعل، أطلقت البرازيل رصاصة الرحمة على آمال منتخب بلاد "العم سام" عندما قاد لويس فابيانو هجمة مرتدة سريعة وجد على إثرها زميله روبينيو منفرداً بهاوارد، فمررها إلى الأخير الذي أسكنها في الشباك دون عناء (20).

بعدها، انطلق كاكا من منتصف الملعب بكرة سريعة توغل بها في منطقة الجزاء الأمريكية، قبل أن يسدد كرة لامست الشباك الجانبية للمرمى (23).

ثم هدأ إيقاع المباراة قليلاً، فيما بدت محاولة "راقصي السامبا" الاحتفاظ بطاقاتهم للقاء المرتقب الذي يجمعهم بالمنتخب الإيطالي بطل العالم في المرحلة الأخيرة من الدور الأول.

وكسر روبينيو رتابة المباراة عندما تلقى كرة من كاكا وتقدم بها إلى مشارف منطقة الجزاء، ثم سدد قذيفة مرت إلى جانب القائم الأيمن، أتبعها زميله لويس فابيانو بأخرى أبعدها هاوارد (37).

وكاد فيليبي ميلو المتواجد في منطقة الجزاء يضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث للبرازيل عندما تلقى كرة عرضية من مايكون، لكنه أطاح بها بجانب القائم الأيمن للمرمى الأمريكي (42).

ومع انطلاق الشوط الثاني، انتعش المنتخب الأمريكي وبدأ يهدد مرمى البرازيل في محاولة لإدراك التعادل الذي يعد فرصته الوحيدة في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى نصف النهائي، لكن آماله ذهبت أدراج الرياح بعد تلقي لاعب وسط ساشا كليجستان البطاقة الحمراء للخشونة (57).

ووسط محاولات الأمريكيين للاستحواذ على الكرة، ضرب البرازيليون مجدداً بعد سلسلة من التمريرات القصيرة في منطقة الجزاء بين راميريز وكاكا ومايكون الذي أسكن الهدف الثالث في شباك أمريكا من تسديدة لا ترد (62).

وكاد اللاعب نفسه يحرز الهدف الرابع بعدما وجد نفسه أمام المرمى وسدد كرة "على الطائر"، لكن هاوارد أنقذ الموقف (67).

وجاءت الفرصة الأولى لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية من تسديدة قوية رائعة للويس روبليس من مشارف منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بقائم مرمى جوليو سيزار الذي لم يضطر للتدخل (83).

وعاد القائم ليحرم الأمريكان من هدف الشرف عندما تصدى لرأسية كونور كايسي الذي عكس كرة لاندن دونافان باتجاه المرمى البرازيلي (89)، لينتهي اللقاء بفوز البرازيل بثلاثية نظيفة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالتجريف‮ ‬للوظيفة‮ ‬العامة‮ .. ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬؟‮!‬

19

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020