الثلاثاء, 29-نوفمبر-2022 الساعة: 06:48 ص - آخر تحديث: 03:18 ص (18: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المرأة في ذمار مجني عليها أكثر من كونها جانية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


المرأة في ذمار مجني عليها أكثر من كونها جانية

الأربعاء, 15-يوليو-2009
المؤتمرنت - تقرير - عبد الكريم النهاري - ارتفع عدد النساء المتهمات بقضايا جنائية خلال العام الماضي 2008م بمحافظة ذمار إلى 47 متهمة بزيادة سبع متهمات عن العام السابق وبنسبة زيادة 15 في المائة .

و تمثل المتهمات نسبة واحد في المائة فقط من إجمالي المتهمين الذي يبلغ عددهم ثلاثة آلاف و915 متهما ومتهمة في ألفين و400 جريمة جنائية سجلت خلال العام الماضي 2008م بمحافظة ذمار, وتمثل نسبة 59.5 في المائة من المتهمة ربات منازل و 17 في المائة أحداث.

وكشفت تقارير أمنية حديثة صادرة عن أمن محافظة ذمار تلقت "المؤتمر نت" نسخة منها أن أعداد النساء المجني عليهن ارتفع خلال العام الماضي إلى 179 امرأة, بزيادة 53 امرأة عن العام السابق, وبنسبة زيادة 30 في المائة.

وتمثل نسبة النساء المجني علليهن 7.5 في المائة من إجمالي المجني عليهم جراء الجرائم الجنائية بمحافظة ذمار الذي بلغ عددهم ألفين و382 شخص, ووفقا للتقارير أن من بين المجني عليهن 17 في المائة من أحداث و75 في المائة ربات منازل.

إلى ذلك ارتفع عدد النساء اللواتي فارقن الحياة جراء جرائم جنائية إلي 15 امرأة بزيادة خمس نساء عن العام السابق, وتمثل وفيات النساء نسبة 12 في المائة من إجمالي الوفيات جراء الجرائم الجنائية بمحافظة ذمار الذي بلغ عددهم 127 شخصا خلال العام الماضي 2008م.

وارتفع عدد النساء اللواتي تعرضن لإصابات جراء الجرائم الجنائية إلى 134 امرأة بزيادة 43 امرأة عن العام السابق وبنسبة زيادة 32 في المائة, فيما تمثل نسبة إصابات النساء 11 في المائة من إجمالي حالات الإصابة التي تسببت فيها الجرائم الجنائية والتي بلغت ألف و244 إصابة.

وكشفت التقارير الإحصائية عن الجرائم الجنائية بمحافظة ذمار أن نسبة 70 في المائة من الجرائم المرتبطة بالنساء سجلت ضمن الجرائم الواقعة على الأشخاص و الشروع في القتل والإيذاء العمدي الخفيف والتهديد والإصابة بالخطأ, بينما 17 في المائة من إجمالي النساء المتهمات خلال العام الماضي 2008م اتهمن في قضايا أخلاقية وتجارة خمور, وستة بالمائة من النساء متهمات في جرائم النشل والجرائم التي تقع على المال, بينما سجلت جريمتين ماسة بالوظيفة العامة تتمثل في عملية اختلاس وأخرى انتحال صفات وظيفية, بينما سجلت المرأة حضورا في الجرائم ذات الخطر العام بجريمة واحدة تتمثل في الحريق المتعمد.

وسجلت التقارير الإحصائية أن المرأة مجني عليها,أكثر من كونها جانية, حيث تعرضت 15 امرأة للقتل و32 جريمة شروع في القتل, بينما تعرضن 104 نساء لجرائم ضمن الواقعة على الأشخاص و الإساءة والإيذاء العمدي وانتهاك حرمة المسكن, بينما تعرضت 11 امرأة لجرائم فساد أخلاقي و13 امرأة أخرى تعرضت لعملية سرقات منازل وممتلكات.

ولم تغب المرأة من القضايا غير الجنائية, حيث سجلت قضيتان غير جنائيتان ضد المرأة تتمثل في العبث بالسلاح من إجمالي 26 قضية غير جنائية سجلت خلال العام الماضي 2008م بمحافظة ذمار.

وارتفع عدد النساء المجني عليهن جراء ضحايا الأحداث غير الجنائية إلى 60 امرأة خلال العام الماضي وبزيادة 23 امرأة عن العام السابق, وتمثل النساء نسبة 18 في المائة من إجمالي الضحايا في الأحداث غير الجنائية, منهن 43 في المائة من ضحايا النساء من الأحداث و46 في المائة ربات بيوت.

و انخفاض عداد الوفيات من النساء في القضايا الغير جنائية خلال العام الماضي إلى 11 حالة وفاة بنقص أربع حالات عن العام السابق, فيما تمثل نسبة وفيات النساء 20 في المائة من الوفيات جراء الأحداث غير الجنائية.

إلى ذلك سجلت 44 إصابة من النساء بزيادة بنسبة 59 في المائة عن العام السابق حيث تمثل تلك الإصابات نسبة 21 في المائة من إجمالي الإصابات جراء الأحداث غير الجنائية.

وكشف التقارير الأمنية أن من بين الضحايا في القضايا الغير جنائية بمحافظة ذمار خلال 2008م , 38 في المائة من النساء في قضايا انتحار وشروع في الانتحار, و13 في المائة في حرق غير عمدي و13 في المائة عبث بالسلاح و النسبة المتبقية تتوزع على حوادث أخرى غير جنائية.

بينما بلغت وفيات النساء جراء الحوادث المرورية خلال العام 2008م 32 امرأة بانخفاض عدد امرأتين عن العام السابق وتمثل نسبة وفيات النساء جراء الحوادث المرورية 15 في المائة من إجمالي الوفيات خلال العام 2008م وبمعدل امرأة كل 14 حادث مروري.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم

25

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورصحيفة الميثاق المؤتمرية اليمانية.. في ذكرى تأسيسها الأربعين

21

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل

08

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬ لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف

10

توفيق الشرعبي ليس مجرد شعار ..بل ثورة

03

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬

31

الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬ سلام ومحبة

31

هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬

26

الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات

25

فاطمة الخطري*المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية

25

علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮

25

د. عبدالخالق هادي طوافبطاقة معايدة لليمن الموحد

24








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022