الجمعة, 10-أبريل-2020 الساعة: 12:08 م - آخر تحديث: 01:38 ص (38: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
القنصلية اليمنية بجدة تشارك في المعرض الثقافي الدولي لمنظمة المؤتمر الإسلامي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


القنصلية اليمنية بجدة تشارك في المعرض الثقافي الدولي لمنظمة المؤتمر الإسلامي

الأحد, 09-أغسطس-2009
المؤتمرنت - شاركت اليمن ممثلة بالقنصلية العامة بجدة في المعرض الثقافي الدولي الذي أقامته منظمة المؤتمر الإسلامي في مهرجان جدة غير 1430هـ بأبحر والذي يأتي ضمن فعاليات تقيمها المنظمة احتفالا بمرور 40 عاما على تأسيسها.

وتأتي مشاركة اليمن وفقا لنائب القنصل العام يحي الوادعي بجناح مميز اشتمل على صور لمناظر طبيعية من جميع المحافظات اليمنية أظهرت لزوار المعرض ما تتمتع به اليمن من مناخ وتضاريس متنوعة ومعالم أثرية ودينية وسياحية وطبيعة خلابة وأبرزت المناخ الثقافي والاجتماعي والحرفي الذي يتميز به اليمن.

وأشار الوادعي في بلاغ صحافي تلقاه المؤتمرنت إلى أن المعرض اشتمل أيضا على مجسمات متنوعة لبيوت تجسد أجمل أشكال الفن المعماري الفريد في اليمن بالإضافة إلى بعض المنتجات التي يتقن صنعها الحرفي اليمني والمتمثلة بالأواني الفخارية والخزف وغيرها من المنتجات التي عرفت بها اليمن.

وكان الوادعي يرافقه نائب القنصل لشؤون الحج والعمرة محمد العواضي ومدير الرقابة بالقنصلية مطهر الحميضة قد قاموا بزيارة إلى الجناح اليمني المشارك في هذا المعرض وأبدى الوادعي حرص القنصلية المتمثل في المشاركة باسم اليمن في الفعاليات المتنوعة التي تدعى لها والتي تقام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وكان الأمين العام المساعد للشؤون السياسية، بمنظمة المؤتمر الإسلامي، السفير عبدالله عبد الرحمن عالم، قد افتتح المعرض الثقافي، للدول الأعضاء بالمنظمة.
ويتضمن المعرض نماذج من المنتجات التراثية، والفلكلورية، والمنسوجات، وأعمال حرفية، وتحف فنية، بالإضافة إلى صور، وإصدارات وكتب تعريفية بثقافات وحضارات العالم الإسلامي.

وتقول المنظمة على موقعها على الإنترنت أنها ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة، وتضم في عضويتها (57) دولة عضوا موزعة على أربع قارات.

مشيرة إلى أنها الصوت الجماعي للعالم الإسلامي وأنها تسعى لصون مصالحه والتعبير عنها تعزيزا للسلم والتناغم الدوليين بين مختلف شعوب العالم.

وأنشئت المنظمة والتي تعد اليمن عضوا مؤسسا فيها بقرار صادر عن القمة التاريخية التي عقدت في الرباط بالمملكة المغربية يوم 12 رجب 1398 هجرية (الموافق 25 سبتمبر 1969) ردا على جريمة إحراق المسجد الأقصى في القدس المحتلة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراسيوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر

22

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

عبدالرحمن الشيبانىحبر مختلف)..

09

بقلم/ عبدالعزيز بن حبتورجائحة كورونا العالمية في العام 2020م وجائحة العدوان السعودي الإماراتي على اليمن

04

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالعدوان‮ ‬يحتضر

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020