الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:04 ص - آخر تحديث: 02:48 ص (48: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مجور: العمل التقييمي للنشاطات الاستثمارية يعزز من ثقة جمهور المستهلكين بالمنتج الوطني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مجور: العمل التقييمي للنشاطات الاستثمارية يعزز من ثقة جمهور المستهلكين بالمنتج الوطني

الأربعاء, 10-مارس-2010
المؤتمرنت - انور حيدر - قال رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور إن الكيانات والتكتلات الاستثمارية الكبيرة التي يتسم بها حاضرنا لا تفرض بقاءها وقوتها بحجم شركاتها وشركاؤها أو أرقام رأس مالها الضخمة فحسب؛ بل بمدى زيادتها في إنتاج الأفكار الخلاقة وابتكاراتها الجديدة ومستوى التميز والنوعية في خدماتها بما تسجله من أرقام مضيئة في حياة مجتمعاتها.
وأضاف في حفل تكريم أفضل 20 شركة تجارية للعام 2009م في اليمن والذي نظمته مؤسسة المستثمر للصحافة: وتفرض بقاءها أيضاً بانفتاحها على العالم، وانتشارها في الأرجاء القريب والبعيد وما تتمتع به من روح التطلع ورغبة أصيلة للانطلاق والانفتاح التي تدفعها لتقديم مبادرات رائدة وخوض مغامرات قد تبدو محفوفة بالمخاطر.
وشدد على أهمية أن تنعكس جدوى هذه الاحتفالية والمبادرة الإعلامية والاستثمارية على مجمل الحراك الاستثماري والإنتاجي في عموم الوطن.
وقال إن هذا النوع من العمل التقييمي المسئول لنشاطات استثمارية حيوية تصل إلى كل بيت وتنتشر في معظم أرجاء الوطن ويعزز من ثقة جمهور المستهلكين أن المنتج الوطني يتم وفق معايير عمل دقيقة ومواصفات عالية.
وبيّن أن المشاريع الاستمثارية تعتبر أهم ركائز النماء والازدهار والدعامة القوية التي يستند عليها في مجال الارتقاء بمستوى الخدمات المجتمعية والإسهامات الاجتماعية التي لا تتوقف عند حدود معينة.
من جانبه تقدم بالشكر صلاح العطار رئيس هيئة الاستثمار لمؤسسة المستمثر على مبادرتها الجديدة من خلال جهود شبابية طامحة ومخلصة والتي تساهم في الدور الحقيقي للإعلام الاقتصادي المهتم بقضايا وطنية وخدمة مجتمعية.
وأكد أنه أصبح لدى اليمن صحافة اقتصادية جادة تتميز في تخصصها وتنوعها شكلاً ومضموناً وصياغة احترافية وإخراجاً مميزاً وترويجاً راقياً.
وقال إن جائزة الاستثمار فكرة رائدة تخدم المستثمرين وتساعدهم على الارتقاء بأدائهم وتحفزهم على تقديم خدمات ومنتجات أفضل.
وبيّن العطار أنه رغم طوفان الأزمة المالية التي عصفت بالعالم والظروف الاستثمارية التي مرت بها اليمن إلا أنه لم يتأثر المستثمرين أو الاستثمارات في اليمن إلا بشكل طفيف ولم تتوقف عجلة التنمية والتطور ولم تتوقف جهود هيئة الاستثمار في مجال تحسين المناخ الاستثماري وتسهيل واستقطاب الاستثمارات وكذا بناء صورة إيجابية لليمن.
وأكد أن هناك زيادة في تدفق الاستثمارات الأجنبية خاصة الخليجية في العام الماضي بنسبة 58% من إجمالي تكلفة المشاريع الاستثمارية المسجلة في الهيئة وفروعها مقارنة بالعام الماضي 2008م، إذْ بلغت التكلفة الاستثمارية للمقارنة المسجلة خلال 2009م 131 مليار من إجمالي التكلفة الاستثمارية المسجلة للمشاريع البالغة 315 مليار ريال.
إلى ذلك أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة المستثمر للصحافة عبدالقوي العديني أن مؤسسته تعمل على تجسيد أهمية الصحافة المتخصصة ودورها المتميز من خلال إصداراتها التي أحدثت نقلة نوعية وجوهرية في فوضاءات الإعلام الاقتصادي وتهتم بالترويج الأمثل للفرص التي تتمتع بها اليمن وتسهم في ازدهار مستقبل الاستثمار في اليمن.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024