الأحد, 22-سبتمبر-2019 الساعة: 04:02 م - آخر تحديث: 03:30 م (30: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ماليزيا..هائل سعيد أول المستثمرين العرب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


ماليزيا..هائل سعيد أول المستثمرين العرب

الجمعة, 21-يناير-2011
المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي - أكد عبدالله محمد المنتصر سفير اليمن في ماليزيا إيلاء الحكومة اليمنية عناية خاصة للإستثمارات الماليزية في اليمن لمشاركتها في مجالات التنمية المختلفة سواءً في البنية التحتية ، الصناعية ، التعليمية و السياحية .

و كشف السفير المنتصر في كلمة إفتتاحية مجلة أسواق الصادرة في ماليزيا بحلتها الجديدة بمناسبة العام 2011 م الى زيادة حجم التبادل التجاري بين ماليزيا و اليمن لأكثر من 10 أضعاف من 40 مليون دولار امريكي 1990 م الى أكثر من 400 مليون دولار امريكي حتى نهاية 2009 م .

و أضاف السفير اليمني في كوالالمبور أن اليمنيين الحضارم في الماضي ربطوا جنوب شرق آسيا مع الشرق الأوسط عبر رحلاتهم التجارية و في التاريخ الحديث كان اليمنيون أصحاب السبق الأول كذلك في تأسيس اول الإستثمارات العربية في ماليزيا عبر إنشاء مجموعة شركات باسفيك انترلينك 1989 م التابعة لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم .

و أشار المنتصر في إفتتاحية مجلة أسواق أن سفارته هدفت الى عرض ملف عن العلاقات اليمنية و الماليزية باللغة الإنجليزية عبر صفحات مجلة أسواق لإبراز التراث الثقافي اليمني الغني بالمعالم الإسلامية الفريدة إضافة الى عرض فرص الإستثمار في اليمن للمستثمرين الماليزيين الراغبين في دخول السوق اليمنية .
و أختتم السفيرعبدالله محمد المنتصر كلمته بأن السفارة اليمنية في ماليزيا خلال العام 2010 م نفذت سلسلة من الإنشطة المشتركة لتعبر عن رؤية قياديتي البلدين في نمو و إزدهار العلاقات التاريخية حاضراً و مستقبلاً .

هذا وقد نشرت مجلة أسواق في عددها الــ 25 لشهر يناير 2011 م ملف صحفي خاص عن اليمن و ماليزيا باللغة الإنجليزية بأسلوب صحفي رصين يبرز حضارة اليمن في الماضي و أصالتها حاضراً عبر عرض نبذة عن أهم المعالم التاريخية و السياحية في بعض المحافظات اليمنية و نشر معلومات عن نمط فن العمارة اليمنية المستوحاة من عراقة الماضي و أصالة الحاضر و كذا معلومات عن المجوهرات و المأكولات اليمنية إضافة الى إبراز موروث الثقافة اليمنية و إنتقالها الى ماليزيا و سنغافورة و اندونسيا عبر هجرة الحضارم الى شرق اًسيا في القرن الخامس عشر ليجسدوا مبدأ تأثير أبناء حضرموت بسكان دول شرق اًسيا .

و ركز عدد مجلة أسواق الــ 25 على إبراز فرص الإستثمار في اليمن في قطاعته المختلفة ليوفر معلومات في غاية الأهمية بالنسبة للمستثمرين الماليزيين و الأجانب في ماليزيا .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019