الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:36 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
(استقالات سهيل) تُعزز تماسك المؤتمر وترفع حجم التأييد لمبادرة الرئيس



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


(استقالات سهيل) تُعزز تماسك المؤتمر وترفع حجم التأييد لمبادرة الرئيس

الإثنين, 14-مارس-2011
المؤتمرنت- تقرير - للأسبوع الثاني على التوالي تواصل وسائل إعلام المعارضة في اليمن شن حملة تضليلية واسعة تستهدف شق صفوف المؤتمر الشعبي العام كحزب حاكم من الداخل وضرب تماسك أطره التنظيمية وكوادره الجماهيرية .

وتعتمد الحملة التضليلية على الترويج لشائعات تثير الانقسام بين أوساط المجتمع، وكذا اختلاق أكاذيب بالترويج لأخبار استقالات عدد من أعضاء المؤتمر الشعبي العام في مناطق جغرافية متعددة ساعدها في ذلك 11 من نواب المؤتمر في البرلمان قبل أن يتراجع عدد منهم في وقت لاحق.

وكشفت مصادر موثوقة فشل لجنة مختصة من نشطاء المشترك ونواب أعلنوا استقالتهم من المؤتمر في إغراء قيادي مؤتمري وسفير سابق بقبول إعلان استقالته لمدة خمسة أيام يجوز له بعدها نفي الخبر أو إعلان التراجع عن الاستقالة ، لكن القيادي المؤتمري رفض القيام بهذه المهمة موبخاً مفاوضيه على أسلوبهم الرخيص ومؤكداً لهم أن مبادئ الناس ليست سلعة للبيع والشراء .

وفي الثالث من مارس الجاري نفى عضو قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الضالع مثنى المنتصر صحة نبأ استقالته من المؤتمر كما بثته قناة سهيل عبر شريطها الإخباري نقلاً عن مواقع إخبارية وصحف تابعة للمشترك.واعتبر المنتصر وهو مسئول الدائرة السياسية بمؤتمر الضالع ترويج مثل هذه الأكاذيب بمثابة حرب نفسية للتغرير على الناس .
ودأبت قناة سهيل ومواقع إخبارية تابعة للإصلاح على الترويج لاستقالات شخصيات مؤتمرية تحظى بتأييد جماهيري واسع وذلك بهدف كسب مؤيدين من جمهور المؤتمر لميادين اعتصامات المشترك واظهار المؤتمر الشعبي العام خارجيا كحزب يتعرض للانهيار وفق حملة سياسية موجهة تنفذ بعناية ورصد لها مبالغ مالية باهظة


استقالة اموات

ولا يبدوا أن استقالات أعضاء المؤتمر الأحياء كانت كافية لإشباع حاجة القائمين على سهيل فلا بأس -ما دام الافتراء على الأحياء مباحاً- من إعلان سهيل استقالة الشهيد الشيخ/ ناجي الغانمي – نائب رئيس فرع المؤتمر بمحافظة الجوف – والمتوفي قبل أربعة أشهر، ولهذا السبب عقد مجلس قبائل الغانم الثلاثاء الماضي 8 مارس الجاري اجتماعاً لاستنكار ما تبثه سهيل من أكاذيب وتضليل، مؤكدين تأييدهم لمبادرات رئيس الجمهورية للحوار وانحيازهم لأمن واستقرار الوطن .

مؤكدين في بيان صحافي اعتزامهم مقاضاة قناة سهيل لما نقلته من إشاعات حول استقالة الشهيد الشيخ / ناجي الغانمي معتبرين بث مثل هذه الشائعات إساءة للشهيد وأسرته وقبائله .

وفي اليوم التالي كَّذب مدير عام الأوقاف بمحافظة إب والشيخ محمد معوضه – رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية المخادر، وعادل عبد العزيز الجيشي – عضو المجلس المحلي بالمحافظة ما بثته سهيل عن استقالتهم من المؤتمر، معتبرين ترويج سهيل لمثل هذه الأكاذيب يعكس الفشل السياسي والإعلامي للقائمين على القناة مؤكدين اعتزامهم مقاضاتها .

محافظ المحويت شخصيا
وتوزعت إفتراءات سهيل على معظم محافظات الجمهورية مستهدفة شخصيات اجتماعية وأعضاء في المجالس المحلية ومشائخ يحظون بتأييد جماهيري واسع، لكنها في محافظة المحويت استهدفت رأس السلطة المحلية وقيادة المحافظة المحافظ أحمد علي محسن شخصياً حيث كذب محافظ المحويت الثلاثاء الماضي 8 مارس مابثته سهيل بشأن استقالته وأولاده من مناصبهم ومن عضوية المؤتمر الشعبي العام وأدرك المحافظ أحمد علي محسن أهداف سهيل من ترويج مزاعم استقالته، مؤكداً أنهم لن يفرطوا بأي حال من الأحوال وتحت أي ظرف بانتمائهم السياسي للمؤتمر، أو يتخلوا عن واجبهم الوظيفي.

وأكد محافظ المحويت احتفاظه وأولاده بحقهم القانوني في مقاضاة سهيل على ما أدعته ونشرته من أكاذيب باطلة وخروجها عن أخلاقيات المهنة، داعياً إلى تحري المصداقية في تناولات وسائل الإعلام بمختلف انتماءاتها السياسية .

ومؤتمرحبورظليمة
وذات اليوم أكد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية حبور ظليمة محافظة عمران الشيخ عبد العزيز عبد الخالق المرتضى تمسكه بعضوية المؤتمر الشعبي العام معبراً عن شعوره بالفخر والاعتزاز لانتمائه للمؤتمر حزب الوسطية والاعتدال والمنجزات التاريخية .كما عبر نائب رئيس مؤتمر حبور ظليمه عن أسفه لافتراءات قناة سهيل، مؤكداً عدم استقالته من عضوية المؤتمر وأن ما بثته (سهيل) هو محض كذب وافتراء متوعداً بمقاضاتها .

وسكرتير رئيس الجمهورية
ويوم الاربعاء2 مارس الجاري اقتربت أكاذيب سهيل من رئيس الجمهورية حيث سخر مصدر إعلامي عسكري من مزاعم قناة " سهيل " المثيرة للفتنة وادعاءاتها بأن قناة "يمانيات" يديرها ما أسمته بالمطبخ السري بقيادة قائد الحرس الجمهوري.
واعتبر المصدر أن هذه المزاعم من المغالطات التي تسوق لها "سهيل" ومن يقف وراءها كون تلك القناة المسماة"يمانيات" قناة وقحة ومجردة من كل الأخلاقيات المهنية والإعلامية, وماتبثه ليس من أخلاق اليمنيين.
وذات اليوم نفى سكرتير رئيس الجمهورية الاستاذ عبده بورجي المزاعم التي بثتها قناة (سهيل) حول وجود علاقة له بما تبثه القناة المسماه "يمانيات".وقال:" لا صلة لي من قريب أو بعيد بهذه القناة وبمضمونها البذيء الذي يستنكره الجميع".

استجداء تعاطف الشارع

وفي تفسيره لموجة افتراءات سهيل يرى الشيخ فيصل بن شاجع – شيخ قبائل وائلة بمحافظة صعدة- بأن نشر قناة سهيل وغيرها لمثل هذه الأخبار يهدف إلى الإساءة لمواقف القبائل اليمنية المؤيدة لفخامة الأخ رئيس الجمهورية ومحاولة لتهييج الشارع واستجداء تعاطف الرأي العام في إطار حرب إعلامية لإيهام الشارع بأن القبائل ومختلف شرائح المجتمع صاروا معها، بينما الواقع منافي لتلك الإدعاءات المزورة البائسة والباطلة جملة وتفصيلاً
نافيا بشدة صحة ما بثته سهيل من أن قبائل وائلة ومشائخها ينضمون إلى المتظاهرين الشباب في ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء.

والى محافظة مأرب مرة أخرى حيث نفى أولاد الشيخ علي بن جابر الشبواني الثلاثاء 1 مارس الجاري صحة المزاعم التي بثتها سهيل وما تناولته بعض المواقع الاليكترونية من شائعة حول تقديم استقالتهم من المؤتمر الشعبي العام والانضمام الى المشترك .وقال الشيخ عبدالعزيز بن علي بن جابر الشبواني ان ما بثته قناة سهيل وبعض المواقع المشبوهة, محض افتراء وكذب و إشاعة مغرضة لا أساس لها من الصحة تهدف للشوشرة والتغرير بالبسطاء من الناس .

تزوير فاضح

وفي أعراف (سهيل) ومنهجها الاعلامي لابأس من اضافة ثلاثة أصفار فقط جوار الرقم (3) لاعلان نزوح جماعي من المؤتمر واعلان استقالة (3000) عضو من المؤتمر دفعة واحدة ، لكن ارتفاع سقف الكذب هنا يفضح سهيل فمثل هذا الرقم يستوجب على الاقل نزول القناة لتغطية مراسيم الاستقالة والانضمام ، وحتى لاتكون القصة تزويرا فاضحا اعتادت قناة سهيل على تسويقه خلال الايام الماضية كما جاء في تكذيب مؤتمر مارب، والذي قال ان تلك المزاعم عارية من الصحة والمصداقية الهدف منها التشويش على قواعد المؤتمر الشعبي العام وأنصاره .

تماسك مؤتمري
واوضح بيان صادر عن فرع مؤتمر مأرب ان قناة سهيل باخبارها الزائفة والكاذبة لن تنل ما تهدف إليه، وإن قواعد المؤتمر صخرة تتحطم عليها كل تلك الشائعات والمزاعم ولن تنال منها إلا فقدانها لمصداقيتها.وأكد مؤتمر مأرب تماسك قيادة وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام حول قيادتنا السياسية تماسكاً صلباً لايتزعزع .

وأشار فرع المؤتمر بمحافظة مأرب ان المقصود بخبر سهيل هو شخصا يدعى أحمد محسن دباش يعمل حارس بمزرعة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر بمحافظة مأرب واثنين آخرين ليس لهم أي مناصب قيادية أو تأثيرية وليس لهم أي بصمات أو دور في التنظيم،

ومطلع مارس الجاري نفى محمد صالح المطري مدير مكتب التربية بمحافظة الجوف وعضو قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة صحة ما أوردته وسائل إعلامية معارضة من أنباء حول استقالته من عضوية المؤتمر وانضمامه للشباب المعتصمين المعارضين في اليمن .

استقالة اصلاحي من المؤتمر
ودأبت وسائل إعلام المشترك على إعلان استقالات عدد من أعضاء المؤتمر الشعبي العام فيما يبدو أنها مساع سياسية لكسب مؤيدين لتوجهات المشترك الرامية للانقلاب على الديمقراطية.

وإلى ذلك قال رئيس الدائرة التنظيمية بالمؤتمر الشعبي العام أحمد الزهيري إن القطاع التنظيمي لم يتلق أي استقالة رسمية من أي عضو من أعضاء المؤتمر الذين تزعم وسائل إعلام الإصلاح أنهم استقالوا من المؤتمر.

وحول اعلان الدكتور صالح سميع وزير المغتربين السابق استقالته من المؤتمر أوضح الزهيري أن سميع اكتسب عضوية اللجنة الدائمة للمؤتمر من خلال عضويته بالهيئة الوزارية بموجب النظام الداخلي للمؤتمر حتى ولو لم يكن لديه بطاقة عضوية ، لكن انتمائه السياسي معروف بأنه ينتمي للتجمع اليمني للإصلاح .

ويذكر ان تعديلا وزاريا عام 2008م قضى بتعيين محافظ ريمة السابق أحمد مساعد حسين بمنصب وزير شؤون المغتربين، خلفا للدكتور صالح سميع ضمن تعديل وزاري شمل ثلث الحكومة ، وقال مصدر مسؤول في رئاسة الوزراء حينها بأن استبعاد بعض الوزراء جاء على خلفية قضايا فساد مالي وإداري محالة إلى الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024