الخميس, 24-أكتوبر-2019 الساعة: 06:00 ص - آخر تحديث: 12:53 ص (53: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الدكتور بشار مطهر يفوز بجائزة البحوث والدراسات بجهاز إذاعة و تلفزيون الخليج



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


الدكتور بشار مطهر يفوز بجائزة البحوث والدراسات بجهاز إذاعة و تلفزيون الخليج

الأحد, 09-أكتوبر-2011
المؤتمرنت - أعلن جهاز إذاعة و تلفزيون الخليج العربي فوز الدكتور بشار عبد الرحمن مطهر من اليمن بجائزة البحوث والدراسات في دورته الثانية مناصفة مع الدكتور عبد اللطيف دبيان العوفي من السعودية وتم تكريمه اليوم.

جاء ذلك على هامش الاجتماع التاسع عشر لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي بدأ أمس أعماله برئاسة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم في مدينة أبو ظبي.

وتناولت دراسة الدكتور بشار الأستاذ بكلية الاعلام جامعة صنعاء –عميد مركز حقوق الإنسان وقياس الرأي العام بجامعة صنعاء- "دوافع استخدامات الشباب الخليجي واليمني للفضائيات الخليجية الحكومية العامة والاشباعات المتحققة في ظل منافسة القنوات الخاصة" فيما تناقش دراسة الدكتورعبد اللطيف العوفي "دوافع التعرض للقنوات المحلية والخليجية الرسمية والأجنبية و الخاصة والاشباعات المتحققة منها و الآثار المتعلقة بها".

وناقش الوكلاء في اجتماعهم التحضيري العديد من المقترحات لتجهيزها وعرضها في اجتماع وزراء الإعلام والهادف الى إبراز العمل الإعلامي الخليجي الموحد على الساحتين الإقليمية والدولية وتوحيد الخطاب الإعلامي.

من جهته، قال الدكتور عبد الله بن سعيد أبو راس، مدير عام جهاز إذاعة و تلفزيون الخليج إن هذه الجائزة تعد البداية الفعلية والانطلاقة الحقيقية للدور البحثي التطويري الذي ينهض به الجهازبعد ان تم حجب الجائزة في دورتها الأولى التي انطلقت رسميا عام 2006/2007 نظرا لعدم بلوغ الدراسات المشاركة المستوى المأمول، منوها بأن هذا الاحتفال يعد التدشين الفعلي لها.

وأشار أبو راس إلى أن اختيار موعد و مكان تسليم الجائزة جاء بهدف تشجيع الباحثين من أبناء المنطقة على المشاركة في الدورة المقبلة لها، مشددا على تحفيز الجهاز وتوظيفه للبحوث و الدراسات التي تساعد على تطوير المنظومة الإعلامية في منطقة الخليج.

ولفت إلى أن جهاز إذاعة و تلفزيون الخليج انتهى مؤخرا من طباعة الدراستين الفائزتين بجائزته ضمن سلسلة البحوث والدراسات التي يصدرها، مؤكدا إسهام الجهاز في نشر عدد كبير من الدراسات المتعلقة بالإذاعة والتلفزيون التي كرست دوره كمؤسسة بحثية خليجية متخصصة في البحوث والدراسات الإعلامية.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

بقلم - خالد سعيد الديني *في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر

26

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريعن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019