الثلاثاء, 29-نوفمبر-2022 الساعة: 08:27 ص - آخر تحديث: 03:18 ص (18: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
إحباط مخطط للمنشق علي محسن وأولاد الأحمر لفصل العاصمة صنعاء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


إحباط مخطط للمنشق علي محسن وأولاد الأحمر لفصل العاصمة صنعاء

الإثنين, 17-أكتوبر-2011
المؤتمرنت - في سلوك هستيري يكشف عن حالة الإفلاس التي وصلت إليها القوى التخريبية (تحالف علي محسن الأحمر والإخوان المسلمين في اليمن) .. وتأكيداً لنوايا هذه القوى الانقلابية تصعيد الموقف عسكرياً وجر البلاد لمواجهة عسكرية شاملة ، لا تحمد عقباها ،صعدت الفرقة الأولى مدرع التي يقودها (المنشق) علي محسن الأحمر ومعها عصابات أولاد الأحمر التخريبية ومليشيات جهادية تتبع رجل الدين المتشدد الزنداني من اعتداءاتها على المواقع الأمنية والعسكرية بالعاصمة صنعاء ، وشرعت في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الأحد في تنفيذ مخطط خبيث يستهدف فصل العاصمة صنعاء قبل أن يواجه برد رادع من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية البطلة والمواطنين الشرفاء .

وبحسب مصادر أمنية عسكرية متطابقة فقد شنت مليشيات الفرقة وعصابات أولاد الأحمر هجوماً مباغتاً على أكثر من جبهة بهدف التوغل باتجاه شرق العاصمة صنعاء والالتفاف من الناحية الشمالية في محاولة لـ (فصل) العاصمة إلى محورين (جنوبي ، شمالي) بالتزامن مع تصعيد عصابات أولاد الأحمر اعتداءاتها على الأحياء السكنية في حي صوفان والحصبة والجراف والتلفزيون .

حيث هاجمت عربات مدرعة مسنودة بما يزيد عن عشرين طقم عسكري وبشكل مباغت موقع لـشرطة النجدة في جولة عمران (الكائن غرب العاصمة صنعاء) في محاولة للسيطرة على الجولة الإستراتيجية والتي تربط أمانة العاصمة بمحافظتي (صنعاء ، عمران) واستخدمت في هذا الهجوم نيران أسلحتها المتوسطة والثقيلة ، فيما تمكن أبطال دوريات النجدة المتمركزين في الجولة من صد هذا الهجوم وتمكنوا من إعطاب عربة مصفحة وثلاثة أطقم تابعه لفرقة المتمرد علي محسن .

وبالتزامن مع اشتباكات (جولة عمران) أقدمت مليشيات الفرقة وحزب الإصلاح وعصابات أولاد الأحمر بالاعتداء على جنود الأمن المرابطين في جولة سبأ واستخدمت في هذا الهجوم أسلحة متوسطة وثقيلة عن طريق التوغل من اتجاهين (جهة جولة السنباني _ أمام بوابة قيادة الفرقة الأولى مدرع) و (جهة شارع الحصبة _ منزل أولاد الأحمر) ، إلا أن جنود الأمن وأبطال اللواء الرابع المتمركزين في المنطقة تمكنوا من صد الهجوم وكبدوا العناصر التخريبية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

وقد ردت مليشيات الفرقة الأولى مدرع بقصف عشوائي استهدف مبنى بنك التسليف الزراعي الواقع بجوار جولة سبأ ، ومدرسة سبأ التي استهدفت بقذيفة هاون ، فيما سقطت قذيفة أخرى في منزل المواطن هاني أحمد الشعباني الكائن بجوار المدرسة ، مما أسفر عن استشهاده جراء إصابته بشظايا .

وفي أحياء (الحصبه – صوفان – شارع مازدا) جددت مليشيات علي محسن وعصابات أولاد الأحمر اعتداءاتها على الأحياء السكنية وقصفت بقذائف الهاون منازل المواطنين ، وتوسع القصف ليطال أحياء الجراف والتلفزيون وسط أنباء ( لم يتم التأكد من صحتها) عن سقوط قذيفة هاون بالقرب من أحد الاستوديوهات التابعة لـلفضائية اليمنية .

وقد أسفر القصف لـ مدينة صوفان السكنية عن استشهاد الشيخ صالح حمود بن عزيز (شقيق) عضو البرلمان عن المؤتمر الشعبي العام الشيخ صغير عزيز ، وقد تدخلت قوات الأمن لحماية المواطنين في هذه المناطق وتمكنت من إسكات مصادر إطلاق النار ، وضرب أوكار العصابات التخريبية التي تقهقرت باتجاه جولة سبأ ، فيما أكد شهود عيان تجمع هذه العناصر بالقرب من منزل المدعو حازم الحدي الكائن بالقرب من الجولة .


وفي أحياء (الزراعة – باب القاع – العلفي – حي هائل ) واصلت القوى الانقلابية اعتداءاتها على هذه الأحياء وقصفت بقذائف الهاون مدرسة الفرات ومستشفى الكويت (المبنى الجديد) مما أدى إلى اندلاع النيران فيه ، كما فتحت نيران أسلحتها الثقيلة باتجاه مركز أبو حسام التجاري الكائن في شارع هائل .

وبعد فشل مخططات علي محسن وعصابات الأحمر وعجز مليشياتهم من تحقيق أي تقدم على الأرض ، وللتغطية على الهزيمة النكراء التي منيت بها عصاباتها المسلحة ، قامت تلك العصابات الإجرامية بإطلاق قذيفتي هاون باتجاه ساحة (كلية التجارة) القريبة مما يسمى ساحة الاعتصام ..

هذا وقد وجه رجال شرطة النجدة نداءً بمكبرات الصوت لبقايا عصابة الفرقة الأولى مدرع وأولاد الأحمر في منطقتي الحصبة والجراف بتسليم أنفسهم.

وأشاد رجال الأمن في شرطة النجدة بتعاون المواطنين الشرفاء في المنطقتين .. وسط أنباء عن قيام عدد من أفراد مليشيات الفرقة الأولى مدرع وأولاد الأحمر بتسليم أنفسهم لقوات النجدة استجابة للنداء الذي وجهته إليهم.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم

25

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورصحيفة الميثاق المؤتمرية اليمانية.. في ذكرى تأسيسها الأربعين

21

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل

08

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬ لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف

10

توفيق الشرعبي ليس مجرد شعار ..بل ثورة

03

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬

31

الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬ سلام ومحبة

31

هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬

26

الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات

25

فاطمة الخطري*المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية

25

علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮

25

د. عبدالخالق هادي طوافبطاقة معايدة لليمن الموحد

24








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022