الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 05:29 ص - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال تحتفل باليوم العالمي للمرأة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مجتمع مدني


عناوين أخرى متفرقة


الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال تحتفل باليوم العالمي للمرأة

الأحد, 11-مارس-2012
المؤتمرنت - احتفلت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال اليوم في صنعاء للعام الثاني على التوالي باليوم العالمي للمرأة بحضور وفد حكومي رفيع المستوى وممثلات عن الجمعيات النسوية في صنعاء وشبوه وكذلك الكادر النسائي العامل بالشركة.

وفي كلمته الترحيبية قال مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال فرانسوا رافان أن " الاحتفال بـهذه المناسبة يأتي عرفانا بالدور المتميز الذي يلعبه الكادر النسائي في الإسهام في استمرار الأعمال الناجحة للشركة، وكذا عرفاناً بإسهامات المنظمات النسوية الغير حكومية في تعزيز دور المرأة في الجانب الاجتماعي والصحي والتعليمي. وخلال العام المنصرم تحَلى الكادر النسائي في الشركة بالشجاعة في ظروف كانت صعبة بالنسبة للجميع ولولا ذلك لما حققت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال ذلك النجاح في تسيير أعمال الشركة حتى على المستوى اليومي."

وفي معرض حديثه، أعلن السيد رافان عن تأسيس جائزة بلقيس السنوية والتي ستكرّس لتكريم الجهود الاستثنائية للجمعيات النسوية وأنشطتها وبرامجها المتميزة والتي تهـدف إلى تحسين وضع النساء وتمكينهن في المجتمع. وتبلغ قيمة الجائزة عشرون ألف دولار أمريكي.

وخلال الاحتفال، تم منح جائزة بلقيس في نسختها الأولى لجمعية الأمان لرعاية الكفيفات ومؤسِستها الراحلة فاطمة العاقل تقديراً لجهودها المتميزة في تنمية النساء الكفيفات في المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية منذ العام 1999.

ومن جانبها أكدت وزيرة حقوق الإنسان الدكتورة حورية مشهور على أهمية دور النساء وإسهامهن في تنمية البلاد، حيث قالت: "الرسالة التي أود إيصالها اليوم هي أن ما نقوم به كنساء إنما هو واجب علينا نحو وطننا...وعليه يجب أن تُفتح الأبواب أمام النساء سواء في القطاع العام أو الخاص للعمل في كل المجالات سواء الإدارية، الفنية أو الصناعية.ويجب السماح للنساء للانخراط في الأعمال الهندسية والإنتاجية في مواقع العمل المختلفة. هذا هو القانون وهذا ما تحتاج إليه البلد."

كما قامت الشركة بتقديم منحة مالية أخرى لجمعية بير علي النسوية بقيمة (3,400,000) ثلاثة ملايين وأربعمائة ألف ريال يمني ستستخدم في إعادة تدوير النفايات السمكية وتحويلها إلى أسمدة زراعية.

وخلال فعاليات الحفل اتفقت الشركة مع مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة شبوه واتحاد نساء اليمن فرع شبوه لتنفيذ برامج تهدف لتعزيز تعليم الفتاة ومحو الأمية في المناطق المستهدفة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024