الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:30 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الربيع العربي يعصف بسفارات امريكا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


الربيع العربي يعصف بسفارات امريكا

الخميس, 13-سبتمبر-2012
محمد انعم - المشاهد المأساوية لحال السفارات الامريكية في بعض الدول العربية جسدت حقيقة (الفوضى الخلاقة) الدماء.. النيران المشتعلة .. النهب .. التخريب ..القتل بدم بارد ..المغالة في التعصب .. واعتبار (الطارف غريم.).
هذه هي اسلحة الربيع الامريكي التي رعتها ودعمتها امريكا.. وتلك هي القوى التي تصنع الشرق الاوسط الجديد ..واللهم لاشماته ..فتلك هي بضاعة الحاوي ونهاية (المحنش)..
فالاعتداءات على السفارات الامريكية في ليبيا ومصر واليمن تعتبر واحدة من ثمار الربيع العربي ولابد ان يصغي الامريكيون جيدا لاصوات الشعوب اكثر من ذي قبل ولا يعتقدون ان سياسة فرق تسد وتغيير الانظمة عبر الفوضى يمكن ان تأتي لهم بحلفاء يسقطون الثوابت ويسمحون بان تستباح المقدسات والسيادة ..
ما عاشته الامة العربية من دماء ودموع ودمار طوال اكثر من عام كان اسواء واقبح من الفلم الامريكي الذي انتجته امريكا والذي تسبب عرضه بقلب الموازين راسا على عقب ، مبددا بذلك اوهام منتجي المشروع الامريكي الجديد او الربيع العربي الذين اعتقدوا انهم قد اكملوا انتاج فلم الفوضى الخلاقة بنجاح ..
لقد اختفت الابتسامة العريضة للسيدة هلاري كلنتون وزيرة خارجية امريكا في لحظات بعد ان ظلت تواجه بها المستغيثين من جحيم الفوضى الخلاقة.. لقد اصابها التلعثم وعجزت ان تتحدث بعد تلك النهاية المأساوية لسفير بلادها في ليبيا .. من حقها ان تقول ما تشاء ..وماذا ينتظر منها ان تقول ..؟ بالتأكيد ليس امامها الا ان تتهم مندسين ..وهات يامندسين في ليبيا ومصر واليمن ..وغدا القائمة ستطول ..
لكن ستظل الحقيقة هي الاقوى بان الربيع العربي الذي يعصف بسفارات امريكا اليوم يؤكد ان مشروع الشرق الاوسط الجديد قد قتل في لحظات حتى وان ظل يتخبط هنا وهناك ولم يبق الا الم الاحتظار ..
لقد مات بمقتل السفير الامريكي في ليبيا والذي كانت نهايته اشبه بنهاية العقيد القذافي ..ربما للأقدار علاقة بذلك ..ربما الصدفة .. لكن العبرة تكمن في فهم قراة ابعاد وتحولات مقتل القذافي والسفير الامريكي في مسار الربيع العربي .. ولم ينته السيناريو بعد ، بل لقد فرض على سفراء امريكا ان يغادروا سفارات بلدهم جوا مثل زين العابدين بن علي بحثا عن ملاذ امن لهم ..ولا يمكن العودة الى زمن المندوب السامي او القيام بدور بريمر في عواصم عربية اخرى ..
والتداعيات حول اقتحام السفارة الامريكية في اليمن فهي جزء من عاصفة الربيع العربي روحا وعقلا وسلاحا واسلوبا وتحريضا ،ولا نستبعد تورط اطرافا سياسية ترفض التسوية وتسعى للانقلاب على المبادرة الخليجية للانقضاض على النظام بالقوة ، فمثلما اسقطوا الديمقراطية واستولوا على نصف النظام بدماء عدد من الشباب الابرياء ، يمكنهم اسقاط التسوية عبر مسيرات الفوضى والشغب واقتحام السفارات ..بعد ان فشلوا من تحقيق ذلك عبر مسيرات اقتحام المنازل وغرف النوم لقيادات المؤتمر ..
الاكيد ان السفير الامريكي في صنعاء لا علاقة له البته في انتاج الفلم المسيئ للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ، لكن مشكلته انه من نفس العائلة الامريكية .والاسواء من ذلك انه صار يتهم بانه وجه القناصة من المارينز بقتل ضحايا خرجوا في مسيرة سلمية وبصدور عارية الى باب سفارة بلاده .. احتجاجا على الفلم المسيئ للرسول الاعظم وتم التعامل معهم بعنف مفرط .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024