السبت, 20-يوليو-2024 الساعة: 01:49 م - آخر تحديث: 01:12 ص (12: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الداخلية تتعقب السيارات غير المرقمة .. مقتل وإصابة 20 في انفلات امني بـ(3) محافظات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


الداخلية تتعقب السيارات غير المرقمة .. مقتل وإصابة 20 في انفلات امني بـ(3) محافظات

الثلاثاء, 30-أكتوبر-2012
المؤتمرنت - ارتفع عدد ضحايا مواجهات قبلية مسلحة اندلعت فجر اليوم بمنطقة الشرنمة بمديرية قعطبة محافظة الضالع الى 5 قتلى وسط استنكار اهلى لغياب الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية

واندلعت المواجهات المسلحة بين ﻗﺒﻴﻠﺘﻲ " المنصوب ﻭآل اﻟﻌﻤﺎﺭﻱ ﻋﻠﻰ خلفية حادثة مصلى عيد الفطر التي راح ضحيتها اكثر من عشرون شخصا بين قتيل وجريح

وأفادت مصادر محلية لـ(المؤتمرنت) بسقوط ﻗﺘﻴﻠﻴن وعدد من الجرحى من الطرفين جراء الاشتباكات التي استخدم فيها كافة انواع الاسلحة المتوسطة والخفيفة

وأشارت المصادر الى توقف الاشتباكات بين الطرفين عقب وصول حملة أمنية إلى المنطقة لوقفها مع عدد من المشائخ للقيام بوساطة بين القبيلتين لإيقاف الحرب وحل القضية .

ودعا عدد من ابناء محافظة الضالع رئيس الجمهورية ورئيس حكومة الوفاق ووزير الداخلية الى التدخل العاجل وايقاف الاقتتال بين القبيلتين.

وفي محافظة البيضاء قتل خمسة أشخاص وأصيب ستة آخرون في حصيلة اولية لضحايا اشتباكات مماثلة استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة ، وافاد شهود عيان بمدينة رداع لـ(المؤتمرنت) ان الاشتباكات اندلعت صباح اليوم وسط شارع عام بين قبيلتي آل علي و آل الذهب وذلك على خلفية الاعتداء على امراة من آل أبو علي كانت تبيع القات في سوق بمدينة رداع.


وفي محافظة الحديدة (غرب اليمن) أصيب عصر أمس الاثنين بمنطقة المتينية 4 أشخاص على الأقل أحدهم حالتة خطيرة جراء قيام مسلحين بإطلاق الرصاص الحي تجاههم ولاذوا بالفرار ولم تتمكن الأجهزة الأمنية من القبض عليهم حتى اللحظة .

ونقل موقع (التغيير) الاخباري عن شهود عيان : أن مسلحين قاموا بإطلاق الرصاص الحي على 4 أشخاص في منطقة المتينية بجانب النقطة الأمنية المتواجدة بجانب فرزة حرض أثناء تواجدهم في الأرض المتنازع عليها وأن المسلحين باغتوا المتواجدين بإطلاق الرصاص العشوائي عليهم ولاذوا بالفرار
وتأتي مظاهر الانفلات الامني في وقت وجهت قيادة وزارة الداخلية إدارات الأمن بالمحافظات وأمانة العاصمة، وكذا فروع الإدارة العامة للمرور بالمحافظات بمنع تنقل السيارات غير المرقمة بين المحافظات، وكذا السيارات التي لم يتم ترقيمها.

وقال موقع وزارة الداخلية إن توجيه قيادة الوزارة جاء إثر تزايد أعداد السيارات غير المرقمة التي تتنقل بين المحافظات خلال أيام العيد ، وما قد ينجم عنها من مشكل أمنية محتملة تنعكس سلباً على الأمن والاستقرار.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024