الخميس, 25-يوليو-2024 الساعة: 03:31 م - آخر تحديث: 03:20 م (20: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
سيئون تستنكر تقاعس الأجهزة الأمنية وتجهز أبنائها لحماية الممتلكات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


سيئون تستنكر تقاعس الأجهزة الأمنية وتجهز أبنائها لحماية الممتلكات

الأربعاء, 31-أكتوبر-2012
المؤتمرنت - سيئون - حسام عاشور - جمعان دويل - عقد بمدينة سيئون يوم أمس الثلاثاء لقاء ضم مناصب ومشايخ و أعيان وجمع غفير من المواطنين من مختلف مديريات وادي حضرموت ومن مختلف شرائح المجتمع دعاء له منصب مدينة سيئون / علي عبدالقادر الحبشي ووالد الشهيد علي بن محمد بن علي الحبشي الذي استشهد مساء يوم الجمعة في أول ايام عيد الأضحى المبارك بين زوجته وأطفاله بعد تصديه لمحاولة سرقة سيارته من قبل احد اللصوص الخارجين عن القانون .

وفي هذا اللقاء رحب المنصب علي عبدالقادر الحبشي بالحضور شاكرا لهم على تلبية الدعوة مشيرا إلى الأهمية التي ينعقد فيها هذا اللقاء بحضور هذه الكوكبة من المشايخ والمناصب والأعيان والمواطنين من مختلف شرائح المجتمع لمناقشة تداعيات الحادث المؤلم والمؤسف الذي ازهقت من خلاله نفس بريئة بدون ذنب وهو يدافع عن ماله وعرضه واستشهد فيها شاب بين أعين زوجته وأطفاله بدم بارد من قبل أحد الخارجين عن القانون .

وقال في كلمته : نحن لسنا من دعاة الحزبية أو ألفئوية أو الطائفية بل نحن دعينا لهذا اللقاء حتى لآ يتكرر ما حصل لكوننا نحن أبناء بلد واحد نشعر ونتأثر بما حولنا مشيرا بأن هذا اللقاء يهدف لوضع النقاط على الحروف من خلال التشاور والحوار فيما بيننا .

فيما تحدث والد الشهيد / علي بن محمد بن علي الحبشي مرحبا بالجميع شاكرا كل من وأساه سوى بالحضور أو الاتصال مشيرا الى إن استشهاد أبنه علي في يوم مبارك وفي ليلة العيد ( حول فرحنا وحزننا في وقت واحد ألى سعادتين ) موضحا إن السعادة الأولى هو موت أبنه شهيدا مدافعا عن ماله وعرضه والسعادة الثانية إن استشهاد أبنه كان سببا في جمع هذه الوجوه الطيبة ولتكون بذرة خير في لم شمل كافة تكوينات المجتمع بكل شرائحه لنكون يدا واحدا لنبذ كل مظاهر المخلة بالمجتمع ونشكل آداه ضغط وكشف كل المخلين عن أدى واجباتهم وبالذات بالسعي لتحقيق الأمن والاستقرار لجميع افراد المجتمع .

كما تحدث في اللقاء عدد من المناصب والشيوخ والشخصيات الإجتماعية والحقوقيين وعدد من المواطنين يدينون و يستنكرون هذا الحادث الأليم وموقف الأجهزة الأمنية وتقاعسها عن أداء مهامها التي تكررت حوادث السرقة والقتل داخل هذه المدينة المسالمة في وضح النهار دون حسيب ورقيب حتى وصل بهؤلاء المستهترين بحياة الناس إلى ممارسة اعمالهم الدنيّة تحت البيوت دون رادع وتفرّج الأجهزة الأمنية في أداء عملها في حماية المواطن .
وشددوا خلال كلماتهم على رص الصفوف وتوحيد الكلمة لمجابهة تلك الأحداث وإيجاد مرجعية لمختلف شرائح المجتمع دون تفريق في أخذ الشورى والرأي و إتخاذ المواقف الحاسمة في الوقت المناسب والعمل كقلب واحد لنبذ تلك الظواهر السلبية والدخيلة على مجتمعنا مؤكدين بأن تلك المرجعية لا تكون محل السلطة وإنما سند لها في حالة ان تقوم بمهامها على أكمل وجه وندا لها في حالة تقاعسها في فرض هيبة السلطة من خلال أجهزتها الأمنية في التصدي لتلك الظواهر الدخيلة على مجتمعنا كالسرقة والقتل وغير ذلك .

منوهين على تفعيل الدور الشعبي وسط الأحياء السكنية و إعادة المجالس الأهلية لتنظيم الحراسات في حماية ممتلكاتهم وإعراضهم في ظل الأوضاع العصيبة التي تمر بها البلاد . مطالبين بمحاسبة كل المقصرين في السلطة المحلية والأجهزة الامنية عن اداء مهامهم في ضبط وكشف الجناة للرأي العام وتقديمهم للعدالة

وفي ختام اللقاء تمت المصادقة من قبل الجميع على تشكيل لجنة تحضيرية لمجلس أعيان مدينة سيئون كتجربة أولى برئاسة المنصب علي عبدالقادر الحبشي مكونة من الشخصيات والشيوخ والمناصب والقانونيين والإعلاميين ومن مختلف شرائح المجتمع على ان يتم عملها في متابعة قضايا الأمن والتنمية والمجتمع . وفي حالة نجاحها تعمم على بقية مديريات الوادي لتشكيل مجلس اعيان وادي حضرموت
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024