السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:19 م - آخر تحديث: 02:08 م (08: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
نقطة البداية لعهد جديد..!!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


نقطة البداية لعهد جديد..!!

الجمعة, 21-فبراير-2014
جمال محمد حُميد - لم يعد هناك أي سبب للعودة للوراء بل يجب أن نتوجه الآن صوب التقدم وبناء المستقبل الأفضل والدولة المدنية الحديثة والتي ينشدها الجميع في وطن تخللته الكثير من العقبات التي تجاوزها اليمانيون بحكمة وحنكة وصبر واصرار وتفاني قائد ربان سفينة الوطن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

نقف الآن في نقطة البداية... للانتقال لعهد جديد .... نترك معها مخلفات الماضي وننظر دوماً للأمام...نتطلع لمستقبل أفضل للأجيال القادمة ... لدولة مدنية حديثة.... لولاء وطني كامل من قبل الجميع ... هذه هي الترجمة الفعلية لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي منذ ان اختتم اعماله ابتدأت نقطة البداية هذه لنسطرها نحن اليمانيون كشعب اولاً وقيادة ثانيا وساسة ومثقفون ومجتمع مدني وووو..إلخ ثالثاً واخيراً بيدهم فقط الآن أن يترجموا تلك المواقف البناءة التي ظهرت في مؤتمر الحوار وتضمنتها مخرجاته التي اتفقوا عليها واجتمعوا واصدروا قراراتهم من خلالها لتكون عنواناً للعمل في المرحلة القادمة والتي حرصت القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن تصل بنا لهذا المنعطف الأخير والذي ينقلنا للأفضل وتحقيق الآمال والطموحات والاهداف المنشودة لأبناء الشعب اليمني بمختلف فئاته العمرية ومشاربه السياسية والفكرية.

إننا اليوم ونحن نعيش افراح اختتام مؤتمر الحوار الوطني وما انتجته محاورات جميع الفرقاء السياسيين تحت قبة واحدة تمثلت بحوار وطني يمني - يمني فإننا كشعب نرسل رسائل واضحة وعلنية مفادها أننا كنا وسنظل اولئك الذين وصفهم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالإيمان والحكمة والأَرق أفئدة وألين قلوبا.

إننا كيمنيين أصبحنا الآن نملك مفاتيح مستقبلنا بأيدينا ... أصبحنا الان نرسم ملامح المستقبل للأجيال القادمة بأيدينا... بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني نكون قد طوينا صفحات الماضي وأسسنا من جديد لدولة مدنية حديثة تحفظ كرامة الانسان وتحقق المواطنة المتساوية وتعطي كل ذي حق حقه... وطن سئمنا أن يكون ساحات صراعات سياسية وحزبية... وطن مثقل كاهله بتبعات ماضي وصراعات حاقدة بين الفرقاء.. وطن دحر للابد كل تلك الصراعات والمهاترات وأصبح اليوم على مشارف عهد جديد بفضل جيل صنع دولته ودستوره ومستقبله بيده بحوار وطني ادهش به العالم اجمع وأيده القاصي والداني رغم كل الاختلافات والتباينات التي كانت موجودة بين الأطراف في بداية الحوار.

ينطلق الشعب اليمني الآن من نقطة البداية ومعه انطلقت الآمال والطموح والمستقبل الواعد للأجيال الصاعدة والاهداف المرسومة في ظل ما سيحقق من مخرجات الحوار الوطني الذي ظلينا كيمانيين نأمل منه الكثير والآن نعيش بداية تحقيق تلك الامنيات مع انطلاق نقطة البداية لعهد جديد.

ومع اقرار الاقاليم تحت ظل دولة اتحادية كحل عادل لبعض القضايا العالقة فإن الرئيس عبدربه منصور هادي يؤكد للشعب من جديد عزمه وإصراره على انتشال اليمن وقيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان كما وعد سابقا وتحمل المسئولية في ظروف استثنائية.

أخيراً
في اليمن لا ننتظر شيئاً غير تلك الجهود التي يجب ان تتكاتف من قبل الجميع من اجل رفعة وتطوير وطننا والانتقال به إلى المستقبل المشرق والذي نحلم به جميعا في ظل دولة مدنية حديثة.

أيها الشعب الجسور إنك اليوم تمتلك وحدك صك وطنك ومشروع بنائه وتطويره وتحديثه للأفضل حتى تأتي الاجيال القادمة وهي قادرة على مواجهة الاخطار دون اية خسائر.. فعلى الجميع التخلي عن تلك الدعوات التي تضر بالوطن والابتعاد عن الانتماءات القبلية والحزبية والسياسية والانخراط في عملية البناء الحقيقي لليمن الجديد.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024