الخميس, 25-يوليو-2024 الساعة: 04:10 م - آخر تحديث: 04:04 م (04: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ورشة عمل لتأهيل الإعلام في نشر ورقابة المخرجات الانتخابية لمؤتمر الحوار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


ورشة عمل لتأهيل الإعلام في نشر ورقابة المخرجات الانتخابية لمؤتمر الحوار

الأحد, 30-مارس-2014
المؤتمرنت–ماجد عبد الحميد - أقامت الشبكة اليمنية للديمقراطية والانتخابات، صباح اليوم، بالعاصمة صنعاء ورشة عمل حول "تعزيز دور وسائل الإعلام في نشر ورقابة المخرجات الانتخابية لمؤتمر الحوار الوطني" بمشاركة (40) اعلامياً يمثلون مختلف وسائل الاعلام اليمنية المرئية والمقروءة والمسموعة والإلكترونية.

وأكد أمين عام الشبكة اليمنية للديمقراطية والانتخابات خالد الشميري، أن إقامة الورشة يأتي في اطار مواكبة الشبكة لمخرجات الحوار الوطني وسعيها في تعزيز النهج الديمقراطي وتطوير العملية الانتخابية من خلال نشر الوعي في أوساط المجتمع والمناصرة والرقابة على المؤسسات والعمليات الديمقراطية بالشراكة مع الجهات المعنية محلياً ودولياً.. مشيراً إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز الدور التوعوي والرقابي لوسائل الإعلام والإعلاميين .

وقال ان المشروع- الذي سيتوسع نطاقه ليشمل بعد أمانة العاصمة (5) محافظات يمنية هي: (عدن، تعز ، الضالع ، الحديدة، حجة)، سيعمل على تأهيل قرابة (200) اعلاميا وإعلامية ليقوموا بمراقبة تضمين المخرجات الانتخابية في الدستور والقانون، بالإضافة إلى اطلاع الجمهور او المجتمع من خلال وسائل الاعلام على مدى التزام لجنة صياغة الدستور بتضمين مخرجات الحوار الوطني الخاصة بالجانب الانتخابي في التشريعات الدستورية والقانونية.. واعتبر الشميري خلال شرحه المفصل خول المخرجات الانتخابية لمؤتمر الحوار الوطني أن الانتخابات تعد محور اساسي في بناء دولة مدنية وديمقراطية.

وشهدت ورشة العمل عدد من النقاشات المستفيضة حول مخرجات مؤتمر الحوار الوطني المتعلقة بالعملية الانتخابية ودور وسائل الاعلام في نشر تلك المخرجات للجمهور والرقابة على تنفيذها وتضمينها في التشريعات القادمة .

وتضم الشبكة اليمنية للديمقراطية والانتخابات التي تأسست عام 2008م ائتلاف من عدد منظمات مجتمع مدني يمنية غير حكومية من مختلف انحاء اليمن.. وتهدف الشبكة إلى تعزيز النهج الديمقراطي وتطوير العملية الانتخابية .

ومن الانشطة التي قامت بها مؤخراً إقامة تحالف رصد لمراقبة الحوار الوطني بالشراكة مع بعض المنظمات المدنية وإصدار تقارير دورية حول أداء مؤتمر الحوار الوطني، وإقامة حملة مناصرة لتحديد مواقع المرأة في القائمة النسبية المغلقة بالشراكة مع ائتلاف معاً لإشراك المرأة سياسياً خلال فترة مؤتمر الحوار الوطني، بالإضافة إلى إقامة أكثر من 24 حلقات نقاش لاختبار المواد التوعوية لعملية القيد والتسجيل لعام 2014م والرقابة على صياغة الدستور 2014م..

ومن انشطتها المستقبلية– بحسب تصريحات القائمين على الشبكة، تشكيل تحالف "شركاء من أجل اليمن" والذي يهدف على التوعية بعملية القيد والتسجيل القادمة والرقابة على عملية القيد والتسجيل في عموم محافظات الجمهورية، ومراقبة العنف الانتخابي خلال فترة الاستفتاء على الدستور.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024