الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:22 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
محرقة (فندق الشرعية) في الرياض



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


محرقة (فندق الشرعية) في الرياض

الأحد, 17-مايو-2015
عبدالناصر المملوح - ارتكب العدو السعودي بحقنا عشرات المجازر وجرائم حرب ترقى إلى "الإبادة الجماعية".. غير أن واحدة منها فقط غير مأسوف على ضحاياها وهي التي مسرحها فندق (الشرعية) في الرياض.

في كل جريمة تتفحم عشرات الجثث ومن يحالفهم الحظ ينضمون إلى كشوفات "تشوهات الحروب".. لكن وأمام كل جريمة كانت تتفحم معها قيم العملاء وآمالهم في العودة، وكانت تتفحم معها أيضاً العلاقات اليمنية-السعودية لصالح طهران.

84 شهيدا و389 جريحا بقصف منطقة عطان في صنعاء بأسلحة ذكية محرمة دولياً، 24 شهيدا و43 جريحا بقصف حي سكني في بني حوات محافظة صنعاء، 21 شهيدا و28 جريحا بقصف منطقة الدليل محافظة إب، أكثر من 30 شهيدا و45 جريحا بقصف مخيم المزرق للاجئين في حرض محافظة حجة، 33 شهيدا وأكثر من 30 جريحا بقصف حي سكني في مديرية حوث محافظة عمران، 10 شهداء و2 مفقودين و13 جريحا بقصف مصنع الوطنية للأسمنت محافظة لحج، أكثر من 30 شهيدا و41 جريحا بقصف مديرية كتاف والبقع محافظة صعدة، 38 شهيدا و80 جريحا بقصف مصنع الألبان محافظة الحديدة، 14 شهيدا وأكثر من 32 جريحا بقصف محطة الغاز في يريم محافظة إب، 8 شهداء وعشرات الجرحى بقصف محطة القحم في مفرق الطلح محافظة صعدة، 16 شهيدا وأكثر من 47 جريحا بقصف محطة الغاز محافظة صعدة، 23 شهيدا بينهم 11 امرأة و6 أطفال وأكثر من 50 جريحا بقصف حي سعوان بأمانة العاصمة، ومجزرة في حي القطيع محافظة عدن راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح.. وجريمة هي أم الجرائم ارتكبها العدوان بقصفه جبل نقم بأمانة العاصمة وراح ضحيتها أبناء الأحياء المجاورة 120 شهيداً و228 جريحاً..

وأخرى مماثلة في زبيد محافظة الحديدة، حيث قصف العدو سوقاً شعبية لبيع القات في وقت ذروة نشاطه (الظهر) ليحصد 60 شهيداً و110 جرحى، وفي ذات اليوم كان العدوان قد ارتكب مجزرة في مدينة عبس محافظة حجة باستهدافه للسجن المركزي ليحصد 30 شهيداً وعشرات الجرحى معظمهم من أبناء الحي المجاور.

تلك ليست كل الجرائم لكنها كافية لأن تحرق عملاء العدوان وتحرمهم من العودة؛ أسرة من 11 فرداً (رجال ونساء وأطفال) قررت الهرب من منزلها جوار معسكر الحفاء شرق العاصمة دون أن تدري أن نذالات العدو ستقصف منزلها في بني مطر وبعد يوم واحد من وصولهم إليه، أسرة من 9 أفراد قرر ربها اللجوء إلى القرية وأثناء ما كان في طريقه شنت نذالات العدو غاراتها على مدينة يريم شمال إب لتعتجن الأجساد بحطام السيارة ضمن مجزرة مروعة راح ضحيتها العشرات..

عشرات المنازل اندكت على رؤوس ساكنيها في صنعاء، تعز، الحديدة، عمران، عدن، ذمار، إب.. وفي صعدة يكون السؤال: ما الذي لم يُقصف؟.

وما الذي بقي لأولئك المرتزقة من خيوط انتماء لهذا الوطن واستحقاق للعودة إليه جميعهم من محلل العدوان عبدربه منصور هادي حتى أصغر مرتزق معه في فندق (الشرعية) في عاصمة العدوان الرياض، وعملائه في الداخل.

لقد (أُحرقوا) شعبياً وتفحمت أمانيهم المستقبلية ولن يعودوا على متن طائرات الـ(F16) ولو على جثث الآلاف من أبناء جلدتهم.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024