الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 05:35 م - آخر تحديث: 05:31 م (31: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الافراج عن(94) سجيناً بمحافظة المحويت



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


الافراج عن(94) سجيناً بمحافظة المحويت

الأحد, 31-أكتوبر-2004
المؤتمر نت-المحويت- سعد الحفاشي - أقرت لجنة رعاية وتفقد أوضاع السجون والنزلاء بمحافظة المحويت إطلاق (94) سجيناً في قضايا مختلفة بنيهم (54) سجيناً أطلقوا نهائياً بعد إمضائهم لثلاثة أرباع المدة المحكوم بها عيلهم وتكفلت لجنة السجون بتسديد الغرامات المالية المحكوم بها عليهم.
كمافيما قررت الافراج عن الـ (40) سجيناً المتبقين الذين لم يتم حتى الآن الفصل في قضاياهم بضمانات .
وأقرت اللجنة في اجتماعها أمس برئاسة النائب العام عبدالله العلفي ورؤساء النيابات وأمن المحافظة تكليف لجنة من النيابة العامة والمحكمة والأمن ومصلحة السجون لإعداد كشوفات بالحالات المعسرة التي سترفع إلى اللجنة العليا لمساعداتهم في إطار مساعدات فخامة رئيس الجمهورية للمعسرين من المسجونين وذلك ممن أمضوا العقوبات القانونية المحكوم بها عليهم للحق العام ولم يتبقى عليهم سوى الحقوق الخاصة.
من جهة أخرى زارت اللجنة مبنى السجن المركزي بالمحافظة وأطلعت أحوال السجناء فيه وآليات تحسين أوضاع ومرافق السجن وتأهيل أقسامه المختلفة بما يتناسب مع متطلبات حفظ وصياغة حقوق السجين وبحثت خلال لقائها بمسئولي مصلحة السجون الإمكانيات اللازمة لاستغلال مبنى الإصلاحية وتشغيل ورش النجارة والخياطة وغيرها من المرافق التي هي في طور التجهيز لمثل هذه النشاطات التي من شأنها أن تطور من قدرات السجناء وتكسبهم لمهارات وحرف مساعدة لهم في الدخل المعيشي.
من جهة اخرى أوضح مدير عام فرع الجهاز المركزي للإحصاء بمحافظة المحويت المشرف العام للتعداد بالمحافظة رشاد محمد عبد القادر أن فرع الجهاز يقوم حالياً بإعداد الترتيبات اللازمة لبدء تنفيذ المرحلة النهائية للتعداد العام للمساكن والسكان للعام 2004م وذلك طبقاً للبرنامج التنفيذي والزمني المعد من المكتب التنفيذي للتعداد.
وأفاد رشاد محمد عبدالقادر في تصريح لـ (المؤتمر نت) أن المرحلة القادمة من التعداد السكاني بالمحافظة المقرر ابتداؤها اعتباراً من الأول من نوفمبر القادم من خلال تدريب المسجلين المكلفين بعملية التعداد لهذه المرحلة ثم تدريب العدادين المرشحين لتنفيذها عبر 14 قطاع تعدادي موزع على عموم مديريات المحافظة.
ويبلغ عدد الأشخاص الذين سينفذون عملية التعداد ( 743 ) منهم(588) عداداً و( 129) مسجلاً بالإضافة إلى ( 17 )متعاوناً سيتولون عملية المتابعة والإشراف للعدادين والمسجلين عند تنفيذ هذه العملية.
مشيراً إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة قدمت كل الدعم اللازم لتسهيل نجاح جميع مهام هذه المرحلة التي ستعتبر المرحلة الأخيرة والنهائية لعملية التعداد العام للمساكن والسكان للعام 2004م والتي تمثل المرحلة الأهم والأساسية لنجاح هذه المهمة الوطنية التي من أجلها تم حشد كل الطاقات الرسمية والشعبية لما سيترتب على نجاحها من نتائج هامة جداً في تطوير التنمية الشاملة للوطن.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024